أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 2nd March,2001 العدد:10382الطبعةالاولـي الجمعة 7 ,ذو الحجة 1421

محليــات

أمير جازان رأس اجتماع مجلس المنطقة ويفتتح عددا من المدارس في محافظة القياس
*القياس يحيى سالم واس
برئاسة معالي أمير منطقة جازان رئيس مجلس المنطقة الأمير محمد بن تركي السديري اختتم المجلس أمس أعمال دورته الأولى للعام الحالي 1421ه/1422ه بمقر محافظة القياس بالقطاع الشمالي من منطقة جازان بحضور اعضاء المجلس ومحافظ محافظة القياس صالح بن سلطان السبيعي ورؤساء المراكز ومشائخ المحافظة.
صرح بذلك لواس أمين عام المجلس محمد بن منصور المدخلي وقال «ان الجلسة الأولى من هذه الدورة قد بدأت يوم السبت الماضي بمقر المجلس بالامارة بكلمة افتتاحية لمعالي أمير المنطقة رئيس المجلس شكر فيها الله تعالى على نعمه الكثيرة على هذه البلاد ورفع من خلالها الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وسمو وزير الداخلية رئيس لجنة تنمية منطقة جازان الآنية والمستقبلية على جهودهم الحثيثة والمتواصلة والموافقة لدعم كافة القطاعات التنموية والخدمية بالمنطقة وتذليل الصعاب والعوائق أمام خطط المجلس التنموية لعموم المحافظات والمراكز».وأضاف المدخلي «ان معاليه ثمن عاليا من خلال كلمته الافتتاحية للجلسة للدورة ما اشتملت عليه ميزانيات الادارات الحكومية من أرقام ايجابية سيكون لها دورها البارز والفاعل في الرقي بمستوى المنطقة التنموي والخدمي».
وأفاد ان المجلس استعرض خلال الجلسة محضر دورته السابقة وما أوردته بشأنها من اجابات الوزارات والمصالح الحكومية المختلفة واطلع على تفاصيل المشروعات المعتمدة خلال العام الحالي المشتملة على الكثير من المشروعات في مختلف المجالات البلدية والصحية والزراعية وخدمات الطرق والاتصالات والشؤون الاسلامية كما اطلع على تقارير اللجان الرئيسية المنبثقة عنه التي تتضمن تقديم خدمات صحية وتعليمية واسكانية لعدد من مراكز وقرى المنطقة.
وبين ان المجلس ناقش بعد ذلك احتياجات محافظة القياس من المشروعات التعليمية والمرافق الخدمية بما يسهم في تنمية المحافظة وما يتبعها من قرى وهجر.
واشار أمين عام المجلس محمد بن منصور المدخلي الى ان المجلس أصدر في ختام الجلسة عددا من القرارات والتوصيات لمجمل المسائل والموضوعات التي تمت مناقشتها مؤكدا اهتمام معالي أمير منطقة جازان بتنفيذ المشروعات المعتمدة للمنطقة وتحقيق المزيد من العطاءات التنموية والتطويرية الشاملة.
من جهة أخرى افتتح معالي أمير منطقة جازان أمس مدرسة ابو السداد الابتدائية والمتوسطة بمحافظة القياس وذلك في اطار الجولة التفقدية التي يقوم بها معاليه للمحافظة.
وكان في استقبال معاليه بمقر المدرسة محافظ محافظة القياس صالح بن سلطان السبيعي ومدير تعليم محافظة عبيد كرامة بن علي الاحمر.
وفور وصوله قام بازاحة الستار عن اللوحة التذكارية ثم تجول في أقسام المدرسة وشاهد الفصول الدراسية وفصل التربية الفكرية الخاصة.
بعدها افتتح المعرض الفني المقام بهذه المناسبة.
عقب ذلك بدأ الحفل الخطابي الذي اقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى مدير المدرسة كلمة رحب فيها بمعالي أمير منطقة جازان معبرا عن سعادته وكافة منسوبي المدرسة بهذه المناسبة.
بعد ذلك ألقى مدير تعليم محافظة صبيا كلمة بين فيها ما يحظى به تعليم المحافظة من دعم ورعاية واهتمام من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله.وبين ان التكلفة الاجمالية للمدرسة بلغت ستة ملايين ومائتين وتسعين ألفا وستمائة وأربعة ريالات مشيرا الى ان المدرسة اشتملت على )18( فصلا دراسيا اضافة الى تخصيص فصل لطلاب التربية الفكرية الخاصة فيما بلغ عدد الطلاب الدارسين بها )540( طالبا.
وفي ختام كلمته كرر الشكر لمعالي الأمير وأعضاء مجلس المنطقة على حضورهم وتشريفهم.
عقب ذلك ألقيت قصيدتين شعريتين بهذه المناسبة.
وفي نهاية الحفل تسلم معالي أمير المنطقة درعين تذكاريين من مدير تعليم محافظة صبيا وأهالي المحافظة.
وحضر الحفل أعضاء مجلس المنطقة ومدير عام التعليم بالمنطقة الدكتور علي بن يحيى العريشي وعدد من محافظي ورؤساء المراكز ومديري الادارات الحكومية والمسؤولين من مدنيين وعسكريين.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved