أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 20th February,2001 العدد:10372الطبعةالاولـي الثلاثاء 26 ,ذو القعدة 1421

الريـاضيـة

فنياً.. ملعب الراكة لا يصلح للمباريات
النصر جدير بالفوز والاتفاق فرّط به
احتجاح المخضرمين.. والدخيل تغاضى عن طرد العيسى
*الدمام سامي اليوسف:
تقاسم فريق الاتفاق والنصر السيطرة على شوطي مباراتهما على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكه والتي انتهت بفوز مستحق للنصر «2/0» لأن السيطرة الاتفاقية على مجريات الشوط الأول لم تكن ذات فاعلية حيث اضاع كابتن الفريق حمد الدبيخي فرصة «لا تضيع» في مواجهة للحارس النصراوي وسدد بيمينه كرة عالية تجاوزت المرمى وكان بامكانه لو احسن استغلال خبرته تجاوز الحارس والتسديد بقدمه التي يلعب بها «اليسرى»..
ووضح تأثير غياب الثنائي جيلسون سوزا وابراهيم عسيري على فاعلية الهجوم الاتفاقي .. كما أضاع المهاجم علي الفهيد فرصة تسجيل هدف لفريقه عندما انفرد بكرة من الجهة اليسرى النصراوية لكن أطال الكرة عليه ولم يتمكن من السيطرة عليها.
في المقابل.. فان النصر ظهر متوسط المستوى في الشوط الأول ووضح تباعد خطوطه والثغرة التي خلفها اندفاع لاعبي الوسط والهجوم للامام فانكشف دفاعه غير مرة للاتفاقيين.. وتدارك المدرب آرثر جورج هذا الخلل عندما أجرى تبديلين مبكرين في الشوط الأول باخراجه الجنوبي والمهلل واشراك القرني وهاد.. وتحسن اداء النصر في الشوط الثاني وتمكن بفضل مهارة يزيد الذي خطف الهدف الأول بمهارة عالية وأسهم بخطورته وسرعته في تسجيل الهدف الثاني.. والهدفان لا يسأل عنهما الحارس الاتفاقي طارق الذوادي بل دفاع الاتفاق الذي ظهر مهلهلا في الشوط الثاني.. وأخطأ المدرب لويس البرتو في استبداله للمتحرك حمد الدبيخي كما ان الإصابة وضح تأثيرها على عطاء عبد العزيز الدوسري.. وقد عرف النصراويون كيف يسيّروا مجري الشوط الثاني لمصلحتهم بالضغط على لاعبي الاتفاق في ملعبهم.
***
وضح بما يدع مجالا للشك.. أن أرضية ملعب الراكة غير صالحة لاقامة المباريات في الوقت الراهن لعدة أسباب أبرزها الحفر الموجودة في الأرضية والتراب الذي يغطي أجزاء في منتصف الملعب وغياب العشب الأخضر عن بعض الأجزاء بشكل يعيق أداء اللاعبين وقد يتسبب في إصابتهم والأهم انه يعيق حركة الكرة.. فقد انطلق باولو ديسلفا بكرة خلال الشوط الأول وكاد ان ينفرد بحارس النصر لولا ان الكرة توقفت لسوء الأرضية الأمر الذي فوّت على الاتفاق فرصة هدف بعد ان تمكن مدافعو النصر من تغطيته..!
***
الجماهير النصراوية تفوقت بالعدد والفاعلية في التشجيع أثناء المباراة على مثيلتها الاتفاقية وكانت عنصرا فعالا في شحذ همم اللاعبين ومؤازرتهم والتأثير على لاعبي الاتفاق وحكام المباراة بصيحاتها .. وبعد المباراة تجمعت حول الحافلة ومكان خروج اللاعبين لتحيتهم والاحتفاء بكل واحد منهم على طريقتها الخاصة.
بينما تفرغت الجماهير الاتفاقية لانتقاد المدرب والادارة واللاعبين..!!
***
كان أبرز ما في تبديلات المدربين حالة عدم الرضا من اللاعبين المخضرمين فهد المهلل وحمد الدبيخي.. حيث طلب الأول استبداله لأسباب غامضة «!!» وخرج مباشرة الى غرفة الملابس وغادر الملعب على الفور ولم يستقبله وهو خارج من الملعب لا مدير الكرة ولا المدرب اللذان وقفا لتحية البديل الأول عبد العزيز الجنوبي..بينما خرج الدبيخي مسرعا من الملعب بعد ان اعطى شارة الكابتنية لزميله لاعب الوسط عبدالعزيز الدوسري وتوجه الى غرفة الملابس دون القاء نظرة على دكة الاحتياط كما فعل المهلل تماماً.
***
طاقم تحكيم المباراة المكون من الدولي عبدالعزيز الدخيل والمساعد الأول الدولي صالح عبد الهادي الشمراني والمساعد الثاني حمد العدال لم يظهر بالمستوى الجيد خصوصا الثنائي «الدخيل + الشمراني» فالأول تعامل بعصبية مع لاعبي الاتفاق تحديداً علي الفهيد الذي أنذره بأسلوب استفزازي ولم يتعامل بالمثل مع لاعبي النصر ابراهيم العيسى الذي احتج بأسلوب لاعبي الحواري على راية المساعد الثاني بل ذهب الدخيل اليه لتهدئته وكأنه «يطبطب» عليه.. على عكس ما فعل شكلاً ومضموناً مع الفهيد ..!
ولو طبق نص القانون على حالة سوء السلوك للعيسى لاضطر لرفع البطاقة الصفراء الثانية التي تعني الطرد.. ولم يكن التفاهم والانسجام قائما بين الدخيل ومساعده الأول الذي فات عليه احتساب حالات تسلل صحيحة والعكس صحيح.. وهذا لا * تعاقد الاتحاد مع المدرب العالمي يوردانيسكو -ضربة معلم- وقد جاء في الوقت المناسب. وما يميز -الجنرال- أنه قادر على احداث تغيير في وقت سريع.
***
يعني التقليل من فوز النصر المستحق على الاتفاق.
***
تابع المباراة من المدرجات ثلاثي المنتخب ناصر الجوهر وعلي كميخ وفيصل الأفندي ومدافع النصر محسن الحارثي وابراهيم عسيري وفؤاد المقهوي وسوزا الذي حضر للمباراة بعكّازيه وبعض حكام التصفيات الآسيوية الأولية الى جانب لاعبي منتخب منغوليا.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved