أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 22nd February,2001 العدد:10374الطبعةالاولـي الخميس 28 ,ذو القعدة 1421

فنون تشكيلية

عرضت فيه أربعمائة لوحة تعبر عن الحب والانتماء والولاء
وزير المعارف افتتح معرض مسابقة الوطن في عيون أطفالنا وثمن جهود القائمين عليه
*المعيلي: سعداء بتنظيمنا للمعرض ولدينا الكثير لخدمة الموهوبين والمتميزين
*الرويشد: المعرض باقة من أزاهير الوطن صادقة في تعبيرها تبعث التفاؤل لجيل مبدع
* كتب المحرر التشكيلي
الاثنين مساء كان موعدا غير كل مواعيد المعارض التشكيلية المتعارف عليها لفنانين كبار ) سنا وتجارب( بقدر ما هو موعد مع فنانين صغار في أعمارهم كبار في عطائهم لا يقل احساسهم وتعبيرهم عن الفنانين المشاهير بل تزيد بصدق تعبيرها وبساطة لغتها البصرية التي لا تحتاج لمترجم بل تلج في الوجدان دون استئذان، أولئك هم أطفال الوطن فنانو المستقبل ركيزة البناء الوطني وحضارة لمستقبل مشرق في ظل قيادتنا الرشيدة.
كان الموعد مع أولئك الرائعين بمشاعرهم وابداعهم ومع معالي وزير المعارف الدكتور محمد أحمد الرشيد الذي توج تلك العطاءات بحضوره وتشريفه لمعرض مسابقة الوطن في عيون أطفالنا الذي تعده الادارة العامة للنشاط الطلابي الفني والمهني وقام بتنفيذ دورته الثالثة ادارة تعليم الرياض ممثلة في النشاط الطلابي الفني حضر الافتتاح مدير عام التعليم بالرياض ووكيل الوزارة للشؤون الثقافية الدكتور ابراهيم الشدي ووكيل الوزارة المساعد لشؤون الطلاب الدكتور محمد العصيمي والدكتور محمد الرويشد عميد كلية التربية الرياضية مدير عام النشاط الطلابي بالوزارة والدكتور ابراهيم آل عبدالله مساعد مدير عام التعليم بالرياض وعدد من وكلاء الوزارة ونخبة كبيرة من مشرفي ومعلمي التربية الفنية بالمملكة.
شاركت في المعرض أكثر من أربعين ادارة تعليم من مناطق ومحافظات المملكة قدمت أعمال طلابها التي بلغ عدد المعروض منها أربعمائة لوحة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة وأعد له كتيب ضم صورا لأعمال الفائزين وتعريف بالمسابقة وأسماء المشاركين واللجان.
معالي وزير المعارف أشاد بالانجاز الابداعي في كلمته للمعرض بقوله ) ليلة بهيجة فيها أقف على مهارات أبنائنا الطلاب الفنية وتبين لي خيالا واسعا عند كل المشاركين، ويتضح لي حبا للوطن وانتماء اليه. بارك الله لنا في فلذات أكبادنا ناشئة اليوم رجال المستقبل، وجزى الله الزملاء كلهم خيرا وأخص الرجال الذين أقاموا هذا المعرض ونظموه من منسوبي الادارة العامة للتعليم في الرياض.
إنني مسرور ومتفائل والى أن نلتقي في مناسبات سعيدة أخرى والله الموفق والهادي الى سواء السبيل(.
وحول المعرض تحدث الدكتور عبدالله المعيلي مدير عام التعليم عن سعادته بقيام الادارة بتنظيم المعرض مثنيا على القائمين عليه ومضيفا ان الادارة تسعى دائما وعبر برامجها لتقديم كل السبل لدعم المبرزين في كل المجالات التربوية والتعليمية ومنها الأنشطة الطلابية بما فيها التربية الفنية وأنشطتها التي تتألق باستمرار ويتحدث للصفحة الدكتور محمد الرويشد قائلا: لقد شاهدنا باقة من أزاهير الوطن بعثت فينا التفاؤل لجيل مبدع وقد حققت التربية الفنية الكثير من خلال هذا المعرض وبما اشتمل عليه من أعمال رائعة وبمشاركة ورشة الموهوبين التي تعد بادرة رائعة من المنظمين.
كما أبدى الأستاذ عبدالمحسن الشدوخي مدير ادارة النشاط الفني والمهني بالوزارة سعادته بالانجاز وبما تم من تنفيذ مدروس من قبل ادارة تعليم الرياض النشاط الفني مقدراً جهود كل المشاركين.
الأستاذ عبدالعزيز الدهاسي رئيس قسم النشاط الفني بادارة تعليم الرياض المشرف على تنفيذ المسابقة والمعرض عبر عن ارتياحه متمنيا أن يكون العمل كما يتمناه الجميع. وفي جوله في المعرض التقت الصفحة بالعديد من الفنانين التشكيليين والمشرفين التربويين أجمعوا على أن المسابقة بشكل عام تحقق أهدافا مهمة للطلبة عموماً وللموهوبين بشكل خاص وتغرس وتحرك ساحة المنافسة بين الادارات والأقسام والمدارس.
المعرض يستعرض في لوحاته جميع أساليب التعبير الفنية عند الأطفال مما أوجد تنوعا رائعا في الطرح. من جانب آخر أعدت الادارة العامة للتعليم برنامجا لجولة الوفود شمل العديد من المعالم الحضارية في الرياض.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved