أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 22nd February,2001 العدد:10374الطبعةالاولـي الخميس 28 ,ذو القعدة 1421

محليــات

صحيفة تونسية تشيد بالدعم السعودي لانتفاضة القدس
* تونس واس:
نوهت صحيفة تونسية بالدعم المادي والمعنوي الذي تقدمه المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين لانتفاضة القدس.
واستعرضت صحيفة «الصباح» في تقرير لها بهذا الخصوص نشرته أمس بالجهود التي تبذلها اللجنة السعودية لانتفاضة القدس التي يرأسها صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية في جمع التبرعات المادية والعينية من المواطنين والمقيمين في المملكة لايصالها الى مستحقيها مباشرة في الأراضي الفلسطينية.
وأبرزت الخطوة التي اتخذتها اللجنة فور انشائها بنقل وعلاج اكثر من مائتي جريح فلسطيني في مستشفيات المملكة اضافة الى تقديم العديد من سيارات الاسعاف دعما من المملكة للسلطات الصحية الفلسطينية لمواجهة الاعداد المتزايدة من المصابين الفلسطينيين ضحايا المجازر الإسرائيلية.
ولفتت الى أمر سمو وزير الداخلية رئيس اللجنة بصرف عشرين الف ريال لكل أسرة شهيد فلسطيني مساعدة عاجلة ضمن برنامج دعم ورعاية أسر شهداء انتفاضة القدس. وتطرقت الى جهود اللجنة السعودية لدعم انتفاضة القدس في ايصال التبرعات المقدمة من المواطنين والمقيمين في المملكة الى اخوانهم المستحقين من ابناء الشعب الفلسطيني داخل الاراضي الفلسطينية.
وفي استعراضها لتلك الجهود شرحت بالارقام المبالغ التي تم ايصالها وعدد المستحقين الذين تم ايصالها لهم من اسر الشهداء والمصابين الذين سقطوا ضحايا المذابح الاسرائيلية.
وقالت الصحيفة في ختام تقريرها: ان تلك المجهودات تندرج في اطار جهود المملكة العربية السعودية قيادة وشعبا في الرفع من معاناة الشعب الفلسطيني والوقوف الى جانبه في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها حاليا.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved