أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 22nd February,2001 العدد:10374الطبعةالاولـي الخميس 28 ,ذو القعدة 1421

الفنيــة

أحدث الأفلام الأجنبية في السوق
الكوميدي هو الأبرز والأكشن هو الأكثر والنجوم يتصدرون القائمة بأفلامهم
جيم كيري يواصل زعامته لكوميديا هوليود
فيلم « فن الحرب » اعتمد على التكنولوجيا المتطورة
*الرياض عبدالرحمن اليوسف:
طرحت شركات توزيع الفيديو مؤخراً مجموعة من أفلام الفيديو والتي تتميز بأن غالبيتها من نوع «الأكشن» كما تتميز أيضاً بأنها لكبار النجوم مثل: «نيكولاس كيج» و «سلفستر ستالوني» و «صامويل جاكسون» وغيرهم ومن أفضل هذه الأفلام اخترنا سبعة تعتبر هي الأكثر مبيعاً في الأسواق وهي مرتبة حسب الأفضل:
1 Me Myself and Irene.
ز Jim carrey Renee zellwegerس
2 The Art of war.
زWesley snipes Anne Archerس
3 Gone in 60 seconds
زNicolas cage Angelina jolieس
4 Shaft. زSamul L. jacksonس
5 Get carter. زSylvester stallone michael caineس
6 Youصre Killing me.
زJulie Bowen Traci lords Dawn maxeyس
7 Without evidence.
زScott plank Anna gunn Angelina jolieس
Me, Myself and Irene
أنا نفسي وإيرين
Jim Carrey Rene zellweger
فيلم كوميدي من أفضل الأفلام التي قدمت مؤخراً. قصة الفيلم بوليسية اجتماعية قدمت في قالب كوميدي، تبدأ القصة بزواج الشرطي «شارلي» الذي لم يدم طويلاً ومع سخرية الناس وعدم احترامهم يصاب «شارلي» بانفصام في الشخصية الأمر الذي يجعل الشخصية الأخرى «هانك» تخرج وتسيطر على تصرفات «شارلي» بعد تورط «إيرين» في قضية مع الشرطة الذين قاموا بإرسال «شارلي» مع «إيرين» للحدود الشمالية للولايات المتحدة الأمريكية، وقد أرسلت الشرطة «شارلي» لتكون الرحلة له بمثابة راحة واستجمام ليعود إلى طبيعته، ولكن «شارلي» ينسى دواءه في تلك الرحلة مما جعل الأمر يزداد سوءا ويجعل الشخصية الأخرى «هانك» تفسد الأمور تماماً في كثير من الأحيان، الفيلم شيق جداً ويحوي كثيراً من اللقطات الطريفة والحركات الكوميدية المتزنة التي كان «جيم كيري» يبالغ في تقديمها في بعض أفلامه وتعتبر قصة الفيلم واقعية نوعا ما إذا أخذنا في الحسبان أن الفيلم كوميدي كما أن تطور القصة في مراحلها يعتبر متوازناً جداً وشيقاً عكس ما ظهر في فيلم «الكاذب».
Shaft
«شافت»
Samuel L. Jackson
فيلم بوليسي هادئ الأحداث في بدايته ولكنه يشتد عندما تتابع منه أكثر من 20 دقيقة، «شافت» التحري في شرطة نيويورك يسعى للإيقاع بأحد القتلة الأثرياء إلى جانب عصابة كبيرة لصنع المخدرات، والأمل الوحيد للتحري «شافت» للإيقاع بالقاتل هو إدانته عن طريق الشاهدة الوحيدة «دايان» والتي تعرف أن حياتها في خطر إن هي أدلت بشهادتها للمحكمة لذلك هي تحاول الهرب من الشرطة ومن «شافت» الذي أصبح يلاحقها شخصيا بعد استقالته من الشرطة مهمة التحري «شافت» تصبح صعبة خصوصاً بعد أن قرر القاتل أن يتخلص من الشاهدة الوحيدة وذلك عن طريق قتلها، الفيلم يستحق المتابعة خصوصاً وان البطل يلعب دوره بكل سلاسة وهذا مايعرف عن الممثل
Samuel Jacksonس
والذي يتميز أيضاً ببنيته التي تناسب ذلك النوع من الأفلام.The art of war
فن الحرب
Wesley Snipes Anne Archer
فيلم أكشن يتهم فيه البطل «نايل شاو» بقتل السفير الصيني للأمم المتحدة، يسعى «نايل شاو» لإثبات براءته وتقديم المذنب للعدالة. في تلك المهمة لذلك الضابط الذي يعمل لمصلحة أمن الأمم المتحدة يدخل «نايل» في متاهة كبيرة فهو لايعرف من يلاحق ولا من يطارده. ويعتمد الفيلم على التكنولوجيا المتطورة في المتابعة والتحري والتي سبق أن شاهدناها في فيلم
Enemy of the state
والذي كان قائماً على استخدام التقنية الحاسوبية والاتصالات الفضائية. الفيلم لا يصعب فهمه من أول مشهد فهو واضح منذ البداية. ومع كون الفيلم «أكشن» إلا أن أحداث القصة بطيئة نوعا ما ولا توجد فيه المشاهد السريعة بكثرة إنما يغلب على الفيلم مشاهد تبادل إطلاق النار وسيارات الشرطة والعصابات.
البطل شخصية ذكية جداً ولمّاحة إلى جانب إتقانه لفنون القتال. يقف إلى جانب البطل «جوليا» التي يحاول «شاو» أن يحميها لأنها تعتبر شاهدة.
Gone in 60 Seconds
ذهب في ستين ثانية
Nicolas Cage Angelina Jolie
فيلم أكشن بوليسي يعتمد على السرعة، البطل «ممفيس» قائد تاكسي سابق وسارق سيارات أعلن انسحابه من ذلك المجال ولكنه يعود إلى ذلك العالم مرة أخرى لإنقاذ أخيه من ورطة كبيرة ومن عصابة تطارده لكي تقضي عليه. يتورط «ممفيس» مع تلك العصابة ويضطر تحت التهديد أن يعود لسرقة السيارات. الأمر الذي يجعله يلجأ إلى صديقة سابقة تدعى «سواي» وإلى أشخاص آخرين لتأمين 50 سيارة إيطالية خلال 24 ساعة كل هذه الأمور تجري والتحريات أيضاً من قبل الشرطة تجري أيضاً في الجانب الآخر وفي خط متوازٍ تقريباً ولكن الشرطة لاتعلم من هم الأشخاص مما يصعب المهمة.
الأفلام مقدمة من: فيديو المهرجان/ المربع

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved