أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 23rd February,2001 العدد:10375الطبعةالاولـي الجمعة 29 ,ذو القعدة 1421

تغطية خاصة

المهندس حسين الحسين مدير عام حدائق السلطان :
حدائق السلطان اسم يمنحك مضمونه بلا غموض ومنتجاتنا تتجدد شهرياً
هذه هي قصة المليون زهرة لقمة دول مجلس التعاون الخليجي بالبحرين
الخبرة الطويلة لمجموعة زيد الحسين دعمت حدائق السلطان وأكسبتها ثقة العملاء
حدائق السلطان .. اسم ومعنى يمنحك مضمونه بلا غموض وبلا جهد هكذا يبدأ المهندس حسين سلطان الحسين مدير عام حدائق السلطان حديثه مع الجزيرة ويتابع بالقول إنها تعني تقديم جميع الخدمات المتعلقة بالحديقة المنزلية من تصميم وتنفيذ بالإضافة إلى تأمين الاحتياجات المنزلية من الناحية الجمالية من مراكن ونباتات زينة داخلية وخارجية وإكسسوارات الحدائق ومفروشاتها والزهور المجففة والطبيعية، هذا فضلاً عن توفر قسم خاص بالحيوانات المنزلية وطيور وأسماك الزينة، ويؤكد المهندس الحسين والذي حصل على بكالوريوس هندسة الكمبيوتر من جامعة الملك سعود عام 1410ه واستفاد من تخصصه في تطوير أداء مجموعة زيد الحسين وربط فروعها ال 16 بالإدارة الرئيسية بشبكة كمبيوتر وإنترنت ، إن حدائق السلطان تكون حيث يكون هناك مشروع زراعي يحتاج إلى النواحي الجمالية سواءً كان ذلك في قصر أو منزل أو فيلا سكنية وغيرها مثل النوادي والمستشفيات والشركات والمؤسسات، أو الحدائق والمشاريع الترفيهية الخاصة، أما الحدائق العامة فتنفذ في إطار المشاريع التي تعرض من الجهات المسؤولة.
مشاريعنا تكتسب ثقة عملائنا
ويؤكد المهندس حسين الحسين أن الولادة الحقيقية لحدائق السلطان بدأت في الأساس عن مجموعة زيد الحسين التي تأسست منذ عام 1975م كشركة متخصصة بالمشاريع الزراعية وأعمال التجميل الزراعي حيث قامت المجموعة على مدار ربع قرن من الزمان بتنفيذ العديد من المشاريع العملاقة مثل مطار الملك فهد بالمنطقة الشرقية وصيانة جسر الملك فهد الذي يربط المملكة بدولة البحرين ومشاريع أخرى عديدة.. ويشير الحسين إلى أن هذه الخبرة الطويلة للمجموعة أعطت لحدائق السلطان ركائز ثابتة وقوية في مجالها.. ،وجعلتها تكتسب ثقة العملاء لعلمهم بجودة أعمالها ، وتكامل خدماتها وأنها تُصنف في الصف الأول كشركة رائدة بالمملكة ذلك أن نشاطها والحمد لله يمتد لخارج المملكة من خلال تصديرها لنباتات الزينة من خلال مشاتلها الخاصة بالمنطقة الشرقية وبالرياض.
من جهة أخرى أشار المهندس الحسين إلى أن حدائق السلطان كانت الشركة السعودية الوحيدة التي زينت قمة دول مجلس التعاون الخليجي التي أقيمت مؤخراً بالبحرين حيث قامت بتوريد أكثر من مليون زهرة ومائة ألف متر مربع نجيل أخضر الأمر الذي كان له صدى واسع في دعم علاقات التعاون بين دول الخليج وكان ذلك مثار اعتزازنا على ثقة المسئولين بدولة البحرين الشقيقة لإنجاز هذا المشروع بنجاح تمام.
مليون زهرة لمجلس التعاون
..ويروي المهندس حسين الحسين مدير عام حدائق السلطان قصة مشاركة حدائق السلطان في تزيين مؤتمر قمة مجلس التعاون الخليجي الذي عقد مؤخراً في البحرين حيث بدأ الأمر من خلال مناقصة طرحتها بلدية البحرين على إثرها قام وفد من البحرين بزيارة الشركات السعودية التي دخلت المناقصة على الطبيعة ومن خلال الجولة التي قاموا بها بمشاتل حدائق السلطان والاطلاع على نوعية النباتات التي يتم إنتاجها أعجب الوفد بما رأوه واختاروا حدائق السلطان لتكون المورد لأكثر من مليون زهرة ومائة ألف متر مربع من النجيلة الخضراء لاستخدامها في تزيين مؤتمر قمة دول مجلس التعاون الخليجي بالبحرين في ديسمبر الماضي، وكان لذلك دفعة معنوية قوية لحدائق السلطان أكثر من كونها فائدة مادية وعلى حد قول الحسين «فإننا استفدنا منها كثيراً وذلك بارتباط اسم حدائق السلطان بالمليون زهرة.
قبل ثلاث سنوات بدأ نشاط الشركة ورغم أن هذه الفترة وجيزة في عمر الشركات فإن حدائق السلطان تدلل على ريادتها في هذا المجال وقوتها من خلال 16 معرضاً بأنحاء المملكة وطاقم كبير من المتخصصين ومهندسي الديكور التابعين لها لديهم خبرات طويلة في إدارة المعارض.
وتعتمد الشركة على الخامات المحلية من نباتات الزينة والزهور والنجيلة الخضراء التي تحصل عليها من مشاتلها، وتنتج طيور الببغاء خصيصاً لحدائق السلطان، أما النباتات الداخلية والمواد الزراعية ومفروشات الحدائق والمراكن فيتم استيرادها من أوروبا وأمريكا وشرق آسيا.
امتزاج الماضي بالحاضر
وحول سؤال عن نوعية التصاميم التي تنفذها حدائق السلطان أكد المهندس حسين الحسين على وجود امتزاج قوي بين الماضي والحاضر في التصاميم الزراعية الجمالية وخاصة القصور والاستراحات التي دائماً ما يطغى عليها الطابع المحلي واللمسة الصحراوية المتمثلة في الخيام بحيث تصمم بطريقة تصميم المباني القديمة في نجد والدرعية.. هذا إلى جانب أن بعض العملاء يفضلون نوعاً من التصاميم الحديثة وخصوصاً في الخيام .
ويضيف بقوله : أننا لاحظنا تنامي الحس الجمالي لدى الناس إذ لمسنا من العملاء إقبالاً كبيراً لتنفيذ أعمال التجميل الزراعي بمنازلهم وبأنفسهم مهما كان تخصصهم أو مركزهم الاجتماعي ... وهذا يدلل على اهتمامهم بالبيئة داخل المنزل وخارجه إضافة إلى أن أكثر المتعاملين مع حدائق السلطان هم من فئة النساء خاصة متى كان الأمر متعلقاً بالتجميل داخل المنزل ومن الرجال طالما كان الموضوع خاصاً بالحدائق الخارجية ، أو بتقديم استشارات وتصاميم وتنفيذ للحدائق .
منتجات جديدة
وتعتمد أهمية حدائق السلطان دائماً في قدرتها على توفير الجديد وهو ما يؤكده المهندس حسين بقوله: إن لدى حدائق السلطان منتجات جديدة خاصة بالحدائق في كل شهر وذلك بحكم تعاملها الواسع مع العديد من الدول والشركات التي سبقت في هذا المجال وحضورها الدائم للمعارض المتخصصة ومتابعة كل ما هو جديد سواء في السوق المحلي أو الخارجي.
وصفة لجمال منزلك
ويدعو حسين الحسين ربة المنزل التي ترغب في تزيين منزلها بأبسط الأشياء وأقل التكاليف إلى الحضور إلى أي من معارض حدائق السلطان للاطلاع عن كثب على كل ما يتعلق بخدماتنا واختيار ما هو مناسب لمنزلها،وسنقدم كل ما تحتاجه من مساعدة من خلال مهندسينا الذين يقدمون استشاراتنا بالإضافة إلى امكانية القيام بتجربة ما تختاره في المنزل وإذا وجدتها غير ملائمة بإمكانها تغييرها وإذا لم يتيسر لها الحضور فمن الممكن أن تطلب زيارة أحد مهندسي الديكور لدينا لتقديم الاقتراحات والتصاميم الملائمة.
ويشير الحسين إلى تفضيل العملاء إلى نباتات الظل الداخلية والتي يتم استيرادها مباشرة من هولندا ، والبعض الآخر يفضل النباتات الصناعية لأنها تحتاج إلى صيانة أقل من حيث النظافة والضوء والتكييف والماء.
أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved