أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 2nd March,2001 العدد:10382الطبعةالاولـي الجمعة 7 ,ذو الحجة 1421

محليــات

حجاج يمنيون لدى مرورهم بالطائف
منذ دخولنا المملكة لم نشعر بعناء السفر
* الطائف عليان آل سعدان:
نوه عدد من الحجاج اليمنيين الذين قدموا للحج عن طريق البر مروراً بالطائف بالتسهيلات التي وجدوها من قبل المسؤولين بالمناطق السعودية منذ دخولهم المملكة.
وقالوا في تصريح للجزيرة خلال توقفهم للاستراحة بالطائف إن المملكة بقيادة حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمين قد هيأت كل الخدمات العامة التي يحتاجها الجميع بمن فيهم الحجاج عند سفرهم داخل الأراضي السعودية. ومنذ دخولنا للأراضي السعودية لم نشعر بعناء السفر اطلاقاً فالطرق سريعة وواسعة ومريحة جداً وتتوفر على امتدادها كل الخدمات الصحية والهاتفية والغذائية وغيرها من الخدمات التي يحتاجها المسافر.
وفي هذا الصدد قال علي محمد حمود )70 سنة(: هذه هي المرة الثانية التي قدمت فيها للمملكة لأداء فريضة الحج عن طريق البحر مشيراً إلى أن هذه البلاد فيها تطور كبير وتقدم مذهل للغاية لا يعرفه سوى من يقوم بزيارة هذا البلد ويشاهد ما يتحقق فيه من إنجازات فيها كل الخير لهذا الشعب السعودي الشقيق.
وقال: منذ دخلنا الأراضي السعودية حتى وصلنا إلى الطائف على امتداد مسافة تزيد على 1000كم لم نشعر اطلاقاً أننا مررنا بمناطق منعزلة أو مقطوعة اطلاقاً وعلى امتداد هذا الطريق الطويل أقيمت مدن كبيرة ومحافظات ومراكز وقرى وهجر متصلة ببعضها البعض وفتحت محطات الوقود والمراكز التجارية والورش الصناعية لدرجة أن المسافر لا يشعر ولا يكتشف خلال فترة سفره خلال تلك المسافات الطويلة أنه دخل في مناطق معزولة تماماً عن المناطق السكنية وغيرها وكأنه يسير عبر مدينة كبيرة جداً كلها حركة وحيوية ونشاط وكثافة سكانية.
وقال الحاج ناصر حسين: إن الرحلة منذ دخلنا الأراضي السعودية عن طريق البر حتى مدينة الطائف لم تستغرق سوى يوم واحد قضينا أجزاء منه للراحة على امتداد هذا الطريق الذي يبلغ طوله أكثر من 1000كم.
وأضاف: منذ دخولنا لمنفذ الخضراء في حدود منطقة نجران قوبلنا باستقبالات وحفاوة وتقدير وتسهيل لكل الاجراءات مما ينم ذلك على كرم وأصالة الشعب السعودي.
والحقيقة انني لا استطيع أن أصف هذه التسهيلات والمساعدات التي تقدم للحجاج القادمين للمملكة سوى أن هذه البلاد بقيادة حكومة خادم الحرمين الشريفين تسخّر كل امكاناتها في كل المجالات لخدمة الحجاج وراحتهم منذ دخولهم الأراضي السعودية حتى عودتهم إلى ديارهم بعد اكمال فريضة الحج وهذا العمل كبير جداً وشرف عظيم خص به الله سبحانه وتعالى هذه البلاد للعمل به والإشراف عليه وندعو الله من قلوب خاشعة لله أن يحفظ لهذه البلاد الكريمة قادتها المخلصين أبناء وأحفاد الملك عبدالعزيز رحمه الله.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved