أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 2nd March,2001 العدد:10382الطبعةالاولـي الجمعة 7 ,ذو الحجة 1421

محليــات

الأميرة أضواء بنت يزيد عقب افتتاحها لمهرجان الإبداع .. تؤكد لـ «الجزيرة»:
الفن رسالة عظيمة .. والفنان مرآة صادقة لحضارات الأمم
* الدمام هدى المهوس:
تحت رعاية صاحبة السمو الأميرة أضواء بنت يزيد بن عبد الله أقيم مهرجان الابداع للفنون 2001م في صالة قصر الظهران «رمادا» والذي ضم العديد من اللوحات الابداعية لعدد كبير من الفنانات والفنانين التشكيليين الذي نسقه الفنان التشكيلي الاستاذ عبد العظيم بن محمد المضامن الفنان التشكيلي المعروف وشاركت به كل من الفنانة عواطف البوري والفنانة التشكيلية منى العباس والفنانة التشكيلية حوريه السيهاتي والفنانة التشكيلية عبير فلمبان وكذلك الفنانة التشكيلية شذى الربعان والفنانة التشكيلية زهراء المتروك.
وشاركت الفنانة تغريد البقشي والفنانة التشكيلية عفاف السليمان والفنانة التشكيلية ثغير الزاير كما شاركت الفنانات التشكيليات فاطمة علوي وضبا الصائغ وافراح المشامع ورباح زين الدين وحميده السنان وكذلك شارك كل من الفنان التشكيلي والمنسق العام للمعرض عبد العظيم بن محمد الضامن والفنان التشكيلي مجيد الدار والفنان التشكيلي عادل عبد الله وغلاء الداود والفنان التشكيلي ابراهيم هبوب والفنان عبد الله الحبيب.
واستهل الحفل المتواضع المقام بكلمات ترحيبية ألقتها الاعلامية نهى الناظر وبعدها القت الأميرة أضواء كلمة على الحاضرات جاء فيها:
لقد سرني مشاركتكم افتتاح مهرجان الابداع للفنون واستمتعت بابداعات نخبة من الفنانات والفنانين التشكيليين بالمنطقة الشرقية فالفن مساحته شاسعة ولغته واحدة هي لغة الإحساس الصادق والإبداع الانساني ولا يسعني في هذه اللحظة سوى ان أبدى سعادتي بالمستوى الذي تعيشه الساحة التشكيلية السعودية وهذا ما لمسته من خلال وجودي بينكم .
وختاما شكرت الفنانات والفنانين على كل ما يبذلون من جهود في سبيل الارتقاء بالفن التشكيلي واتاحتهم هذه الفرص لها بالمشاركة في هذا المهرجان الابداعي للفنون وشكرت جميع الحضور.
تصريح سموها
وطرحت الجزيرة السؤال التالي على صاحبة السمو الأميرة أضواء:
ü كلنا نعلم ان الكلمة مسؤولية.. فما هي كلمتكم المسؤولة لهؤلاءالفنانين لتكون حافزا لهم للعطاء.
أجابت أتمنى من فنانينا وفناناتنا التشكيليات المثابرة على هذا الاجتهاد في الأعمال لتكون على المستوى الابداعي المطلوب لاثراء الساحة التشكيلية ونشر الفن المميز المتطور ليس على المستوى المحلي فحسب بل أتمنى ان يتعداه ليصل الى العالمي.. فالفن رسالة عظيمة والفنان مرآة صادقة لأخلاق وحضارات الأمم.
وفي نهاية الافتتاح سلمت صاحبة السمو الأميرة أضواء شهادات التقدير لجميع المشاركات . أما الفنانات التشكيليات اللواتي قدمن من الرياض مع صاحبة السمو وكن ضيفات على المهرجان فهن الفنانة التشكيلية والشاعرة فوزيه الخميس والفنانة التشكيلية والكاتبة عائشة الحارثي وسارة الكلكتاوي.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved