أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 22nd February,2001 العدد:10374الطبعةالاولـي الخميس 28 ,ذو القعدة 1421

الاولــى

المؤشرات الأولية في اليمن تشير إلى:
«نعم» للتعديلات الدستورية.. وتقدم للحزب الحاكم
* * صنعاء عبدالمنعم الجابري:
من المقرر ان تعلن اليوم النتائج الرسمية لانتخابات المجالس المحلية في الجمهورية اليمنية التي جرت يوم أمس الأول الى جانب الاستفتاء على التعديلات الدستورية.
وذكرت اللجنة العليا للانتخابات بأن نسبة اقبال الناخبين على مراكز الاقتراع بلغت 85 بالمائة من اجمالي عدد المواطنين المسجلين في الجداول الانتخابية والبالغ 6.5 ملايين ناخب.
وقال السيد منصور أحمد سيف رئيس قطاع الاعلام في لجنة الانتخابات ان ثمة 126 مركزا تقرر اعادة الانتخابات فيها في موعد لاحق سوف تحدده اللجنة وذلك بعد ان أدت الاشكالات التي حدثت الى توقف العملية الانتخابية والاستفتاء على التعديلات الدستورية في هذه المراكز.موضحا بأن المؤشرات الأولية لعمليات فرز الأصوات تؤكد بأن معظم الناخبين قد صوتوا بنعم للتعديلات الدستورية كما تشير الى تقدم المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه الرئيس علي عبد الله صالح وذلك على باقي الأحزاب بالنسبة للمجالس المحلية يليه حزب «الاصلاح» الاسلامي الذي يتزعمه الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر.ونوه السيد منصور أحمد سيف الى ان الحوادث التي رافقت سير عملية الاقتراع يوم أمس الأول في بعض المحافظات اليمنية أسفرت عن مصرع ستة أشخاص اثنين من رجال الشرطة وأربعة من المواطنين بالاضافة الى جرح 38 شخصا.هذا وقد أصدرت أحزاب مجلس التنسيق الأعلى للمعارضة والتي يقودها الحزب الاشتراكي اليمني بيانا صحفيا حول الانتخابات المحلية وعملية الاستفتاء على تعديلات الدستور عبرت خلاله عن عدم قبولها بالنتائج التي وصفتها بأنها غير شرعية.
وذكرت هذه الأحزاب في بيانها بأنها تدرس رفع دعوى قضائية ضد اللجنة العليا للانتخابات بسبب التجاوزات والخروقات التي حدثت وفقا للبيان.
كما طالبت أحزاب مجلس تنسيق المعارضة من خلال بيانها الصحفي الذي صدر أمس باعادة عمليتي الانتخابات المحلية والاستفتاء على التعديلات الدستورية.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved