أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 23rd February,2001 العدد:10375الطبعةالاولـي الجمعة 29 ,ذو القعدة 1421

الاولــى

« الجزيرة» تقرأ ملفات كولن باول التي سيبحثها في الشرق الأوسط
باول : تغيير النظام في العراق سيخدم مصالح كل الأطراف
السفير الفلسطيني بواشنطن ل«الجزيرة»: وزير الخارجية الأمريكي قادم للمنطقة
للاستماع وتبادل الآراء ومن المبكر الحكم على توجهات الإدارة الجديدة تجاه مسيرة السلام
* * واشنطن - الجزيرة - عزيز فهمي :
يبدأ وزير الخارجية الأمريكي كولن باول أول جولة في الشرق الأوسط بعد تقلده منصبه ويزور خلال هذه الجولة ثماني دول من بينها المملكة العربية السعودية وتأتي هذه الجولة في وقت أثيرت فيه علامات استفهام كثيرة عن حجم ونوع التغيير الذي سيطرأ على السياسة الامريكية تجاه الشرق الاوسط في عهد الرئيس جورج دبليو بوش.
الغارة الأمريكية البريطانية على العراق وتوجهات الادارة الجديدة تجاه العراق بالاضافة لاستمرار العنف في الأراضي الفلسطينية المحتلة ووصول شارون المعادي لمسيرة السلام، الى الحكم في اسرائيل هي الموضوعات الساخنة التي ستفرض نفسها على مباحثات كولن باول في المنطقة.
مسؤول امريكي لم يشأ ذكر اسمه قال للجزيرة ان كولن باول لا يحمل رسالة محددة الى زعماء دول الشرق الأوسط وان الهدف من الزيارة هو تبادل الآراء مع هؤلاء الزعماء والاستماع الى وجهة نظرهم.
وبالاضافة الى القضايا الساخنة المشار اليها فان كولن باول سيبحث العلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة والدول التي سيزورها.
الملف الأكثر أهمية لادارة جورج دبليو بوش حسب تحليلات الصحف الأمريكية ومراكز البحث هو العراق ولكن هزيمة ايهود باراك في الانتخابات الاسرائيلية في 6/2 ووصول أرييل شارون الى الحكم وتجميد مسيرة السلام فرضت مسيرة السلام على أجندة اولويات الادارة الجديدة بعد ان قال اكثر من مسؤول ان الرئيس جورج دبليو بوش لن يركز على مسيرة السلام الفلسطينية الاسرائيلية..

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved