أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 22nd February,2001 العدد:10374الطبعةالاولـي الخميس 28 ,ذو القعدة 1421

الريـاضيـة

عصر ومساء اليوم أربعة لقاءات ضمن مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين
الأهلي والاتحاد في لقاء النجوم وإمتاع الجمهور
الاتفاق يبحث عن التعويض أمام إبداع الهلال والوحدة في لقاء شاق أمام النصر
* * كتب خالد المشاري:
تقام عصر ومساء اليوم الخميس اربعة لقاءات ضمن مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين منها ثلاثة لقاءات من الجولة الثامنة عشرة وستجمع الاتفاق والهلال في الدمام والوحدة والنصر في مكة المكرمة والنجمة والشباب في عنيزة ورابع لقاءات اليوم سيجمع الاهلي والاتحاد وهو اللقاء المؤجل من الجولة الحادية عشرة وسيتم نقله تليفزيونياً.
الاتفاق * الهلال
سيقام هذا اللقاء على ملعب رعاية الشباب بالدمام في الساعة «30،7» مساءً.. ولقاء اليوم بالنسبة للاتفاق مجرد تأدية واجب ولكنه هام لفريق الهلال الطامح بالمنافسة على المربع الذهبي..
فريق الاتفاق سيدخل لقاء اليوم وهو يحتل المركز السابع برصية «21» نقطة وقد سجل الفريق تراجعا كبيرا في مستواه خلال القسم الثاني من الدوري ولم يحقق خلاله سوى فوز واحد على الانصار في اللقاء الذي اقيم في الدمام.. بينما اخفق في ست مباريات مابين هزائم وتعادلات وبذلك فقد فرصة المنافسة على المربع الذهبي وسيلعب لقاء اليوم للتاريخ ومن اجل تحسين وضعه في سلم الترتيب..
اما الفريق الهلالي فسيدخل لقاء اليوم وهو يحتل المركز الرابع برصيد «28» نقطة ولاشك ان الهلال يطمح باحتلال مركز افضل من مركزه الحالي وربما يشهد لقاء اليوم مشاركة تسعة من لاعبيه الدوليين اي «فريق كامل» وهذا سيظهر للجميع الزعيم الحقيقي بمستواه المتميز ولذلك سيكون للفريق كلمة قوية في لقاء اليوم خصوصاً وان مدربه الجديد «صفوت» والذي احدث نقلة تطويرية واضحة في المستوى العام للفريق سيجد امامه اليوم مجموعة كبيرة من النجوم البارزة واذا رغب إشراكهم فهذا سيساعده على تقديم كل ما يريد من خطط وتكتيكات وبالتالي سيكون فريقه قادرا على حسم اللقاء لصالحه ومواصلة التقدم نحو القمة..
الاهلي * الاتحاد
عروس البحر «جدة» ستشهد هذا المساء لقاء التنافس التقليدي الذي سيجمع الأهلي المتصدر والاتحاد «الوصيف» وهو لقاء يتوقع ان يظهر قويا ومثيرا منذ دقائقه الاولى وخصوصا ان لاعبي الفريقين الدوليين سيشاركون اليوم وهذا ماسيجعل الجماهير تترقب وبشغف احداث هذا اللقاء الجماهيري المنتظر..
فريق الاهلي سيدخل لقاء اليوم وهو متربع على الصدارة برصيد «38» نقطة وبفارق «5» نقاط عن منافسه الاتحاد.. والفريق الاهلاوي مازال هو الافضل والاقوى من بين فرق الدوري وستتضاعف قوته اليوم بصورة اكبر نظرا لعودة لاعبيه الدوليين والذين لن يتخلوا عن فريقهم خلال مواجهة اليوم وهذا ما سيجعل الاهلي مرشحا قويا للتفوق والكسب لأن مشاركة لاعبيه دوليين امثال الهداف طلال المشعل وعبيد الدوسري ومحمد شليه وحسين عبدالغني والحارس النتيف بالاضافة الى تواجد صاحب المجهود السخي سعد الدوسري والشهري وقهوجي..
هذه الاسماء البارزة بكل تأكيد سيكون لها دور كبير في تألق فريقها وترجيح كفته بالفوز على المنافس التقليدي الاتحاد وابطال مفعوله وانهاء مطاردته وتهديداته لصدارة الاخضر والتي يبدو انها ستستمر بلا مضايقة نظرا لان الاهلي الافضل بكثير..
فريق الاتحاد سيدخل هذا اللقاء وهو يحتل المركز الثاني برصيد «33» نقطة وله مباراة واحدة مؤجلة ويسعى اليوم بكل ما اوتي من قوة لفرض سيطرته على مجريات المباراة وبذل المستحيل من اجل الخروج بالفوز وتقليص الفارق النقطي بينه وبين منافسه الاهلي..
وسيعود اليوم للفريق لاعباه الدوليان الخليوي ومحمد نور اللذان يمثلان قوة في الفريق.. وسينتهج الاتحاديون الاسلوب الحذر والذي يبدو انه هو الانسب لهم امام فريق قوي كالأهلي.. فالاتحاديون مطالبون بالحذر وعدم الاستعجال بالكسب لان هذا قد يؤثر على عطاء اللاعبين داخل الملعب وبالتالي لايحسنون التعامل مع الفرص التي قد تتاح لهم واذا كان الاتحاد اقل مستوى من الاهلي فانه بامكان لاعبي العميد ان يفرضوا حضورهم القوي بالعزيمة والاصرار والروح العالية والتي هي السلاح لمثل هذه المواجهات التنافسية واذا ابتعد لاعبو الاتحاد عن الانفعال والاستعجال وتفرغوا بكل هدوء للمباراة فسيكون الفريق مرشحا للتفوق والخروج بالفوز وبالتالي الاقتراب من الاهلي..
الوحدة * النصر
سيقام هذا اللقاء على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة وفي لقاء يهم الفريق النصراوي اكثر من الوحدة صاحب المركز الثامن والعروض الباهتة.. ولكن على الرغم من ذلك فان الوحداويين يأملون بتعويض اخفاقاتهم الماضية وتحسين مركزهم.. ومهمتهم لا شك بأنها شاقة جدا ولكن بعودة الروح العالية للاعبين يمكن ان يخرجوا بنتيجة مقبولة..
اما الفريق النصراوي فسيدخل لقاء اليوم وهو في المركز الثالث برصيد «32» نقطة ومازال الفريق مواصلا تألقه وانتصاراته ولاعبوه يدركون تماما اهمية لقاء اليوم وسيبحثون بقوة عن الفوز تمهيدا للوصول لمركز الوصافة في حالة تعثر الاتحاد امام الاهلي مساء اليوم.. وسيبقى النصر هو الاقوى والمرشح الأكبر لخطف الفوز وربما بسهولة تامة..
النجمة * الشباب
ملعب التعليم بعنيزة سيشهد عصر اليوم لقاء مصيريا للنجمة امام الشباب وليس امامه سوى الفوز ليجدد آماله بالبقاء في الممتاز فهو في المركز الحادي عشر برصيد «11» نقطة ويتأخر عن القادسية صاحب المركز العاشر بفارق نقطة واحدة.. إذن لن يكون هناك اي خيار لفارس عنيزة سوى اللعب بحماس كبير وروح عالية من اجل الفوز وضمان البقاء بنسبة كبيرة..اما الخسارة فستجعل موقف الفريق صعبا للغاية خصوصا في حالة فوز القادسية غدا على الانصار..
اما الفريق الشبابي فسيدخل لقاء اليوم وهو في المركز التاسع برصيد «20» نقطة ويأمل من خلال هذا اللقاء تعويض اخفاقاته الكثيرة هذا الموسم وتحسين مركزه في سلم الترتيب اما المنافسة فلم يتمكن من الوصول لها نظراً لضعف مستوياته ونتائجه..

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved