أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 23rd February,2001 العدد:10375الطبعةالاولـي الجمعة 29 ,ذو القعدة 1421

الاخيــرة

في بيان صحفي من الأمم المتحدة:
لا خوف على الحجاج من حمى الوادي المتصدع
* بيروت الجزيرة
تلقى المكتب الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية كثيرا من التساؤلات حول امكانية اصابة الحجاج بعدوى حمى الوادي المتصدع، وحول امكانية حمل الحجاج لهذه العدوى الى مواطنهم بعد عودتهم من الديار المقدسة، وفي بيان صحفي صدر من مركز الامم المتحدة للاعلام اكد بانه لا خوف على الحجاج من ان يصابوا بهذا المرض وجاء في البيان:
* ان عدد حالات الاصابة بحمى الوادي المتصدع والوفيات الناجمة عنه في المملكة العربية السعودية يشير الى ان انتقال المرض قد توقف بحمد الله.
* لقد تأكد في الوقت الحاضر ان حمى الوادي المتصدع منحصرة في محافظات جيزان وعسير والقنفذة، وهي محافظات بعيدة عن الحرمين الشريفين، وقد تأكد ايضاً ان جميع الحالات التي شخصت خارج تلك المحافظات كانت قد اصيبت بالعدوى في داخل حدودها وانه لا توجد اي حالة اصيبت بالعدوى في اي مدينة خارج المحافظات المذكورة، مما يدل على عدم وجود انتقال محلي لحمى الوادي المتصدع في الديار المقدسة.
* لقد اتخذت السلطات المعنية في المملكة العربية السعودية كل الاجراءات اللازمة لمنع سريان العدوى خارج المحافظات المصابة الى مناطق اخرى في المملكة او الى بلدان اخرى خارج المملكة.
* لقد اتخذت السلطات المعنية كل الاجراءات اللازمة لابادة البعوض الناقل للعدوى في المملكة.
* تنتقل حمى الوادي المتصدع من بلد لآخر بواسطة الحيوانات المصابة بالعدوى، ولم تكتشف حالة واحدة انتقل فيها المرض من بلد لآخر بواسطة الانسان.
* ومن هنا يمكننا القول بان الحجاج سيكونون طوال موسم الحج بحول الله في مأمن من الاصابة بالعدوى او نقل المرض الى بلدان اخرى.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved