أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 2nd March,2001 العدد:10382الطبعةالاولـي الجمعة 7 ,ذو الحجة 1421

الركن الخامس

عدد من الوزراء ينوهون بدور الكشافة في الحج
الرشيد: الكشاف يبرز الصورة المشرفة للشباب السعودي
شبكشي: أسعدني تعاون الكشافة والجوالة في إسعاف المرضى ونقلهم
* الرياض منصور البراك:
نوه عدد من معالي الوزراء وكبار المسؤولين بالجهود التي تبذلها معسكرات الخدمة العامة للكشافة والجوالة السعودية وقالوا في تصريحات لهم: ان الكشافة يقدمون اعمالا رائعة وملموسة في خدمة الحجيج وضيوف الرحمن جنبا الى جنب مع القطاعات الحكومية الاخرى فيشير معالي وزير المعارف رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور محمد الاحمد الرشيد بالدعم المستمر من قيادة البلاد ماديا ومعنويا حتى جعل الكشاف يعمل بجد ومثابرة مبرزا الصورة المشرفة للشباب السعودي الوفي لدينه ثم مليكه ووطنه في اشرف خدمة وانبلها وهي خدمة الحجيج.
ومن جانبه اشاد معالي وزير الصحة الدكتور اسامة بن عبد المجيد شبكشي بالجهود والاعمال التي تقوم بها الكشافة بالتعاون مع وزارة الصحة من خلال العمل في المستشفيات والمراكز الصحية بمكة المكرمة والمشاعر.
وقال معاليه: انه ليسعدني ما رأيته في الاعوام السابقة وهذا العام من نشاط وتعاون متجدد من قبل اخواني وابنائي الكشافة والجوالة وجهدهم الكبير في اسعاف المرضى وتنظيم دخولهم في مراجعة المستشفيات والدراجات النارية المساهمة في نقل المرضى بالتعاون مع الصحة فكل اعمالهم واضحة للجميع ونتمنى لهم التوفيق المستمر.
كما نوه معالي وزير الحج الاستاذ اياد امين مدني بالاعمال الجليلة التي يقوم بها كشافة وجوالة المملكة في الحج مع الوزارة من ارشاد للحجاج التائهين في المشاعر وقيامهم بايصالهم الى مخيماتهم رغم بعد المسافات واشاد معاليه بتفاني الكشاف والجوال في تقديم الخدمات واصفا بأنه دور مهم وحيوي في سبيل خدمة ضيوف الرحمن. فهذه المهام محل تقديرنا ويشكرون عليها. فالكشافة يعملون مساهمة في شرف خدمة الحجاج وغايتهم رضا الله سبحانه وتعالى.
ومن جهته اعرب نائب رئيس مجلس الشورى عضو اللجنة الكشفية العالمية عضو مجلس ادارة جمعية الكشافة العربية السعودية معالي الدكتور عبد الله عمر نصيف عن عميق اهتمام قادة البلاد بالجهود التي تبذلها الكشافة والجوالة في خدمة الحجيج ضيوف الرحمن في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة وقال معاليه في حديث شامل عن الكشاف بالمملكة:
ان الكشافة بالمملكة يشاركون في خدمة الحجيج وارشادهم وتقديم خدمات مميزة نلمس الثناء والارتياح من قبل الحجاج لها وقبلهم قادة البلاد الذين يقدمون الشكر والتقدير سنويا لجمعية الكشافة والعاملين بها في مواسم الحج اضافة للزيارات المستمرة من المسؤولين للكشافة وتبارك جهودهم. ويؤكد الدكتور نصيف ان مجلس الشورى يتابع الجهود والانشطة الطلابية ومنها ما تقوم به الكشافة من خلال تقارير وزارة المعارف يتم من خلالها اصدار التوصيات بعد النظر في التقارير وتولي جمعية الكشافة ومدى احتياجاتها المادية والمعنوية فهم يعملون بكفاح في العديد من المواقع ومع الجهات الحكومية لخدمة ضيوف الرحمن.
واكد وكيل وزارة التجارة للشؤون التموينية محمد حسن قاروب الدور المنوط الذي يقوم به الكشاف والجوال في موسم الحج وقال في تصريح له: نحن نعمل من خلال تآزر الكشافة والجوالة السعوديين فهم ابناء يقدمون جهدا مباركا وملموسا فهم يقومون مع التجارة بمراقبة اكثر من 450 محلا تجاريا و1500 سيارة متجولة في المشاعر وغيرها من المحلات في الاماكن الاخرى بمكة المكرمة كما يقومون بأعمال التفتيش وتعقب الباعة المتجولين وعلى مر الايام ومواسم الحج التي مضت فان للكشافة دورا مساندا ومآزرا وبالتالي فهم معنا في كل المشاعر يعملون من خمسة ذي الحجة وحتى نهاية يوم ثلاثة عشر ذي الحجة.
كما اعرب وكيل وزارة الحج المساعد للشؤون العامة الدكتور محمد بن صالح بنتن عن عميق شكره وعرفانه للجهود التي يبذلها كشافة وجوالة المملكة في خدمة ضيوف الرحمن. وفي تصريح له قال: ان الكشافة والجوالة يشاركون بأكثر من 1600 كشاف وجوال مع وزارة الحج لخدمة الحجيج والعمل على راحتهم في المشاعر المقدسة ومع الوزارة في الاعمال المختلفة وارشاد التائهين وغير ذلك؛ فهم يجدون التقدير والاهتمام ولهم منا الشكر والتقدير.
واشار عضو جمعية الكشافة العربية السعودية مساعد القائد العام لمعسكرات الخدمة العامة الاستاذ سعد العلي الى اهتمام قادة البلاد لجهود الكشاف بالمملكة منذ اكثر من 35 عاما مؤكدا ان الكشاف له جهود ملموسة لخدمة ضيوف الرحمن في العديد من المجالات.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved