أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 23rd February,2001 العدد:10375الطبعةالاولـي الجمعة 29 ,ذو القعدة 1421

تغطية

بالتعاون مع الإدارة العامة للتعليم
الجزيرة نظمت دورة الصحافة لطلاب ثانوية الرياض
الدورة استمرت خمسة أيام والتحق بها )35( طالباً
نظمت جريدة «الجزيرة» دورة للصحافة بالاشتراك مع ادارة التعليم بمنطقة الرياض وقد اشترك في هذه الدورة التي استغرقت خمسة ايام خمسة وثلاثون طالباً تم اختيارهم من عدد من المدارس الثانوية بمنطقة الرياض.
وقد أقامت المؤسسة احتفالاً صغيراً لتدشين فعاليات الدورة، وبعد الافتتاح بالقرآن الكريم القى مساعد مدير عام منطقة الرياض التعليمية الدكتور ابراهيم العبدالله كلمة تناول فيها اهداف هذه الدورات التي ينظمها قسم النشاط الثقافي في ادارة التعليم، كما اثنى على جريدة الجزيرة كصحيفة رائدة، وما أسهمت به طيلة عمرها في خدمة المجتمع بكل فئاته، وكذلك دورها الحضاري والثقافي الذي أدته بكل نجاح.
كما ألقى رئيس تحرير الجزيرة الاستاذ خالد المالك كلمة رحب فيها بمساعد مدير التعليم والطلاب والمعلمين المشرفين عليهم. وأبدى سعادته على اختيار جريدة الجزيرة لاحتضان هذه الدورة التي تمنى ان يستفيد منها الطلاب المشاركون وأن تحقق كل الاهداف المبتغاة منها.
وتضمن برنامج الدورة إقامة عدد من المحاضرات بدأها الزميل محمد المنيف محرر الفنون التشكيلية بورقة عمل عن تأهيل الصحفي في الاعلام التربوي، ثم الزميل عبدالله المقحم رئيس قسم التحقيقات عن التحرير الصحفي فيما قدم الزميل علي ابو سنجة رئيس قسم التصوير شرحاً مفصلاً عن التصوير الصحفي، واختتمت الدورة بمحاضرة من المدير الفني الزميل علي شمس الدين عن الاخراج الصحفي.
كما قام الطلاب بجولة على الأقسام الرئيسية في المؤسسة وشملت الاقسام الفنية، والتسويق، وشبكة الجزيرة للانترنت.
كما قام الطلاب بزيارة لمؤسس الجزيرة الشيخ الاديب عبدالله بن محمد بن خميس حيث تحدث للطلاب ومشرفيهم عن تأسيس الجزيرة وتاريخها وإسهاماتها في الحركة الثقافية والادبية في المملكة.
هذا وقد اشرف على الدورة من ادارة التعليم كل من:
ثنيان بن عبدالله النويعم مدير النشاط الطلابي بادارة التعليم، ويوسف بن عبدالرحمن الحمود رئيس قسم النشاط الثقافي بالادارة، وسهم ضاري الدعجاني، وكذلك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الشقاري، ومحمد عبدالله الزيد.
وقد هدفت الدورة الى:
التوعية بالاعلام التربوي وأبعاده وتعويد الطلاب على النقد البناء الصادق، وتدريب الطلاب على اسلوب اجراء الحوار الصحفي وتدريب الطلاب على فنون الاخراج الصحفي، وكذلك تعريف الطلاب بعناصر المقال الصحفي وأسس كتابته، وتهيئة الطلاب لممارسة النشاط الصحفي المدرسي بفاعلية، وتعريف الطلاب بأهمية جمع المعلومات واساليب جمعها بالاضافة إلى تدريب الطلاب على اساليب ادارة الندوات الصحفية، وتعريف الطلاب بأهمية )الانترننت( والممارسة للنشر الالكتروني واساليبه، زيارة علم من اعلام الصحافة والاستفادة من مشواره الصحفي.
حيث قامت الادارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض بالتعميم على مدارس المرحلة الثانوية لترشح كل مدرسة طالباً على ان يكون لديه القدرة والميول والتميز والرغبة.
وفيما يلي اسماء الطلبة الذين استفادوا من هذه الدورة:
محمد سعيد دحمان الشهري، عبدالعزيز علي عبدالعزيز المنيع، ياسر عبدالرحمن الجنوبي، طارق محمد آل محمود، عبدالرحمن خالد الخنيفر، يحيى محمد يحيى الدغريري، هيثم ناصر عبدالرحمن الاحمد، ابراهيم عبدالله الجنيد، عبدالرحمن سعيد القحطاني، يزيد صالح العليان، عبدالله سليمان النذير، سلطان عبدالرحمن عبدالعزيز السبيعي، تركي عبدالله الهويمل، احمد نويشي الحربي، سعد فهد عبدالعزيز العواد، وليد سعود الرشود، سمير ابراهيم عارف، عبدالله محمد القعود، امين احمد الجمعي، محمد سعود الحميد، مازن صالح الضراب، صالح فهد الزيد، بدر عبدالله الريس، احمد فهد الناصر، فيصل عبدالله الرشيدي، سليمان عبدالله الجاسر، محمد عبدالله الصبيح، يزيد عبدالرحمن الفياض، سليمان بن صالح الفياض، محمد ابراهيم السيف، معاذ احمد الشبل، بندر محمد الحقيل، محمد علي العمري، اسامة المحيا، محمد عبدالعزيز الصبيح، عثمان احمد الصالح.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved