أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 23rd February,2001 العدد:10375الطبعةالاولـي الجمعة 29 ,ذو القعدة 1421

الاقتصادية

خبرات ميدانية
مجموعة الثماني بالقاهرة تبحث الوضع الاقتصادي بحلول 2015
القاهرة مكتب الجزيرة محمد شومان:
تفتتح بالقاهرة يوم الأحد القادم أعمال القمة الثالثة لمجموعة الدول الثماني وذلك بحضور رؤساء دول وحكومات هذه المجموعة الاسلامية ويقوم الرئيس حسني مبارك بافتتاح أعمال هذه القمة ويلقي بيانا بعد تسلمه رئاسة المجموعة من رئيسة وزراء بنجلاديش الشيخة حسينة واجد.
ومن المقرر أن تستغرق أعمال القمة جلسة واحدة يتم خلالها اصدار اعلان القاهرة الذي يركز على عنصرين الأول يتعلق بالاقتصاد العالمي في حين يتناول الثاني أنشطة المجموعة التي تمت بالفعل وخطة أنشطتها المستقبلية.
وتبحث القمة الوضع الاقتصادي والمالي وسبل خفض الفقر في دول المجموعة بحلول عام 2015 وفقا لتوصيات مؤتمر الغذاء العالمي، ومن المتوقع أن يتم طرح سلسلة من المشروعات في مجالات التنمية الريفية والثروة السمكية والبيئة .
كما ينتظر أن يتم على هامش القمة توقيع عدد من الاتفاقيات لمنع الازدواج الضريبي، وتشجيع الاستثمارات المتبادلة، وافساح المجال للقطاع الخاص للمشاركة.
وتضم مجموعة الثماني مصر وتركيا وماليزيا ونيجيريا وباكستان واندونيسيا وايران وبنجلاديش، وقد أعلن عن المجموعة رسميا في 15 مايو 1997م في استانبول بهدف تحسين أوضاع الدول النامية في العالم الاقتصادي وخلق فرص جديدة في العلاقات التجارية وتعزيز المساهمة في صناعة القرار وتوفير مستويات أفضل في المعيشة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved