أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 2nd March,2001 العدد:10382الطبعةالاولـي الجمعة 7 ,ذو الحجة 1421

الاقتصادية

)سامرف( تعتمد قاعدة البيانات SQL SERVER 2000
اتخذت إدارة سامرف قراراً لتحديد أنظمة تكنولوجيا المعلومات لديها والتي تعتمد على أنظمة الحاسبات الإلكترونية المصغرة القديمة، وكذلك فقد ارتكز قرار سامرف بتشغيل )SAP/R3( على نظام مايكروسوفت بسبب ثبات قدرة هذا الأخير بالإضافة لجدواه الاقتصادية .
وإضافة لذلك، فإن دمج قاعدة بيانات
SQL SERVER 2000 مع نظام
تشغيل ويندوز 2000 سيساعد سامرف في ازدياد الفاعلية لبيئة تكنولوجيا المعلومات لديها وتجنب مخاطر التعامل مع جهات متعددة من المنتجين لنظام التشغيل ونظام قاعدة البيانات .
وقد أتى اختيار إدارة سامرف لنظام SQL SERVER2000 ليكون قاعدة بيانات لنظام ERP بعد دراسة مستفيضة والحصول على تأكيد شركة SAPAG بدعمها التام لنظام مايكروسوفت . وكذلك فقد اعتمد قرار سامرف باختيار SQL SERVER
2000 بسب تفوق أدائه على جميع
أنظمة قواعد البيانات إضافة إلى كونه الأكثر فاعلية من تكلفة امتلاكه. كما وأن الخبرة الفنية لطاقم سامرف لتكنولوجيا المعلومات بمنتجات مايكروسوفت وسهولة إداراتها كان عاملاً آخر في اتخاذ القرار .
وستشهد سامرف انتظاما أكثر لأنظمتها التشغيلية وزيادة في قدرتها الإنتاجية عند استكمال هذا المشروع . والجدير بالذكر أن هذا النظام سيساعد سامرف على إدارة مصادرها وعمليات التصنيع بشكل أفضل . وسيرى أول جزء من النظام الجديد النور في الصيف المقبل ومن المتوقع استكمال نشره خلال عام 2002م.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved