أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 2nd March,2001 العدد:10382الطبعةالاولـي الجمعة 7 ,ذو الحجة 1421

الركن الخامس

تقديم «270» ألف وجبة لحجاج دول جنوب شرق آسيا
* مكة المكرمة مكتب الجزيرة:
أكثر من «270» ألف وجبة ضيافة تقوم حالياً المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج دول جنوب شرق آسيا بتوزيعها على حجاج المؤسسة عند وصولهم إلى مكة المكرمة ترحيباً بقدومهم.
وأوضح رئيس مجلس إدارة المؤسسة زهير بن عبدالحميد سدايو انه سيتم توزيع هذه الوجبات عن طريق مجموعات الخدمة الميدانية التي يبلغ عددها «100» مجموعة.
مبيناً السدايو ان هذه الخطوة التي تنفرد المؤسسة القيام بها في كل عام تأتي من منطلق حرص المؤسسة على تقديم كل ما من شأنه إشعار الحاج بالراحة والطمأنينة وانه يعيش بين أهله واخوانه ويعينه على تأدية مناسكه في أجواء مفعمة بالأمن والأمان والراحة التامة، حيث عمدت المؤسسة في موسم حج هذا العام على تطوير أعمال التغذية والتعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة للقيام بإعداد الوجبات الغذائية بطريقة مطورة وحديثة بحيث يتم تحضير وتجهيز الوجبات آلياً دون تدخل الأيدي العاملة في التحضير مما يضمن سلامة وصلاحية الوجبات لفترة زمنية طويلة تزيد على الشهرين وذلك بتبريدها تحت درجة حرارة «18» درجة مئوية تحت الصفر وضمان احتفاظ هذه الوجبات بدرجة حرارة معينة مع إمكانية التسخين لدقائق بداخل أفران النار قبل تقديمها للحجاج.
وأشار السدايو إلى ان المؤسسة تقوم في كل عام بتقديم الوجبات الرئيسية الثلاث في المشاعر المقدسة بالإضافة إلى بعض الوجبات الخفيفة بين هذه الوجبات حيث تقوم بهذه المهمة مجموعات الخدمة الميدانية التي قامت باختيار أفضل الطباخين لإعداد هذه الوجبات التي يرغبها الحاج مستخدمين بذلك أحدث وسائل الطبخ والأمان والسلامة.
وأكد السدايو ان المؤسسة اكملت جميع استعداداتها لاستقبال الحجاج الذين تتشرف المؤسسة بخدمتهم وتوفير جميع الإمكانات والخدمات لهم وذلك بمتابعة مستمرة من معالي وزير الحج الأستاذ اياد بن امين مدني الذي يحرص على تقديم أفضل وأرقى الخدمات لوفود الرحمن.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved