أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 25th February,2001 العدد:10377الطبعةالاولـي الأحد 2 ,ذو الحجة 1421

الريـاضيـة

ضواء فنية على مباريات الجولة «18» لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين
قمة الغربية بين الأهلي والاتحاد عنف وطرد وتعادل عادل
تألق الزعيم وحقق انتصاره الخامس على التوالي
* إعداد خالد المشاري:
احدثت نتائج مباريات الجولة الثامنة عشرة لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين تغييرات طفيفة في قائمة الترتيب وكان النصر المستفيد الاكبر من تعادل الاتحاد امام الاهلي حيث كسب هو الوحدة وخطف مركز الوصافة من الاتحاد ونجح الزعيم في خطف انتصاره الخامس على التوالي. وبذلك اشتعلت المنافسة في القمة كلٌ يسعى لخطف الصدارة من اجل الحصول على المزايا الممنوحة للمتصدر.
هذا هو الوضع في المقدمة.. اما الوضع في القاع فلا يزال التنافس على اشده بين الثلاثي القادسية و النجمة وسدوس وقد تعادل الاول مع الانصار وفرط بالفوز.. بينما خسر الثاني من الشباب.. ولقاء بعد غد الثلاثاء الذي سيجمع النجمة والقادسية في عنيزة هو الذي سيحدد مصير احدهما في البقاء من عدمه..
قمة الغربية عنف وطرد وتعادل
لقاء الاهلي والاتحاد كان بالفعل لقاءً جماهيريا مثيرا شهد تنافسا ملتهبا من الفريقين وطغت عليه الالعاب العنيفة ونتج عن ذلك طرد اللاعب الاتحادي احمد خريش في اواخر شوط المباراة الاول بعد مخاشنته لحسين عبدالغني وكذلك اصابة محمد الخليوي وخروجه من الملعب متأثراً بإصابته في الرأس..وكان الحكم الدولي القدير عبدالرحمن الزيد احد نجوم هذه المباراة من خلال متابعته الدقيقة لكل صغيرة وكبيرة في الملعب وقربه الدائم من موقع الكرة.
نعود للمباراة والتي شهدت تكافؤاً في المستوى الفني حيث سيطر الاتحاد على معظم فترات الشوط الاول والاهلي تفوق في الشوط الثاني.. تقدم الاتحاد بهدف اليامي وبعدها ضاعف الاهلاويون مستواهم حتى نجحوا في احراز هدف التعادل قبل نهاية الوقت الاصلي بست دقائق ليكون التعادل هو النتيجة المعقولة للقاء قمة الغربية.
النصر.. من بوابة الوحدة
حقق الفريق النصراوي فوزاً ثميناً على الوحدة وبهدفين مقابل هدف واحد.. وكان بالفعل فوز النصر ثميناً للغاية حيث قفز الفريق لمركز الوصافة واستفاد كثيراً من تعادل الاتحاد والاهلي.. هذا الفوز ومركز الوصافة سيرفعان الروح المعنوية للاعبي النصر وسيدفعهم لبذل المزيد من الجهد والبحث عن المزيد من الانتصارت على امل الوصول لمركز الصدارة في حالة تعثر الاهلي في لقاءين قادمين.. من لقاءاته الأربعة المتبقية وسيكون واحد منها امام النصر في جدة.. وبذلك ستكون فرصة الاصفر كبيرة لخطف الصدارة..
اما الوحدة فقد استحق هذه الخسارة لعدم ظهوره بالمستوى الذي يشفع له بتحقيق الفوز وعلى اثر هذه الخسارة تراجع خطوة واحدة للوراء واستقر في المركز التاسع.
الزعيم والفوز الخامس

واصل الفريق الهلالي مسلسل انتصاراته وحقق مع مدربه الجديد «صفوت» الانتصار الخامس على التوالي وذلك عن طريق محطة الاتفاق والتي تزود من خلالها بنقاط المباراة الثلاث مواصلاً بذلك سيره نحو خطف مركز الوصافة..
وقد جاء الفوز الهلالي على الاتفاق في الوقت بدل الضائع عن طريق لاعبه الكولومبي «الكاتو» وقد تأخر فوز الزعيم كثيرا حيث اهدر لاعبوه مجموعة من الفرص امام المرمى الاتفاقي ولكن الحظ انصفهم في الوقت القاتل.. هذه الانتصارات الهلالية المستحقة ستجعل المسؤولية مضاعفة على لاعبيه الدوليين والذين سيعودون لمشاركة فريقهم ابتداء من لقاء الغد امام الاتحاد في جدة وهم مطالبون من جماهير الزعيم الكثيفة بمضاعفة قوة فريقهم وقيادته للمزيد من الانتصارات..
اما فريق الاتفاق فلم يكن بذلك الفريق الخطر ولم يستغل نقص الهلال بعد اصابة لاعبه المفرج واستنفاده للتغيير حيث لم ينجح «11» لاعبا اتفاقياً من خطف الفوز من امام «10» لاعبين هلاليين ليخسر الفريق ويتراجع الى المركز التاسع بعدما كان في المركز السابع.
الليث يزيد جراح النجمة
كان لاعبو النجمة متحفزين وبصورة ممزوجة بالتفاؤل والحماس الشديد من خلال اللقاء الذي جمعهم بالشباب على ارضهم في عنيزة وان الفوز سيكون من نصيبهم ليرفعوا من اسهم بقائهم في الممتاز ولكن اماني فرسان عنيزة تحولت الى سراب حيث لم يظهر افراد الفريق بالمستوى الذي يشفع لهم بتحقيق الفوز..
اذ ان الشباب تقدم عليهم في بداية الشوط الثاني ثم ادرك لاعب النجمة اسحاق كواكي هدف التعادل قبل نهاية الوقت الاصلي ب«7» دقائق وعاش افراد الفريق فرحة غامرة على امل الخروج ولو بالتعادل.. ولكن لاعب الشباب عبدالرحمن العصفور كان له موعد مع شباك النجمة ففي الوقت بدل الضائع سجل العصفور هدف الفوز للشباب. هذا الهدف اصاب النجماويين بالذهول والحسرة ولكنه قفز بالشباب خطوتين الى الامام..
القادسية في خطر
كانت الفرص العديدة المتاحة للاعبي القادسية من اجل الخروج بالفوز خلال اللقاء الذي جمعهم بالانصار عصر امس الاول كفيلة بتحسن وضع الفريق وتجدد آماله في البقاء بالممتاز.. ولكن اللاعبين رفضوا ذلك ولم يحسنوا استغلال تلك الفرص ولم يستغلواايضا نقص الانصار بعد طرد لاعبه يوسف المولد على الرغم من تفوقهم الميداني ولكن الترجمة الفعلية هي التي فقدها الفريق وبذلك اصبح في موقف لايحسد عليه حيث مازال خطر الهبوط يهدده وينتظره لقاء حاسم ومصيري امام النجمة منافسه الوحيد بعد غد الثلاثاء في عنيزة واذا لم يحققوا الفوز في هذ اللقاء فسيكون ذلك التأكيد الحقيقي لهبوطهم لدوري الدرجة الاولى.
اما الانصار فقد خرج بنقطة ثمينة جعلته يستقر في مراكز الوسط ومتفوقاً على الشباب والاتفاق.
106 مباريات منها 7 فوز
اقيم خلال الجولات الثمانية عشرة الماضية 106 مباريات دورية وهناك 3 مباريات مؤجلة للهلال.. مباراتان امام الرياض وسدوس واللقاء الثالث للاتحاد امام القادسية..
وقد اسفرت نتائج المباريات ال 106 الماضية عن الآتي:
76 مباراة انتهت بالفوز.
17 مباراة انتهت بالتعادل الايجابي.
13 مباراة انتهت بالتعادل السلبي.
ومازال الاهلي المتصدر صاحب النسبة الكبرى من الانتصارات حيث فاز في 11 مباراة.. يليه النصر والاتحاد ب10 انتصارات لكل فريق ثم الهلال ب9 انتصارات.
254 هدفاً في 106 مباريات
سجل خلال منافسات الجولة 18 الماضية 11 هدفا من خمس مباريات وبذلك يرتفع اجمالي الاهداف الى 254 هدفا.. وهي الحصيلة الرقمية ل106 مباريات..
ومازال هجوم الاهلي الاقوى برصيد 33 هدفا.. يليه النصر ب29 هدفا.. فالاتحاد ب27 هدفا.. بينما يعتبر هجوم النجمة الاضعف حيث لم يسجل سوى 7 اهداف خلال 18 مباراة.
39 ضربة جزاء
شهدت الجولات الثمانية عشرة الماضية احتساب 39 ضربة جزاء سجل منها 32 ضربة واهدر 7 ضربات وقد منحت هذه الضربات للفرق الآتية:
* 8 ضربات للاهلي: امام الانصار سجلها عبيد الدوسري وامام الوحدة ضربتان اهدر طلال المشعل واحدة وسجل عبيد الثانية والرابعة امام الانصار في الدور الثاني اهدرها ايضا طلال المشعل.. والخامسة امام الهلال سجلها ابراهيم سويد.. والسادسة امام الشباب سجلها ماهر الكنزاري وسجل ابراهيم سويد السابعة امام الهلال وسجل الكنزاري الثامنة امام سدوس..
* 5 ضربات للنصر منها ضربتان امام القادسية سجلهما جونيور وعلي يزيد والثالثة امام الشباب اهدرها جونيور وسجل المهلل الرابعة امام القادسية في الدور الثاني واهدر المهلل نفسه الخامسة امام سدوس..
* ضربة للرياض امام القادسية سجلها رشيد سيماوي.
* 5 ضربات للوحدة: امام الرياض سجلها طلال الخيبري وامام الاتفاق والنجمة والقادسية سجلها عبدالستار الادماوي.. والخامسة امام سدوس سجلها هاني الجفري.
* ضربة للقادسية امام الاهلي سجلها صالح القنبر..
* 5 ضربات للانصار الاولى امام الشباب سجلها ماجد تكر والثانية والثالثة امام الاهلي سجلهما عبدالله هزازي وأهدر الرابعة مصطفى عمر امام الاتفاق وسجل عبدالحميد فرح الخامسة امام الشباب..
* 4 ضربات للهلال: امام النصر سجلها الكاتو والثانية والثالثة امام الانصار والاتحاد سجلهما حسين علي الذي سجل الرابعة امام الوحدة..
* 6 ضربات للشباب الاولى امام الاهلي سجلها عبدالله الواكد والثانية والثالثة امام سدوس سجلهما رياض الجلاصي الذي اهدر الرابعة اما الوحدة وسجل الخامسة امام سدوس في الدور الثاني.. فيما سجل بيضوضوضان السادسة أمام الاتفاق.
* 3 ضربات للاتفاق: امام الوحدة والقادسية سجلهما باولو ديسلفا والثالثة امام الاتفاق سجلها سوزا..
** ضربتان للاتحاد: امام الوحدة اهدرها محمد المولد وامام الرياض سجلها الحسن اليامي..
نتائج الجولة الماضية
الاهلي *الاتحاد 1/1
الهلال * الاتفاق 1/صفر
الشباب * النجمة 2/1
النصر * الوحدة 2/1
الانصار * القادسية 1/1
مباريات الجولة 19
الاثنين 3/12/1421ه
الاتحاد * الهلال جدة «منقولة»
الوحدة * الاهلي مكة المكرمة
الرياض * النصر الرياض
الثلاثاء 4/12/1421ه
الانصار * سدوس المدينة المنورة
النجمة * القادسية عنيزة
المباريات المؤجلة من الجولتين الاولى والثانية
الجمعة 7/12/1421ه
القادسية * الاتحاد الدمام
الرياض * الهلال الرياض

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved