أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 2nd March,2001 العدد:10382الطبعةالاولـي الجمعة 7 ,ذو الحجة 1421

محليــات

الحرمين الخيرية تقدم أكثر من عشرة ملايين لمشروعات متنوعة
*الرياض عبدالرحمن الرميح:
بدأ الفرع النسائي نشاطه بعد صدور موافقة معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والارشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ المشرف العام على المؤسسة لينضم الفرع إلى فروع المؤسسة المنتشرة في كافة أنحاء المملكة.
فقدم الفرع النسائي في العام المنصرم حتى شهر رمضان الماضي مناشط وجهوداً دعوية وإغاثية شملت توزيع 3884 رسالة بريدية دعوية ل)35( دولة عبر مشروع رسالة الخير الذي تنفذه المؤسسة منذ عام 1413ه، كما قام الفرع بعدة زيارات للمرضى في المستشفيات بداخل المملكة غطت )20( مستشفى وزع خلالها كتيبات ونشرات ودروس توعوية للمرضى والمراجعات والممرضات إضافة إلى زيارة عدد من مشاغل الخياطة النسائية بالرياض وتقديم كتيبات ومطويات تخص المرأة المسلمة. وعلى صعيد الدروس العلمية قدم الفرع 64 درساً علمياً أسبوعياً شمل العقيدة والسيرة النبوية والحديث.
وفي المجال الإغاثي أقام الفرع سوق مزاد للذهب لصالح قضايا المسلمين في كل من الشيشان وفلسطين بالإضافة إلى إقامة العديد من الأطباق الخيرية والمعارض بالمدارس النسائية ودور تحفيظ القرآن الكريم لجمع التبرعات لمسلمي الشيشان وفلسطين وللتعريف بقضايا المسلمين.
وفي مجال المساعدات والإعانات قام الفرع بدراسة أكثر من 113 تقرير من مدارس تحفيظ القرآن وأوضاع الأسر الفقيرة تم مساعدتهم بعد دراسة الحالة وتقصيها.
وقد كان للفرع نشاط فعال في تسويق مشاريع لجان المؤسسة حيث قام بجمع تبرعات لعدد 119 مسجد وكفالة 100 يتيم واشتراك 2939 بمشروع التجارة الرابحة وسط المجتمع النسوي، وقد بلغ إجمالي التبرعات 003. 576. 10 ريال للفترة من 1/9/1420ه 30/9/1421ه.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved