أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 2nd March,2001 العدد:10382الطبعةالاولـي الجمعة 7 ,ذو الحجة 1421

الريـاضيـة

القمة المصرية .. واللغة الألمانية
الأهلي والزمالك يخوضان المباراة رقم )87( اليوم .. في ظروف غير طبيعية.
* القاهرة عبداللطيف إسماعيل:
في ظل ظروف غير طبيعية تمر بكرة القدم المصرية تنطلق في السادسة من مساء اليوم الجمعة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، وتأتي مباراة القمة رقم 87 في إطار مباريات الأسبوع الحادي والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز المصري لكرة القدم.
هذه المواجهة بين قطبي الكرة المصرية تحظى باهتمام كبير رغم انها ليست في نهاية الموسم.. فالفريقان مطالبان بأداء مستوى عال يعيد للكرة المصرية بعضا مما فقدته على المستوى الأفريقي سواء بالنسبة للأندية أو المنتخب.. كما أنها محط أنظار النقاد والخبراء على المستوى العربي أو الخارجي.
يدخل الأهلي صاحب المباراة هذا اللقاء وهو في ظروف ليست جيدة بالنسبة له.. فلم تعد عروضه في الفترة الأخيرة جيدة ولم يرض عنها جمهوره.. فقد فاز على الترسانة 1/صفر بينما فاز عليه في الدور الأول 6/صفر وقدم مباراة متواضعة أمام فريق درجة رابعة هومياه البحيرة في بطولة الكأس وفاز الأهلي بصعوبة 2/صفر ثم خسر أمام الإسماعيلي صفر/ 1 بالاسماعيلية في الدوري.
ليس هذا فقط، فالتخبط الذي يعيشه فريق الأهلي مستمر منذ فترة ويبدو ان النار ظهرت من تحت )الرماد(. فبعد ان أوقف الأهلي إبراهيم سعيد وعصام الحضري حارس المرمى أعادهما الأهلي مرة أخرى من الايقاف من أجل مباراة الإسماعيلي مما يؤكد ان حاجة الأهلي للاعبيه جعلته يتغاضى عن شعار المبادىء الذي يرفعه دائما)!!(..ورغم ذلك خسر الأهلي أمام الاسماعيلي. وحتى لا ينفجر غضب الجمهور الأهلاوي.. عاقب الجهاز الفني للأهلي إبراهيم سعيد بالخصم خمسة آلاف جنيه.
ولم يتحمل إبراهيم سعيد كثرة الخصومات. فهرب من الأهلي الى )نادي جنت( البلجيكي. وقد عقد الجهاز الفني للأهلي بقيادة الألماني هانز درند ديكسي عدة اجتماعات مع اللاعبين حرص ديكسي خلالها على حث اللاعبين على الفوز وزيادة رصيده من النقاط بعد ان تجمد عند 44 نقطة بفارق خمس نقاط للزمالك صاحب المركز الأول. وأكد ديكسي على ان هذه المباراة دائما ما تكون لها. «شغل» خاص وان اللاعبين لا بد ان يكونوا مقتنعين داخليا بأنهم قادرون على تحقيق الفوز إذا أرادوا أن يفوزوا بدرع الدوري ومواصلة حفاظهم على البطولة التي فازوا بها 7 سنوات متتالية واعترف ديكسي بوجود قصور في بعض المراكز وزادها سفر إبراهيم سعيد الى بلجيكا. ولكننا سنخوض المباراة من أجل الفوز.. وتضم قائمة الأهلي عصام الحضري )أحمد فوزي( في حراسة المرمى وسمير كمونه وهادي خشبة وسعيد عبدالعزيز وحسين شكري وياسر ريان وسيد عبدالحفيظ وهشام حنفي )سامي قمصان( واسحاق أول.. وفي الهجوم علاء إبراهيم ومحمد فاروق وعلي ماهر وأحمد بلال )خالد بيبو( وروبرت النيجيري.
فرصة الزمالك
أما نادي الزمالك فهو أفضل حالا من الأهلي.. وتبدو الحالة المعنوية والنفسية للزمالك عالية جدا وكان آخرها انضمام حازم إمام نجم الفريق الذي كان محترفا في أودينيزي الايطالي الى صفوف الفريق، وبدأ الجهاز الطبي للزمالك تجهيز حازم إمام ليلعب مباراة القمة خاصة بعد ان وصلت بطاقته الدولية من النادي الايطالي ويرى الزمالك ان فرصته للفوز على الأهلي هذه المرة هي فرصة العمر حيث ان الفوز يرفع رصيده الى 52 نقطة من أصل 49 نقطة يتصدر بها مسابقة الدوري ويزيد من فرصته بقوة لاستعادة درع الدوري بعد غياب 7 سنوات بالأهلي لذلك طار فريق الزمالك الى معسكره الخارجي بالاسماعيلية حتى يبتعد عن سخونة الأحداث في الزمالك المشتعلة بسبب قرب الانتخابات بالنادي ولكي يضع الجهاز الفني بقيادة الألماني اتوفيستر المدير الفني وحلمي طولان المدرب العام الخطة المناسبة للفوز على الأهلي.وقد رفع لاعبو الزمالك شعار لا بديل عن الفوز واعتبار مباراة القمة مع الأهلي مباراة عادية مثل كل المباريات. ويضم فريق الزمالك عبدالواحد السيد ومحمد عبدالمنصف لحراسةالمرمي وإبراهيم حسن وهيثم فاروق ووائل القباني وحسام عبدالمنعم وبشير التابعي لخط الدفاع وأحمد صالح وتامر عبدالحميد وطارق السعيد للوسط وحسام حسن ووليد صلاح للهجوم.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved