أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 2nd March,2001 العدد:10382الطبعةالاولـي الجمعة 7 ,ذو الحجة 1421

أفاق اسلامية

أخبار
فرع رئاسة الهيئات بمنطقة المدينة المنورة يكثف أنشطته التوعوية خلال موسم الحج
بعد افتتاح المركز التوجيهي لإرشاد الزوار بما يسمى السبع المساجد، بالمدينة المنورة وبعد انطلاق الجهود الفعلية لهذا المركز في منتصف شهر ذي القعدة الحالي، والذي اختير له خطة توجيهية وإرشادية للزائرين، فقد تم دعم المركز مؤخراً بعدد من الأعضاء الموجهين، وبعشرة مترجمين لعدد من اللغات، وذلك لتنفيذ البرنامج الموضوع والتعليمات التي تهدف إلى إرشاد مرتادي هذه الأماكن من بعض الأخطاء التي تقدح في العقيدة الصحيحة من بدع وخرافات، والتي تخالف هدي النبي صلى الله عليه وسلم، ساعين وباذلين الجهد في إيضاح السنة في أحكام الزيارة والأماكن التي تشرع زيارتها كالمسجد النبوي ومسجد قباء وغيرهما، ويهدف المركز أيضاً إلى إعطاء معلومات تعريفية صحيحة عن وقعة الخندق )الأحزاب(، وإضافة إلى ما سبق من مناشط فإنه يتم توزيع وإهداء الزائرين الكتيبات الإرشاديةبمختلف اللغات التي تبين للحجاج، والزوار العقيدة الصحيحة، وكيف أداء مناسك الحج، إلى غير ذلك من المناشط المقدمة لخدمة ضيوف الرحمن لتسهيل أداء شعائرهم كما فعلها النبي صلى الله عليه وسلم والسلف الصالح من بعده .
الجدير بالذكر أن هذه البرامج تعد ضمن المناشط التي يقيمها الفرع مساهمة منه في التوعية والتوجيه ضمن ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين من رعاية حجاج بيت الله الحرام .
***************
يوزعها فرع منطقة المدينة المنورة
مطويات إرشادية لمدارس البنات للتحذير من بدعة عيد الحب
ضمن الأنشطة التوعوية والتوجيهات التي يقوم بها فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة المدينة المنورة قامت إدارة التوعية والتوجيه بتوزيع مطوية بعنوان"عيد الحب عيد القسيس فالنتاين( بقلم د. رقية بنت محمد المحارب، وقد شمل التوزيع كافة مدارس البنات والكليات والمعاهد. جدير بالذكر أن هذه العادة الدخيلة على مجتمعنا والتي تسمى عيد الحب، والتي تحدث في الرابع عشر من فبراير من كل سنة ميلادية، هي نتيجة التبعية والتأثر بعادات الغرب، والتي زاد من إبرازها العديد من القنوات الفضائية وذلك بترويجها عبر برامجها، وقد انتشرت هذه الظاهرة بين بعض الشباب والشابات مخالفين بذلك ما أمرنا به نبينا محمد صلى الله عليه وسلم من النهي عن التشبه بالكفار حيث قال صلى الله عليه وسلم )من تشبه بقومٍ فهو منهم(.
***************
للاطمئنان على استعدادات الحج
الشيخ الغيث يزور فرع منطقة مكة المكرمة
قام فضيلة وكيل الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ إبراهيم بن عبدالله الغيث، بزيارة لفرع الرئاسة العامة بمنطقة مكة المكرمة، وكانت الزيارة يوم الأحد الماضي حيث كان في استقبال فضيلته مدير عام الفرع، وتأتي هذه الزيارة في إطار الاستعدادات وتكثيف الجهود للرقي بخدمة ضيوف الرحمن وتهيئة كل ما يمكن تقديمه لحجاج بيت الله .
بعدها تجول الشيخ الغيث يرافقه الشيخ جابر الحكمي على إدارات وأقسام الفرع اطلع خلالها على سير العمل. بعد ذلك ألقى فضيلته كلمة توجيهية لمنسوبي الفرع أكد فيها أهمية دور رجال الحسبة في خدمة ضيوف الرحمن وتقديم يد العون والمساعدة لهم ليتمكنوا من أداء مناسكهم على الوجه المطلوب.
***************
الشيخ المطلق يزور مركز هيئة العيون ومركز المبرز يشارك في معرض الصناعات
قام فضيلة الشيخ عبدالله بن محمد المطلق الأستاذ المشارك بالمعهد العالي للقضاء مؤخراً بزيارة دعوية لمدينة العيون بمحافظة الأحساء زار خلالها مركزهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر حيث كان في استقباله رئيس هيئة محافظة الأحساء الشيخ خالد بن علي السيف ورئيس مركز الهيئة الشيخ فرحان العنزي، وعدد من رؤساء وأعضاء مراكز الهيئات بمحافظة الأحساء. الجدير بالذكر أن الشيخ المطلق كان قد استهل زيارته بمحاضرتين ألقاهما في جوامع مدينة العيون، بعدها كان فضيلته يتلقى على هاتف مركز العيون الأسئلة والاستفسارات الواردة إلى فضيلته .
بعد ذلك تكرم فضيلته بالاطلاع على النشاط التوعوي لمركز الهيئة بمدينة العيون ثم اختتم زيارته بكلمة سطرها في سجل الزيارات بالمركز.
من جهة أخرى شارك مركز هيئة المبرز بالأحساء في معرض الصناعات الوطنية الثالث والذي اختتمت فعالياته مؤخراً،وتمثلت المشاركة في توزيع أكثر من 18000 منشط توعوي منوع إضافة إلى تواجد دوريات الهيئة أثناء تواجد العائلات.
***************
الهيئة تشارك في المعرض التوعوي لأضرار المخدرات والتدخين
شاركت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ممثلة بإدارة العلاقات العامة والإعلام والإدارة العامة للتوعية والتوجيه في معرض )التوعوية بأضرار المخدرات والتدخين( والذي أقيم مؤخراً في المعهد الملكي الصناعي بالرياض، وذلك بجناح خاص فيه العديد من اللوحات الإرشادية والكتيبات التوعوية وشيء من المخالفات ومن جانب آخر شاركت الرئاسة في الفعاليات المصاحبة لهذا المعرض وذلك في الندوة التي أقيمت بعنوان «ضرورة الأمن في الحياة» حيث شارك فيها فضيلة الشيخ عثمان العثمان رئيس هيئة مدينة الرياض .
الجدير بالذكر أنه تم توزيع نشرة الحسبة على ضيوف حفل الافتتاح إضافة إلى العديد من الكتيبات والمطويات الإرشادية التي نالت ثناء واستحسان زوار المعرض .
***************
استفاد منه أكثر من سبعمائة شخص
المركز التوجيهي ببلدة شواص يختتم أعماله
بعد موافقة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة عسير وبتوجيه من فضيلة مدير عام فرع الرئاسة العامة بمنطقة عسير الشيخ عامر العامر أقامت هيئة محافظة بلقرن ومركز هيئة البشائر مركزاً توجيهياً ببلدة شواص لمدة ثلاثة أيام اعتباراً من 27/11 إلى 30/11/1421ه ألقيت فيه الدروس والمحاضرات حيث شارك كلٌّ من الشيخ / سليمان بن إبراهيم الأصقه قاضي محكمة محافظة بلقرن والشيخ / عبدالرحمن بن أحمد حموض مدير المعهد العلمي بمحافظة بلقرن إضافة إلى فضيلة رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة بلقرن وعدد من أعضائها وبعض أهل العلم بالمحافظة .
وقد حضر من المواطنين ما يزيد على )700( شخص من الرجال وأكثر من )50( من النساء حيث تم توزيع ما يزيد على )5000( مطوية ، ذكر ذلك ل )الرسالة( فضيلة رئيس هيئة محافظة بلقرن الشيخ ضيف الله بن محمد القرني الذي شكر في ختام تصريحه كل من ساهم في نجاح هذا المركز .
***************
الشيخ المرشود يتفقد مركز هيئة خريص
قام صاحب الفضيلة مدير عام فرع الرئاسة العامة بالمنطقة الشرقية الشيخ محمد بن رشود المرشود مؤخراً بزيارة تفقدية لمركز هيئة خريص التابع لهيئة محافظة الأحساء، وقد رافق فضيلته في هذه الزيارة كلٌّ من رئيس هيئة محافظة الأحساء ومدير إدارة المتابعة بالفرع حيث التقوا خلالها بو كيل مركز خريص .

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved