أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 2nd March,2001 العدد:10382الطبعةالاولـي الجمعة 7 ,ذو الحجة 1421

الركن الخامس

46 فرقة إطفاء و 15 فرقة إنقاذ
الدفاع المدني يكمل استعداده لخدمة الحجاج
* مكة المكرمة واس:
اكملت ادارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة استعداداتها وامكانياتها من الكوادر البشرية والآلية لتقديم افضل الخدمات من اطفاء وانقاذ واسعاف واخلاء وايواء لحجاج بيت الله الحرام خلال موسم حج هذا العام.
واوضح مدير ادارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة المكلف العقيد سعود بن حمدي الكبكب ان خطة الدفاع المدني لحج هذا العام ركزت على تدعيم فرق الدفاع المدني الموجودة ليصبح عددها الاجمالي 46 فرقة اطفاء و15 فرقة انقاذ تغطي جميع احياء ومناطق مكة المكرمة مما يمكنها من الوصول السريع لاي نقطة رغم الازدحام والكثافة المرورية.
وبين العقيد الكبكب في تصريح لوكالة الانباء السعودية انه تم استحداث 17 فرقة للتدخل السريع تباشر مهام الدفاع المدني الآلية حتى وصول الفرق الاساسية حيث وزعت هذه الفرق على المناطق المزدحمة بالمشاة والتي يصعب فيها الحركة بالسيارات الكبيرة في اوقات الذروة وخاصة في المنطقة المركزية حول الحرم الشريف اضافة الى توزيع ثماني فرق اسعاف تقدم خدماتها على مدار الساعة.واشارالى انه نظرا للنجاح الذي حققته الدراجات النارية المزودة باجهزة التنفس وادوات الاقتحام والاطفاء خلال الاعوام الماضية فإنه سيتم خلال حج هذا العام نشر هذا النوع من الدراجات في عدة مواقع مهمة لتقديم الخدمات الآلية في اللحظات الاولى للحادث من اطفاء وانقاذ واخلاء.
وافاد مدير ادارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة المكلف انه تم نشر 169 دورية سلامة في ارجاء العاصمة المقدسة لمتابعة توفير وسائل السلامة في الفنادق وعمائر اسكان الحجاج والمحلات التجارية والاسواق ومعالجة اي ملاحظات في وقتها والابلاغ عن مصادر الخطورة والتأكد من عدم وجود عوائق امام آليات الدفاع المدني عند تحركها لمباشرة الحوادث.
وبين انه تم تكليف عدد من الضباط والافراد المؤهلين للاشراف على متابعة توفر اشتراطات السلامة في المباني المعدة لاسكان الحجاج في الفنادق والشقق المفروشة والعمائر وربط عملية الحصول على تصاريح الاسكان بتوفر كامل اشتراطات السلامة واستيفاء الاجراءات التي من شأنها المحافظة على سلامة الحجاج.
واكد العقيد الكبكب انه نظرا للازدحام المروري المتوقع داخل مكة المكرمة فقد تم توزيع عدد من فرق الرصد لتسجيل قراءات نسبة الغازات المختلفة داخل الانفاق والتنسيق مع الجهات المختصة لمعالجة اي طارئ.
ونوه مدير ادارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة المكلف بما تجده الادارة من عناية واهتمام ودعم ومساندة من صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وسمو نائبه وسمو مساعده للشؤون الامنية الذين يحرصون كل الحرص على دعم القطاعات الامنية بما تحتاج اليه من آليات ومعدات واجهزة حديثة متطورة من اجل تقديم افضل الخدمات للمواطنين والمقيمين وضيوف الرحمن.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved