أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 23rd February,2001 العدد:10375الطبعةالاولـي الجمعة 29 ,ذو القعدة 1421

فروسية

في الجولة ما قبل الأخيرة من سباقات الميدان السعودي!
سقط المرشحون فحلّق .. سهاج ونجمة السعد وأهداب !!
قلب الجواد سهاج .. العائد لعبد الله البعير طاولة الترشيحات رأسا على عقب في الشوط الرئسي عصر الجمعة الماضي.. كأس مجموعة شركات الأسمنت.. وتمكن بقيادة خياله راموس الذي قاده للمرة الأولى واكتشف طاقات هائلة لهذا الجواد وهو يسجل بحضور المرشحين طاسان مسرب شعاعة.. افضل ازمنة سباقات الأسبوع الماضي بل تفوق برقمه على الفرس المستوردة الجوهرة.. وهو ثاني افضل ازمنة مسافة 1607م بعد الجواد نعيم وبفارق «جزء من الثانية» الجواد سهاج تمسك بالصدارة واستطاع ان يحافظ عليها رغم دخول مسرب وشعاعة.
هذا الجواد
وجاءت اخت شعاع بدخولها البارع خلف مسرب بمستوى الأفراس الكبار. واعتبر مركز طاسان الذي حل خامساً دون الطموحات والإمكانيات التي يرجوها منه مسؤولو هذا الجواد والذي سيكون أحد ركائز الأسطبل الأخضر في بطولات الموسم المقبل.
نجمة السعد
وفاجأت نجمة السعد .. والعائدة لعبد الله المداح افراس الثلاث السنوات بعد ان تمكنت بالتحكم بمجريات ذلك السباق تحت خيالها السعودي بندر حمدام على الرغم من الدخول المتأخر للمرشحة الفاقورية وضح النقا والتي اكتفت بالمركز الثاني ويبدو أن ا لمدرب المخضرم مصطفى أديب اراد ان يكون له بصمة قبل نهاية الموسم وهو يجهز فرسه على الطقه! وفق خطة ما تخرش المية. بقية سباقات الجولة ما قبل الأخيرة من مسيرة سباقات هذا الموسم نقطتان بيضاويتان عن طريق الشعق وواضح وتسجيل الأخير النقطة ال 40 في دوري الإنتاج خلف الاسطبل الأزرق الذي غاب نجومه في الاسبوع الماضي عن ممارسة حصادهم النقاطي «المهيب» بعد ان حسموا كعادتهم دوري الانتاج لهذا الموسم مبكرا وبفارق 18 نقطة عن منافسهم التقليدي الأبيض وبنقاط وصلت الى 57 نقطة + توشّحهم بلقب «أسطبل الكؤوس» .والتي وصلت الى 15 كأساً قابلة الى الزيادة عصر اليوم عن طريق محبوبة نوفة وكأس جامعة الملك خالد وكآخر الاسطبلات التي تفوز بهذه الكأس في الميدان التاريخي.
وأكدت الجوهرة انها جوهرة في ركضها وبدون هزيمة وهي تسجل النقطة ال 16 للاسطبل الأخضراني اسطبل الأمير عبد العزيز بن فهد في دوري المستوردة ووصافة مستحقة خلف «الأسطبل الكبير الأبيض» والذي كان قد اعلن مبكرا حسمه لدوري المستورد لهذا الموسم بعد ان سجل نجماه المنجد والأجزل نقاطهما ال 33 وبفارق 17 نقطة عن صاحب المركز الثاني «الاسطبل الأخضراني».
وكانت الفرس أهداب العائدة لدخيل الله البقمي قد ضربت افراس المستورد بدخولها القوي في مراحل نهاية الشوط السادس ورغم هروب خلود الا ان اهداب ارادت ان تؤكد هيبة جياد الانتاج وعلى خطى ماتهاب وعلى الرغم من الفارق في المستوى الا ان النتيجة كانت بصبغة سعودية وبماركة انتج في الجنادرية وسط غياب مدهش من الاشارة لمعلقي ومذيعي النقل المباشر لهذا الفوز الذي توقعنا للوهلة الأولى ان مالك هذه الفرس قد أتى من جزر الواق واق الا ان دهشتنا استمرت ولا حس ولا خبر بعد ان كشفت اهداب التألق والنجومية.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved