أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 22nd February,2001 العدد:10374الطبعةالاولـي الخميس 28 ,ذو القعدة 1421

الريـاضيـة

الداود يقول عبر «الجزيرة».. الوعد في المربع:
لا علاقة لي بمشاكل المهلل.. وفي النصر «انخرطت» بسرعة
* * حوار :سامي اليوسف
** يظل المدافع صالح الداود أحد لاعبي الخبرة في ملاعبنا المفيد في توجيهاته وحماسته للاعبين الشباب خصوصاً وهو يرتدي قميص فريقه الجديد «النصر» لأول مرة في هذا الموسم.. حتى أن الجمهور النصراوي يعتبره الصفقة «الأنجح» من بين صفقات الادارة النصراوية مع نظيراتها الشبابية..
* منعطف مهم
** كابتن صالح.. افتقد الدفاع النصراوي للتركيز في الشوط الاول لمباراة الاتفاق ما الاسباب؟!.
أول شيء أقول ان أهمية المباراة واهمية النقاط الثلاث القت بظلالها على المباراة.. فالدوري الآن في منعطف مهم.. والحرص الزائد او الحماس الزائد يجعلك تفقد نوعاً من تركيزك في المباريات.. لكن بين الشوطين.. طلب منّا المدرب طبعاً ان نقدم مستوى افضل من الشوط الاول وان نضغط على الفريق الاتفاقي ونستغل الثغرات اللي كانت واضحة في وسط الفريق الاتفاقي والحمد لله استطعنا ان نسجل هدفين.. وضاعت لنا كم هجمة..
** لكن الاتفاق ضغط مرمى النصر وكشف الدفاع في الشوط الاول.. ما الاسباب؟!
«ايوه».. كلامك صحيح.. لان اندفاع لاعبي الوسط والهجوم لفريقنا خلَّف ثغرات في خط الوسط واللي تسببت في كشف الدفاع.. لكن الوضع تعدل في الشوط الثاني خصوصاً بعد التغييرات التي أجراها المدرب في الشوط الاول.. وبعد هذه التغييرات بدأنا نركز على ألعابنا.. وبصراحة بعد التغييرات اللي أجراها المدرب في الوسط «مشى» الفريق بصورة افضل في المباراة.
* انسجام
** كيف وجدت نفسك في النصر كمدافع.. هل لديك القناعة بما تقدمه الآن مع فريقك الجديد؟!.
والله.. الحمد لله من يوم بدأت مع الفريق من اول مباراة امام النجمة وانا اشعر انه ما فيه فرق يعني بين النصر وفريقي السابق الشباب واللاعبين بكل صراحة متعاونين جداً معي خصوصاً زملائي في خط الدفاع وكذلك فيه تفاهم مع لاعبي الوسط.. حتى المهاجمين.. وأنا بفضل الله سبحانه وتعالى «انخرطت» بسرعة.. وتجانست بسرعة مع الفريق..
** بحكم مزاملتك للاعب فهد المهلل ابان اللعب مع الشباب.. لماذا لم تتدخل لاذابة جليد الخلاف بينه وبين مدرب الفريق آرثر جورج.. أو تقريب وجهات النظر بينهما؟!.
ما أعتقد ان هناك خلافات بينهما..
** الخلاف كان واضحاً ومعروفاً لدى الجميع.. ولعل خروج المهلل مبكراً في لقاء الاتفاق يؤكد ان الامور لم تعد لسابقها بين الاثنين..؟!
فيه لاعبين يتوفقون في البداية.. وفيه لاعبين بالعكس.. وفي المباريات ايضا يحدث هذا الشيء فيه لاعب يتوفق منذ بداية للقاء وآخر ما يتوفق..
والتوفيق من الله.. واللاعب أحياناً مايكون في يومه.. أو ان المدرب رأى ان طريقة لعب الفريق المنافس ما هي مناسبة للاعب يكون موجود في ارض الملعب.. وممكن ينزل مهاجم يتميز عن فهد بصفات.. يعني هذه اشياء ترجع للمدرب.. وبعدين ما فيه خلاف.. لو فيه خلاف ما لعب فهد اساسي.. وهذه وجهة نظري أنا..!.
** ماذا عن توقعاتك لاطراف المربع الذهبي؟!
أول شيء.. أنا أقول ان الدوري ما راح يبدأ إلاّ في المربع للامانة.. واللي يعرف الكرة السعودية ويبغى يستمتع بالدوري السعودي راح يشاهده في مباريات المربع الذهبي..
** لماذا....؟!
لان الفرق اللي في المربع راح تلعب كورة راقية بشكل مفتوح ولديها نجوم وراح يكون التركيز اكبر.. اما الآن فالمباريات فيها صعود وهبوط.. وفيه مباريات تقابل فيها فرق تلعب بشكل دفاعي بحت ما تعطيك الفرصة انك تلعب كورة يعني ما تظهر إمكانياتك وأنت تلعب أمام فريق يلعب بتسعة لاعبين في خط الظهر وأنا أقول للجمهور السعودي عامة وقراء «الجزيرة» انهم لن يشاهدوا الدوري السعودي فعلاً بوجهه الصحيح إلاَّ في المربع..

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved