أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 23rd February,2001 العدد:10375الطبعةالاولـي الجمعة 29 ,ذو القعدة 1421

الاولــى

الحزب الحاكم اتهم المعارضة بممارسة أعمال العنف
لجنة للتحقيق في 132 حادثاً تخللت الانتخابات في اليمن
* * صنعاء - عبد المنعم الجابري أ.ف.ب:
طالب حزب المؤتمر الشعبي الحاكم في اليمن أمس الخميس بتشكيل لجنة للتحقيق في حوادث اتهم المعارضة بالوقوف وراءها وتخللت انتخابات الثلاثاء التي يبدو الفوز على الأرجح فيها للحزب الحاكم.
وطالب الحزب بزعامة الرئيس اليمني علي عبدالله صالح اللجنة العليا للانتخابات بتشكيل لجنة تحقيق في )الحوادث ال 132( التي آثارتها أحزاب معارضة )لعرقلة( العملية الاقتراعية في مختلف مراكز التصويت .
ونسب الحزب هذه الحوادث بشكل خاص الى عناصر من التجمع اليمني للاصلاح )اسلامي( والحزب الاشتراكي اليمني )يساري( والحزب الوحدوي الناصري، مشيرا الى ان )عناصر متطرفة اعتدت على اللجان الانتخابية في العديد من المراكز الاقتراعية وأطلقت النار على أعضائها واعتدت عليهم بالضرب والتهديد(.
وجاء تصريح الحزب الحاكم في أعقاب تنديد المعارضة أمس الأول بوجود عمليات تزوير ومخالفات على نطاق واسع خلال الانتخابات المحلية والاستفتاء من أجل تعديل الدستور اللذين اجريا أمس الأول.
ودعا مجلس تنسيق أحزاب المعرضة إلى إجراء )انتخابات محلية جديدة واستفتاء جديد باشراف هيئة مستقلة بسبب المخالفات التي سجلت الثلاثاء.
وكان متحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات أعلن ان )النتائج الأولية لفرز الأصوات تفيد بفوز ال )نعم( في الاستفتاء(.
وكان الرئيس اليمني علي عبدالله صالح )59 عاما( الذي يتولى السلطة منذ 1990، قد فاز في ايلول/ سبتمبر 1999 ب 3.96% من الأصوات في أول اقتراع رئاسي جرى في اليمن.
وتنافس 23 ألف مرشح على الأقل بينهم 120 امرأة على 7032 مقعدا في المجالس المحلية.
وتتمثل مهمة المجالس المحلية في إعداد خطط التنمية والاشراف علي تطبيق القوانين وتبسيط الاجراءات البيروقراطية وتشجيع الاستثمارات وحماية البيئة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved