أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 23rd February,2001 العدد:10375الطبعةالاولـي الجمعة 29 ,ذو القعدة 1421

الاقتصادية

إنشاء شركة تابعة لإدارة الأصول الإسلامية في لندن
البحرين جمال الياقوت:
أعلن السيد عبدالمجيد بريش، الرئيس التنفيذي لبنك المؤسسة العربية المصرفية الدولي، البنك التابع لمجموعة المؤسسة العربية المصرفية الذي يتخذ من لندن مقرا له، عن إنشاء البنك لشركة تابعة متخصصة جديدة، أطلق عليها اسم شركة بنك المؤسسة العربية المصرفية الدولي لإدارة الأصول الإسلامية المحدودة..
موضحا بأن هذه الشركة ستكون القناة التي يقوم بنك المؤسسة العربية المصرفية الدولي من خلالها بتقديم باقة منتجاته وخدماته المالية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية الغراء الى قاعدة متنامية من عملاء البنك في جملة الأسواق التي تتواجد فيها وحدات مجموعة المؤسسة العربية المصرفية عبر العالم.
وفي معرض شرحه لاتساق هذه الخطوة ومبادرات مجموعة المؤسسة العربية المصرفية القائمة في مجال النشاط المصرفي الإسلامي، أفاد السيد عبدالمجيد بريش )الذي سيرأس أيضا مجلس إدارة الشركة الجديدة( بأن هذا التطور الأخير يأتي بالأخص تكريسا لعلاقة العمل الوطيدة التي يحتفظ بها بنك المؤسسة العربية المصرفية الدولي مع مؤسسته الشقيقة في البحرين، بنك المؤسسة العربية المصرفية الإسلامي القائم هناك منذ العام 1998م.. مؤكدا قناعته بأن إطلاق شركةخاصة بإدارة الأصول الإسلامية تعمل بمجلس رقابة شرعية مكون من خمسة أعضاء وخاضعة في تنظيمها للسلطة المباشرة لجهات الاختصاص الرقابية في انجلترا علامة ايجابية على طريق الصناعة المصرفية الإسلامية العاملة من المملكة المتحدة.
أما العضو المنتدب للشركة، السيد دنكن سميث، فأوضح من جهته بأن شركة إدارة الأصول الإسلامية المستحدثة ستركز في مرحلة أولى على أربعة نشاطات رئيسية هي التمويل الهيكلي للتجارة )S.T( والعقارات والاجارة والتوريق )Securltisation(.. حيث أشاد في هذا المضمار بالخبرةالرائدة والمتميزة التي يتمتع بها فريق العمل بالشركة )المكون من ثمانية( في مجال الأصول المستهدفة من قبل الشركة، والتي تراكمت لدى أعضائه على مدى اكثر من 15 سنة في مؤسسات مالية سابقة.. لافتا الى ان هذا النوع من الأعمال يصعب ادارته من خلال شاشة، لاعتماد النجاح فيه الى حد كبير على وجود

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved