أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 2nd March,2001 العدد:10382الطبعةالاولـي الجمعة 7 ,ذو الحجة 1421

الاقتصادية

تقيمه المنظمة العربية للتنمية الإدارية في البحرين :
مؤتمر الاستشارات والتدريب الخاص يبحث وضع اطار عام لميثاق لمهنة الاستشارات
* القاهرة مكتب الجزيرة عبدالله الحصري:
تعقد المنظمة العربية للتنمية الادارية مؤتمر الاستشارات والتدريب الخاص في مدينة المنامة بالبحرين بالتعاون مع جمعية البحرين للتدريب وتنمية الموارد البشرية وذلك يومي 12 و13 مايو القادم.
وقد حرصت المنظمة على تنظيم هذا المؤتمر لأهمية دور مؤسسات الاستشارات والتدريب ولكي تتمكن من القيام بالمهام الموكلة لها مما يتطلب تنظيم وتطوير مهنة الاستشارات والتدريب والقائمين عليها والعمل على ضبطها وتنظيمها، وضمان التزام العاملين بها بأسس مزاولة تلك المهنة ونشر الوعي بأخلاقياتها والحرص على ادارة علاقات تنظيمية مؤسسية تحكم مؤسسات ودور الاستشارات والتدريب الخاصة.
وصرح الدكتور محمد التويجري المدير العام للمنظمة بان كل هذه الابعاد يتم مناقشتها من خلال طرح مواضيع مفصلية يقدمها علماء عرب بارزون ستوفر فرصة فريدة لكافة المؤسسات والشركات ودور الاستشارات والتدريب للاطلاع على احدث ما توصل اليها الفكر والممارسة في هذا المجال.
وتتمثل اهداف المؤتمر في الوقوف على مستقبل مهنة الاستشارات والتدريب للمساعدة في تطوير وتنظيم هذا القطاع الهام والتعرف على اهم الوسائل والمواد العلمية التي يمكن استخدامها في مجالات هامة في الادارة ووضع اطار عام لميثاق الممارسة المهنية لاعمال الاستشارات الادارية واسس مزاولة تلك المهنة بكل كفاءة واقتدار وتطوير وتصميم برامج تدريبية نموذجية للمدربين والمستشارين في الوطن العربي ونشر الوعي باخلاقيات المهنة فيما يتعلق بالاستشارات الادارية والتدريب في مؤسسات التدريب والاستشارات العربية.
وتدور موضوعات المؤتمر حول ثلاثة محاور يتناول الاول واقع الاستشارات وتأهيل المستشارين وتناول المحور الثاني واقع مراكز التدريب ومشاكلها واعداد المدربين وتقنيات التدريب ويتناول المحور الثالث المحور التنظيمي للاستشارات والتدريب.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved