أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 23rd February,2001 العدد:10375الطبعةالاولـي الجمعة 29 ,ذو القعدة 1421

الريـاضيـة

كل جمعة
ماجد وحارس الأمل والدعيع!
صالح الهويريني
** بأقل مجهود بدني ونفسي وايضا فني نجح منتخبنا الوطني لكرة القدم في الحصول على بطاقة التأهل عن مجموعته للتصفيات النهائية المقبلة عن قارة آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم عام 2002م.. ولاننا على يقين تام بأن نجومنا لا يعتبرون ان تفوقهم المطلق على المنتخبات المشاركة في التصفيات الاولية التي اختتمت يوم الاثنين الماضي مقياسا للنجاح الذي نتطلعه منهم او تأكيدا لقدرة منتخبنا على تجاوز التصفيات المقبلة وذلك جراء تواضع امكانات ومستويات هذه المنتخبات رغم الجهود التي بذلولها وقتها ويشكرون عليها، فإننا على ثقة تامة بانهم اكثر من يدرك ان المشوار امامهم مازال شاقا ويحتاج خلاله المزيد من الجهد منهم لتحقيق الطموحات التي نرجوها جميعا خصوصا وان المسؤولين عن الرياضة السعودية بقيادة الامير سلطان بن فهد ونائبه الامير نواف بن فيصل حريصون دائما وابدا على توفير كل ما من شأنه ان يساعد على الوصول الى نهائيات كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي فضلا عن ان نجومنا انفسهم لديهم مؤهلات فنية هائلة وتشبعوا بالخبرة التي تساهم في تجاوز الصعاب.
لماذا غاب جمهور الهلال؟
** لم يسبق ان تعرض فريق الهلال للتجريح والاساءة.. والتشكيك في انتصاراته ونجاحاته من اطراف اخرى مثلما تعرض له خلال الموسم الحالي خصوصا وان ذلك صادفته حالة صمت غير مسبوقة من الهلاليين وبالذات من كبار الهلال ومسؤوليه تجاه تلك )التجاوزات( التي تعرض لها فريقهم مما اصاب الجماهير الهلالية بالحيرة وايضا القهر فضلا عن ان هذه التجاوزات فاقت حدود المنافسة الشريفة واصبحت مجال سخرية من الآخرين بالهلال وتاريخه.
** يخطئ المعنيون بالامر في الهلال ان كانوا يعتقدون ان قلة حضور ومتابعة جماهير ناديهم لمباريات فريقهم الكروي خلال الفترة الماضية يعود سببه في المقام الاول الى غياب نجوم الفريق الدوليين عن المشاركة وقتها مع فريقهم لأن السبب الاكبر يعود الى احتجاج جماهيرهم على موقف ناديهم السلبي تجاه الاساءات التي تعرض لها فريقهم خلال الفترة السابقة والتزامه الصمت حيال تلك الاساءات التي فاقت كل وصف.
لا تعطوا ماجد أكبر من حجمه
** بالفعل لو جاءنا من يقول ان حارس مرمى فريق الامل افضل من العملاق محمد الدعيع لن نعترض على رأيه ليس احتراما لوجهة نظره او ان الكلام )ببلاش( ويجب ألاّ نحاسب صاحبه كما قال ذلك )صاحبنا( وانما لان من يقول مثل هذا )الرأي( او سيقول مثله سنعتبره مجنونا ولو صدقناه او حتى اعترضنا على رأيه سنكون مجانين مثله، ولكن لو جاءنا من يقول ان ماجد عبدالله افضل من يوسف الثنيان لاعترضنا على رأيه وسنقول له ما هو دليلك على تأكيدك لأفضلية ماجد خصوصا واننا نملك بالبراهين والارقام والبطولات لا ب )الاهداف( فقط ولا بترشيحات بعض القراء ان الثنيان هو الافضل والاكثر استحقاقا بلقب لاعب القرن السعودي فضلا عن ان اكبر عاشق للنصر الامير عبدالرحمن بن سعود طالب ماجد عبدالله مؤخرا بألاّ يعطي نفسه اكبر من حجمها وكأنه بذلك ايضا يطالب جماهير ماجد نفسه وليس جماهير النصر فحسب.. فهل فهمت يا من اقصدك؟
** استبعاد الحكم الدولي عبدالعزيز الدخيل في اخر لحظة عن قيادة مباراة الاهلي والقادسية لاسباب ليس لها ما يبررها سيشجع الآخرين على اختيار الحكم الانسب لقيادة مباريات فرقهم الكروية خلال الفترة المقبلة.. بالمناسبة الحكم البديل للدخيل وهو معجب الدوسري احتسب في المباراة الآنفة الذكر ضربة جزاء للاهلي لا تمت للحقيقة بأية صلة بل وان احتسابها يعتبر كارثة بحق التحكيم )واللبيب بالاشارة يفهم(!!
** خذل الكثير من الحكام اللجنة الرئيسية المسؤولة عنهم جراء تضاعف اخطائهم بصورة تدعو للخجل خلال المباريات السابقة خصوصا وان الاستاذ فهد الدهمش واعضاء لجنته بذلوا جهودا كبيرة في سبيل تهيئة افضل الظروف للحكام لتجاوز السلبيات التي اعترت عمل اللجنة السابقة..
** لان مدرب الهلال )صفوت( وضع اللاعب المناسب في المكان المناسب واختار التشكيل الامثل حقق الهلال أربعة انتصارات متتالية نقلته للمركز الرابع بعد ان كان تاسعا وقت اشراف المدرب كامبوس.. صورة مع التحية للذين دافعوا عن المدرب السابق وجردوه من مسؤولية خسائر الفريق وقتها لاسيما ان العناصر هي نفسها تقريبا التي شاركت الهلال خلال الفترتين!
** من الظلم ان يركن حسين العلي على دكة الاحتياط عند عودة دوليي الهلال لمشاركة فريقهم خصوصا ان اللاعب )منتشي( نفسيا وذهنيا جراء حضوره الفعال في المباريات السابقة ومساهمته الفعالة في تحقيق الهلال لانتصاراته الاخيرة..
** فريق الشباب يعيش حاليا اوضاعا خطيرة لم يتعرض لها منذ فترة طويلة ويبدو ان اوضاعه ستزداد سوءا في ظل عدم وجود النجم الحقيقي ضمن صفوفه في الوقت الحالي.
** شغلهم الشاغل المهاجم العائد وملاحقة اخطائه وتضخيمها امام الآخرين.. يا جماعة اتركوه حتى لا يزداد تألقا!!
** بعد )السوسة( ظهرت )الصداقة( والله يستر من الجايات!!
** خاتمة.. مبروك لنا نجاح ابن الوطن ناصر الجوهر..
للتواصل: ص. ب 2992 تحويلة 534 الرياض 11169

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved