أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 2nd March,2001 العدد:10382الطبعةالاولـي الجمعة 7 ,ذو الحجة 1421

الاولــى

الخطيب وهو في طريقه إلى فرنسا:
الأولوية في القمة العربية المقبلة ستكون للقضية الفلسطينية
* بيروت واس:
اكد وزير الخارجية الاردني عبدالاله الخطيب ان الاولوية في القمة العربية المقبلة في عمان ستكون للقضية الفلسطينية.
وقال الوزير الخطيب في حديث صحفي نشر في بيروت أمس ان وزير الخارجية الاميركي كولن باول تحدث خلال زيارته الى عمان ومحادثاته مع المسؤولين الاردنيين في موضوعين هما العراق والسلام.
واوضح الخطيب انه في ملف عملية السلام يبدو ان الادارة الاميركية ترغب في ان يواصل الطرفان الاسرائيلي والفلسطيني السير على السكة اياها على ان تتدخل الادارة لاحقا لكن وجهةالنظر الاردنية هي ان تتدخل الادارة الاميركية الآن.
واضاف اما في الشأن العراقي فقد لمس الاميركيون موقفا عربيا واضحا لجهة تخفيف الحصار وأعرب عن امله بأن يتم السير في هذا الاتجاه مشددا على وجوب وجود حوار بين العراق والامم المتحدة لتطبيق القرارات الدولية. هذا وقد غادر وزير الخارجية الاردني عبدالاله الخطيب عمان امس متوجها الى باريس في زيارة عمل لفرنسا تستغرق يومين.
وسيلتقي الخطيب وزير الخارجية الفرنسي هوبير فدرين لبحث تطورات الاحداث السياسية في منطقة الشرق الاوسط وبخاصة مجريات الاوضاع في الاراضي الفلسطينية اضافة الى بحث المسألة العراقية.
وجاء في بيان اصدرته السفارة الفرنسية في عمان ان الزيارة تؤكد عمق العلاقات القائمة بين الاردن وفرنسا وتتدرج ضمن الحوار السياسي القائم بين الاردن وفرنسا.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved