أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 23rd February,2001 العدد:10375الطبعةالاولـي الجمعة 29 ,ذو القعدة 1421

محليــات

الأمير عبدالمجيد خلال رعايته حفل تعليم جدة
الاستثمار الحقيقي في الإنسان... والتفوق هدف استراتيجي
* جدة - أحمد العمري - واس:
رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة مساء أمس الأول حفل تكريم أوائل الطلاب المتفوقين بمدارس تعليم جدة خلال العام الدراسي 1420/1421ه وذلك بقاعة المحاضرات الكبرى بإدارة التعليم بمحافظة جدة.
وقد كان في استقبال سموه بمقر الحفل مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة سليمان الزايدي ومدير شؤون الطلاب عبدالرحمن الزهراني ومساعد مدير التعليم عبدالله الثقفي وعدد من المسؤولين.
ولدى وصول سموه افتتح قاعة المحاضرات الكبرى التابعة لادارة التعليم بعد ترميمها.
بعدها بدأ الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة سليمان الزايدي كلمة رحب فيها براعي الحفل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز والحضور على تشريفهم هذا الحفل.
وقال: إن هؤلاء الطلاب النابغين الذين يحظون بشرف رعايتكم ودعمكم وتوجيهكم هذا المساء هم نصف الحاضر وكل المستقبل ورسالة لكل طالب على مقعده التعليمي لكي يبدأ العمل الجاد ويتشرف في هذا المكان في قادم الأيام.
وأثرها ألقى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فيصل بن عبدالمجيد كلمة الطلاب المتفوقين رحب فيها بصاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز لحضوره الحفل.
وقال «ان من حق المتفوقين ان يحتفى بهم تعزيزاً وتحفيزاً وان يكرموا تقديرا وعرفانا ووفاء».
عقب ذلك ألقيت كلمة أولياء أمور الطلبة المتفوقين ألقاها نيابة عنهم الدكتور عثمان عبده هاشم قال فيها: لا يسعني بهذه المناسبة إلا أن أتقدم باسمي شخصيا ونيابة عن كل إخواني أولياء أمور الطلاب بالشكر الجزيل لأميرنا المحبوب على رعايته الكريمة لهذا الحفل.
بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة كلمة اعتبر فيها هذا الحفل رمزاً لتكريم أبنائنا المتفوقين الذين بذلوا جهوداً مشرفة وصلوا بها الى هذا المنجز الذي يعبر عن كفاءات بشرية يتطلع اليها لتسمو بهذا الوطن في ظل الشريعة الإسلامية الغراء.
وقال سموه )لقد فرض علينا ديننا الكريم طلب العلم ولهذه أرسل الله سبحانه وتعالى الأنبياء والرسل لنشر العلم للناس وإخراجهم من الظلمات الى نور العلم والمعرفة وما أجيالنا هذه إلا نماذج من هذه القافلة المباركة عبر التاريخ(.
وبين سمو الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أن حكومة المملكة العربية السعودية حرصت على رعاية التفوق وأهله واعتبرته الاستثمار في الإنسان والتركيز على إيجاد الجيل الذي يبني وطنه بسواعد النجاح والتفوق هدفا استراتيجيا تسعى الى تحقيقه من خلال المؤسسات التربوية ممثله بوزارة المعارف وادارات التعليم التي لا تألو جهدا في سبيل تأصيل مفاهيم السياسة التعليمية لهذه البلاد الطاهرة.
وخاطب سموه أبناءه المتفوقين قائلا ) أعلم ان نجاحكم قد أوجد الفرحة الكبيرة في نفوسكم ونفوس أولياء أموركم ومعلميكم ولكن التفوق قد جعل هذه الفرحة مضاعفة لكم ولمن عمل على إيجاد المناخ اللازم لهذا التفوق المشرف ولله الحمد والشكر على هذا الفضل(.
بعد ذلك قدم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز بتقديم الجوائز والدروع لأبنائه الطلاب المتفوقين.
بعدها قدم مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة سليمان الزايدي درعا للأمين العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي بجدة الدكتور عبدالوهاب نور ولي تقديرا لمساهمته في مجال التربية والتعليم.
كما قام الدكتور عبدالوهاب ولي بتقديم درع مماثل لمدير عام التعليم بالمنطقة.
وتسلم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز درعا تذكارية بهذه المناسبة من مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة.
وحضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ محافظة جدة وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالمجيد بن عبدالعزيز وأمين محافظة جدة الدكتور فؤاد عبدالفتاح ومدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء سعيد القحطاني وعدد من رجال التربية والتعليم بالمنطقة وأولياء أمور الطلاب المتفوقين.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved