أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 2nd March,2001 العدد:10382الطبعةالاولـي الجمعة 7 ,ذو الحجة 1421

الريـاضيـة

كل جمعة
صالح الهويريني
استفيدوا من توجيهات أمير الشباب!!
لم يبق سوى ان يقولوا اشطبوا الهلال من السجلات عقب كل عبارات الاستهزاء التي يطلقونها بين حين وآخر وحملات التشكيك التي يشنونها منذ أمد بعيد وحتى الآن بكل من له علاقة بالهلال وبطولاته وتاريخه الحافل بالنجاحات غير المسبوقة وذلك في محاولة منهم لإيهام الذين يجهلون التاريخ والذين أيضا يتمنون طمس الحقائق بحقيقة ما يقولون.
يا جماعة الخير: مهما حاولتم تيقنوا ان كل محاولاتكم ستذهب هباء منثورا. عليكم بالاستفادة من كل ما جاء في التوجيهات السديدة من لدى أمير الشباب العربي سلطان بن فهد خلال فعاليات قرعة كأس سمو ولي العهد لما فيه مصلحة التنافس الشريف الذي ننشده لمسابقاتنا الكروية تحديدا فما قاله أميرنا المحبوب يجب ان يكون مثالا يحتذى به من اجل منافسة شريفة لا يشوبها شائب وتجاوزا لكل السلبيات التي اعترت منافساتنا السابقة.
يا أعزاء: الهلال والنصر وجهان لعملة واحدة وتوهجهما وزيادة مساحة التنافس الشريف بينهما سيساهم في رقي الكرة السعودية التي نسعى جميعا لتواصل نجاحاتها بقيادة الرئيس العام وسمو نائبه. افيقوا من سباتكم فالشمس لا تحجب بغربال حتى وان صدقكم من لا يطيقون نجاحات الهلال الذي لا تودونه رغم نجاحاته التي يشهد بها القاصي قبل الداني.. اتركوا عنكم المغالطات التي ننبذها ولا نطيقها وعليكم ان تعيدوا النظر فيما كنتم تسلكونه من اجل ان نلغي كل ما من شأنه ان يؤثر سلبا على منافساتنا الكروية خلال السنوات المقبلة وأيضا على جماهيرنا الرياضية تطلعا منا جميعا الى تواصل نجاحات الرياضة السعودية بشكل أفضل مما مضى وبما يتوازى مع حجم الدعم الذي نلقاه من حكومتنا الرشيدة.
حسين هادي أفضل من الثنيان
** يبدو ان )صاحبنا ( لا يدرك حقيقة الأساسيات الفنية التي من شأنها ان تقود اللاعب أيا كان إلى أن يكون الاكثر استحقاقا بالأفضلية بين اقرانه من اللاعبين وذلك من واقع ما تطرق له وذكره مؤخرا بشأن اعتراضه على تأكيدي بأحقية يوسف الثنيان للقب لاعب القرن السعودي لذا فإن التعليق من جانبنا على ما ذكره أو الرد عليه أمر لا يجدي.. ولأن صاحبنا هذا لا يدرك ما يفرضه الواقع لا أستبعد ان يخرج علينا مرة أخرى ويقول ان حسين هادي أفضل من الثنيان )وشر البلية ما يضحك(.
ولكن من أجل التذكير لا أكثر لعله يستفيد أقول لسنا بحاجة الى ان ننتظر رأي صحيفة من خارج الحدود أو قناة رياضية في لاعبينا وتحديد من يستحق الأفضلية بينهم وذلك من خلال مناسبة رياضية أو مناسبتين ما دام أننا مطلعون عن كثب أكثر من غيرنا بمائة مرة على مشوارهم ومسيرتهم مع الكرة ولا سيما انني شخصيا متابع للغاية واعرف كرويا كل كبيرة وصغيرة عما يخص نجوم الكرة السعودية منذ ما يقارب خمسة وعشرين عاما وتزيد قليلا وتحديدا ماجد عبد الله وطبعا الثنيان.
عبدالغني.. التمياط.. الهريفي
** اشتراك حسين عبدالغني المدافع الأهلاوي مع زميله الاتحادي طارق المولد كان طبيعيا ولم يكن يوحي بأن نتيجته ستكون اصابة قوية سيتعرض لها المدافع الاتحادي وأرى ان اتهام الأول بأنه تعمد اصابة الثاني ليس واقعيا.
** أتمنى ان تجد إصابة المولد كل اهتمام وحرص من لدى إدارة الاتحاد حتى نضمن عودة هذا المدافع الواعد الذي أرى فيه صفات مدافع المستقبل الذي نرجوه لما فيه مصلحة الكرة السعودية.
** لا يختلف اثنان على نجومية الدولي الخلوق نواف التمياط ولكنه في مباراة فريقه الهلال أمام الاتحاد يوم الاثنين الماضي لم يقدم ما يتناسب مع حاجة فريقه وما هو مأمول منه كلاعب دولي وأجزم انه بحاجة الى مراجعة النفس من أجل ان نضمن توهجه بصورة أكبر خلال المرحلة المقبلة.. بالمناسبة اكثر ما يشوه أداء التمياط انه لا يسعى في بعض الأحيان إلى اللعب على المضمون وأيضا محاولة )اختراعه( تمريرات طويلة لا يتقنها ولكي تتأكدوا من صحة ما ذهبت اليه ارجعوا إلى المباريات السابقة.. مع تمنياتي بأن يتقبل التمياط تلك الملاحظات بصدر رحب مع تمنياتي أيضا له بمزيد من التألق والنجومية!!
** الأهلي يفرط بعبدالله سليمان ويجلب فوزي الشهري الذي أرى ان أي لاعب بامكاناته الفنية والمهارية ليس مؤهلا للعب ضمن صفوف فريق بحجم الأهلي.. بصراحة الدنيا حظوظ!!
** تألق المدافع الرائع تركي الصويلح خلال مباريات الهلال الأخيرة ربما يدفع مدربه الى التمسك به كلاعب أساسي في الخارطة الهلالية حتى وان شفي الثلاثي عبدالله سليمان والمفرج وخليل من اصاباتهم واصبحوا جاهزين للمشاركة في المباريات.. دعونا ننتظر!!
** سعدنا كثيرا بزوال الخلاف بين إدارة النصر واللاعب الكبير فهد الهريفي.. وشخصيا أرى أن اعتذار اللاعب عن العودة واصراره على قرار اعتزاله كان أمرا واقعيا ومتوقعا لأسباب الجميع يدركها ولا داع لسردها.
** نزول الأميرمحمد العبدالله الفيصل الى أرض ملعب الشرائع يوم الاثنين الماضي حيث مباراة فريقة الأهلي والوحدة وقتها لمصافحة حكام المباراة بقيادة الدولي عبدالعزيز الدخيل مبادرة رائعة وتحمل معاني واضحة ورسالة لكل من يسعى الى إثارة المشاكل تجاه الدخيل تحديدا.
** البرازيلي توليو المحترف الجديد في صفوف الهلال جاءت بدايته موفقة وتوحي بأنه مكسب كبير للزعيم. فهل يؤكد ذلك خلال المباريات المقبلة؟ .. بالمناسبة الهدف الذي سجله هذا البرازيلي في المرمى الاتحادي مشابه الى حد كبير وتحديدا في أسلوب التنفيذ مع الهدف الذي لا ينسى للشلهوب في مرمى النصر في نهائي البطولة العربية.
** الهلاليون يترقبون بكل رغبة وشوق اطلالة نجمهم الكبير سامي الجابر في المباريات المقبلة.. بصراحة ما يلامون.
** الجميع علي موعد مع )مربع ذهبي( ملتهب هذا الموسم يفوق المواسم الماضية بعد ان كشفت المباريات الأخيرة ان أضلاعه لن تخرج عن الأهلي والنصر والاتحاد والهلال.
** على جميع حكامنا ان يستفيدوا لما فيه كافة مصلحة الأندية السعودية من دعم الأمير سلطان بن فهد ودفاعه عنهم ووقوفه الى جانبهم ضد التجاوزات التي صدرت ضدهم من بعض مسؤولي الأندية.
** للتواصل: ص.ب:2992 تحويلة )534( الرياض 11169.
للنجوم حياتهم الخاصة وسلوكياتهم وتصرفاتهم وأفكارهم الأخرى غير المرئية التي لا تسايرها أو تكتشفها أضواء الشهرة التي اعتاد القارىء الاحاطة بها باشكال تبدو مكثفة لكنها لا تعكس سوى جوانبهم الابداعية المعهودة والمعروفة عنهم.
هنا في «تفاصيل» اتجهنا للنجوم الرياضيين واقتربنا منهم اكثر من خلال زحمة تنوع الاسئلة التي حاصرنا بها ضيوفنا عبر هذا الحوار غير المألوف.


أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved