أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 20th February,2001 العدد:10372الطبعةالاولـي الثلاثاء 26 ,ذو القعدة 1421

ملحق البدائع

طريق البدائع المطار طريق حيوي يسهم في ربط أجزاء المحافظة
تحدث ل )الملحق( المهندس أحمد بن عمر العبداللطيف مدير عام الطرق والنقل بمنطقة القصيم بمناسبة افتتاح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز لطريق البدائع المطار مشيراً إلى أن منطقة القصيم تحظى شأنها شأن مناطق المملكة الأخرى برعاية واهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله وذلك لدفع عجلة التنمية في جميع المجالات لا سيما الطرق باعتبارها أساس التنمية. وقال إن وزارة المواصلات قامت بتنفيذ شبكة حديثة من الطرق السريعة والمزدوجة والمفردة ساهمت في ربط مختلف أجزاء المنطقة لتسهيل حركة المواطنين ورفع مستوى الإنتاج والتسويق. أما عن طريق البدائع المطار فذكر أنه أحد الطرق المهمة لمحافظة البدائع حيث يربطها بطريق الرياض/ القصيم / المدينة المنورة السريع ثم يتجه شمالاً إلى المليدا حيث يقع مطار القصيم الإقليمي وفرع جامعة الملك سعود وفرع شركة أرامكو السعودية.
ويتكون الطريق من جزأين:
الجزء الأول: يبدأ من طريق البدائع/ البكيرية بعد جسر وادي الرمة إلى طريق القصيم/ المدينة المنورة السريع بطول 11 كم ويسمى جادة الجماميل.
الجزء الثاني: يبدأ من طريق القصيم/ المدينة المنورة السريع إلى طريق البكيرية/ المطار رقم 418 بطول 11كم حيث يرتبط مع الوصلة المتجهة إلى مطار القصيم الإقليمي. وقد تم ربط هذا الطريق مع طريق عنيزة / المطار رقم 6300 في أكثر من وصلة بالإضافة إلى ربطه مع الطرق الترابية الأخرى كما زود بوسائل السلامة المرورية اللازمة. وأضاف أنه كان لمتابعة وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم وصاحب المعالي وزير المواصلات دور هام وفعال في إنجاز مشاريع الطرق في المنطقة ومن ضمنها هذا الطريق كما أن لجهود هيئة تنمية وتطوير محافظة البدائع دوراً مهماً في إنجاز هذا الطريق .

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved