أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 2nd March,2001 العدد:10382الطبعةالاولـي الجمعة 7 ,ذو الحجة 1421

الركن الخامس

تأمين مكتبات علمية للدعاة المشاركين في الحج
* مكة المكرمة عبيد الله الحازمي:
قامت الامانة العامة للتوعية الاسلامية في الحج ضمن خطتها لموسم حج هذا العام 1421ه بتجهيز وتأمين مكتبات علمية للدعاة والمترجمين المشاركين في اعمال التوعية الاسلامية ليتزودوا منها بما يساعدهم على تفهيم الناس امور دينهم واحكام حجهم وعمرتهم.
اوضح ذلك الشيخ جابر بن محمد مدخلي الامين العام للتوعية الاسلامية في الحج واكد بأن هذه المكتبات اشتملت على العديد من الكتب الاسلامية في التوحيد والفقه والحديث والتفسير والسيرة النبوية وغيرها من العلوم.
واشار فضيلته الى أن هذا يأتي ضمن ما تقدمه الامانة العامة للتوعية الاسلامية في الحج من خدمات للدعاة والعاملين والحجاج الذين يقومون بزيارة تلك المراكز.
واضاف فضيلته ان الامانة العامة للتوعية الاسلامية بدأت في توزيع المطبوعات والاشرطة المخصصة لها من لجنة المطبوعات والنشر في الوزارة لمراكز التوعية الاسلامية في المواقيت وفي مراكز ساحات الحرم المكي الشريف وفي المراكز الفرعية في مكة المكرمة ومؤسسات الطوافة وحملات حجاج الداخل.
واوضح فضيلته أن هذه المطبوعات توضح مناسك الحج والعمرة وما يهم الحجاج من امور دينهم، كما ان الا شرطة تشتمل على التلاوات القرآنية بصوت ائمة المسجد الحرام والمسجد النبوي ومشاهير القراء في العالم الاسلامي، بالاضافة للمحاضرات والندوات والدروس والخطب لاصحاب الفضيلة العلماء والمشايخ واعضاء هيئة كبار العلماء.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved