أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 2nd March,2001 العدد:10382الطبعةالاولـي الجمعة 7 ,ذو الحجة 1421

محليــات

الانتهاء من تدريب منسوبي وزارة الصحة على استخدام الحاسب الآلي
* مكة المكرمة الجزيرة:
اوضح المهندس احمد ابو القاسم مدير ادارة الحاسب الآلي بوزارة الصحة رئيس لجنة الحاسب الآلي بالحج بأن اللجنة انهت كافة استعداداتها للاشراف على خطط الحاسب الآلي اثناء الحج حيث تم الانتهاء من تدريب العاملين في هذا المجال.
وقال القاسم بان من مهام اللجنة ايضا الاشراف على تأمين الاجهزة والمستلزمات والعمل على تنفيذ هذا النظام من خلال البرمجة والتحليل والتعميم الى جانب الحصول على الموافقة من المستفيد النهائي على نظامي القوى العاملة في الحج ونظام الاحصاء في الحج.
كما تشرف اللجنة على عملية تركيب اجهزة الحاسب الآلي واختبارها سواء في الشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة ومستشفياتها الى جانب مستشفيات المشاعر المقدسة ومستشفيات المدينة المنورة بالاضافة الى الاشراف على برامج الصيانة الدورية والوقائية لاجهزة الحاسب الآلي وعتاد الشبكة وكذلك التدريب المستمر على استخدام نظامي القوى العاملة والاحصاء الخاصين بالحج.
واشار المهندس احمد ابو القاسم بان هناك تطويرا سنويا على نظام الاحصاء في الحج والنظام يضم قرابة ال 70 تقريرا احصائيا .. مضيفا انه تم ربط القطاعات الصحية في مكة والمشاعر والمدينة المنورة بشبكة حاسب آلي حديث تبلغ عدد نهاياتها الطرفية قرابة ال «101» وتتركز في كل من مستشفى منى العام ومستشفى عرفات العام ويتم خلالها اصدار ما يقارب ال «70» تقريرا احصائيا صحيا خلال موسم الحج والتي بدورها ستفيد المسؤولين على التعرف على الوضع الصحي للحجيج وتساعدهم في ا تخاذ القرار وتحديد الاحتياجات المادية والبشرية والالية مستقبلا.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved