أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 23rd February,2001 العدد:10375الطبعةالاولـي الجمعة 29 ,ذو القعدة 1421

الريـاضيـة

صدى
اسطوانة الفشل ليست مشروخة
عبيد الضلع
المعروف أن المرء الذي لا يستطيع ادارة امواله وأموال اسرته ويبددها بطريقة غير صحيحة فيصل بها الى الافلاس يُقام الحجر عليه.
فهل وصلت انديتنا الى المرحلة التي يحاول فيها محبوها إقامة دعوى )لدى الرئاسة( للحجر على مسيري الاندية الذين أوصلوا انديتهم الى الافلاس ثم إغراقها في مستنقع الديون وذلك بكثرة تعاقداتهم الفاشلة مع المدربين واللاعبين غير السعوديين.
الآن انتهت فترة التسجيل الثانية وسجلت انديتنا من سجلت وشارك اللاعبون الذين عقد عليهم محبو الاندية تحقيق بطولة او هروب من القاع، ولكن بمتابعة )الاقدام الجديدة( يتضح اننا لم نستفد مما سبق من دروس، والمحصلة النهائية هي اننا فشلنا في حين نجح السماسرة والنصابون في افراغ خزائن انديتنا.
لم يبرز من اللاعبين الجدد من يستحق عناء التعاقد معه، وقد تكون مهنهم الحقيقية كما يتردد في المدرجات طباخين ،وسباكين وعمال محطات وقود وهي مهن شريفة ولكنها ليست المطلوبة من هنا يجب على انديتنا العمل بمبدأ )العوض ولا القطيعة( وذلك بالتعرف على مهنهم التي يبدعون فيها فقد تستفيد من بعضهم في أعمال الصيانة.
يا احبتنا في ادارات الاندية، بتعاقداتكم الفاشلة اوصلتم انديتكم الى الافلاس ثم الاقترض، كما اوصلتم جماهير انديتكم الى الاحباط فهل يجب على الجماهير ان تستصرخ بمقام الرئاسة العامة لرعاية الشباب لايجاد حل للتعاقدات الفاشلة التي بسببها اصبحت اغلب الاندية لا تستطيع صرف مرتب بسيط بانتظام.
لا تلوموا الرئاسة العامة فهي وضعت الثقة في رجال لهم مكانتهم الاجتماعية ولهم تجاربهم وذوي علم، ولا تلوموا اعضاء الشرف في عدم الدعم باستمرار لان اغلبهم يعلم ان ما سيدفعه سيذهب بمكالمة هاتفية الى سمسار لا تهمه مصلحة الكرة السعودية انما همه سينصب على الاجابة عن سؤاله المعتاد )كم تدفعون؟(، ولا تلوموا المشجعين في عدم الحضور للمدرجات لأن اغلبهم اصيب )بمرض التعاقدات الفاشلة(.
ان اغلب اللوم يقع على مسيري الاندية، ويبدو اننا حتى في الموسم القادم لن نستفيد من الدروس السابقة لان الاسطوانة تدور كل عام بنفس اللحن الذي وضع نغماته السماسرة والشدة الاداريون.
لا بد من حل... )وإن طال السفر(.
الاعتزال اللغز
قرر مسيرو نادي النصر مشاركة الفريق في اعتزال حارس البحرين الفذ الكابتن حمود سلطان.
وهذا خبر جميل فيه تواصل ابناء الخليج اضافة الى تكريم نجم خليجي مبدع خدم بلاده. ولابد ان النصراويين سيضعون في مفكرتهم اعتزال الكابتن )الاسطورة( ماجد عبدالله وإن كان هذا الإعتزال مازال ضبابياً ومصير حفل اعتزاله )مفقود.. ياولدي(.
الكابتن ماجد عبدالله خدم بلاده وفريقه بكل اخلاص وأسعد كثيراً الجماهير السعودية عامة والنصراوية خاصة فلا تستكثروا عليه لحظة فرح عابرة في حفل لا يستغرق ثلاث ساعات ولاتحرموا جماهير الوطن من مشاركته في ابسط حقوقه.
كرة الاحساء
الى اين تتجه الرياضة )كرة القدم( في الاحساء، سؤال لا يستطيع الاجابة عليه الاّ رياضيو الاحساء، ففريق الروضة الذي كان يوما ما من افضل عشرة اندية سعودية ها هو يقبع في احد الاركان المظلمة في الدرجة الثالثة وحالته الكروية لاتنبئ عن حدث سعيد قادم لمحبيه، وهجر أحد اعرق فرق المنطقة الشرقية كان في احد الايام منافساً حقيقياً للاتفاق وذا شعبية طاغية وتخشى قوته الاندية الاخرى اصبح اليوم ضعيفاً هزيلاً مصيره الدرجة الثانية، اما فريق الفتح فالكل فرح حين صعد الى الدرجة الأولى لانه بتنافسه التقليدي مع هجر ستسير رياضة الاحساء الى الافضل ولكن ها هو يعود ادراجه الى الثانية ليؤنس وحدة فريق العيون.
ماذا حدث لكرة الاحساء فهذه المنطقة لاتنقصها المواهب الرياضية والعائق المادي ليس عذراً فهناك اندية اقل ماديا من هجر ها هي في الممتاز كناديي سدوس والنجمة.
مرة اخرى رياضيو الاحساء هم الادرى بأحوالهم وحبذا لو اجتمعوا وشخّصوا الداء وعالجوه.
غيض من فيض
* بعودة الدوليين تعود الاثارة.
* يوسف الثنيان كالسجادة الفارسية كلما مر الزمن ازدادت جمالاً وثمناً.
* وضع طلال المشعل قدمه على الطريق الصحيح فلا تخشوا على موهبته الاّ منه هو.
* حصل ضاري الهلال على الفرصة التي انتظرها طويلاً فيجب عليه ان يعض عليها بالنواجذ.
*لا بد من ايقاف الهجوم على الحكام، فكيف يعمل من يشعر بعدم الامان وان الآخرين يتصيدون اخطاءه.
* ابرز ما قيل عن الهجوم على التحكيم ما ذكره الاستاذ صالح السليمان بأن الكل يريد ان يأكل من كعكة التحكيم.
* اذا لم يسع الاستاذ فهد الدهمش الى ايقاف الهجوم على الحكام فان الأمور لن تتغير الى الافضل.
* بتواجد ثلاثة اندية من الاحساء في الدرجة الثانية في الموسم القادم ستحظى مباريات هذه الدرجة بمتابعة الكثيرين.
* ربما يصعد في الموسم القادم ناديان من الاحساء الى الدرجة الأولى.
* قلت ثرثرة الاتفاقيين فسار الفريق الى الاحسن.
* ادارة الاستاذ فهد الصادر )الطائي( نقلت فريقها من خانة اليأس الى موقع العمل والانتصارات.
* قد تكون استقالة مطلق )الرياض( فرقعة اعلامية هدفها تسليط الاضواء عليه اكثر زمن ممكن.
* انقلبت موازين التصريحات )الهوائية( فابتعد عنها رئيس الرائد وتلقفها رئيس التعاون.
* المهندس احمد العبودي )الرائد( بهدوئه اثبت ان اللسان لايحقق الانتصارات.
* من وجد الآخر فريق الرياض ام المدرب فيلا.
* المدرب محمد عبدالله القحطاني )وج( مدرب غير متفرغ اوصل فريقه الى منافسات الصعود الى الدرجة الثانية، كل التوفيق لأبناء الطائف المأنوس.
* وأخيراً
لا يحيق المكر السيئ إلاّ بأهله.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved