أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 2nd March,2001 العدد:10382الطبعةالاولـي الجمعة 7 ,ذو الحجة 1421

الريـاضيـة

طموحات عريضة لممثل المملكة في بطولة أبطال الكؤوس
الشباب في مهمة آسيوية أمام بطل الأردن
*كتب عبدالله المالكي :
يلتقي مساء اليوم الجمعة باستاد الملك فهد الدولي بالرياض ممثلنا فريق الشباب مع نظيره فريق الوحدات الأردني وذلك في لقاء الاياب ضمن التصفيات الآسيوية ال 11 لأبطال الكؤوس لكرة القدم ويسعى ممثلنا فريق الشباب الى كسب هذا اللقاء لمواصلة مشواره في هذه التصفيات.
كيف وصل الفريقان
إلى هذا الدور
وصل فريق الشباب الى هذا الدور بعد اعتذار فريق الصفاة اللبناني وتأهل للدور الثاني ليقابل فريق حطين السوري ويتأهل بعد ان خسر اللقاء الاول 0/1 وفاز في الرياض 2/0 سجلهما عبدالله الشيحان وسالم سرور.اما فريق الوحدات الاردني فقد تأهل على حساب اتحاد الشجاعية الفلسطيني الذي خسر امامه في غزة 1/2 وفاز في عمان 3/1 ليتأهل للدور الثاني ويقابل فريق العربي الكويتي في عمان ويفوز عليه 2/1 ويتعادل سلبياً 0/0 ...
استعدادات الفريقين
كثف الفريق الشبابي استعداده لمقابلة فريق الوحدات وذلك من خلال مشاركته في مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين واستعداده لهذه المباراة بالمدرب البرازيلي لويس كارلوس الذي تسلّم التدريب الشبابي خلفاً للمدرب الفرنسي افيكا وكان تركيز لويس على تنظيم خطوط الفريق دفاعياً وهجومياً ومنح لاعبي الفريق فرصة المشاركة لتقديم مستويات تؤهلهم لمشاركة الفريق. ويلعب في صفوف الشباب ثلاثة لاعبين اجانب هم المهاجم التونسي رياض الجلاصي وفي خط الوسط المحترف المغربي مصطفى بيضوضان والظهير الايسر صلاح الدين السيبه.
ولاعبو الفريق يعتبرون اصحاب مستويات جيدة مع لاعبي فريق الشباب الذين ربما تكون مثل هذه المشاركات حديثة عليهم لصغر اعمارهم ولكن حيوية ونشاط هؤلاء الشباب قادرة وبإذن الله على تجاوز هذا اللقاء..أما الوحدات الاردني الذي يشرف على تدريبه اليوغسلافي زدرافكو فاستعد لهذه المباراة جيداً من خلال استدعائه لخمسة عناصر دولية من اندية اردنية امثال مهند محادين الذي يلعب في خط الدفاع والظهير الايسر وهيثم الشبول والمهاجم بدران الشقران اضافة الى بشار بني ياسين وعصام ابوطوم. والاستعانة بلاعب اجنبي يلعب في خط المقدمة دراجان دانييل.
وقد تسلح كثيراً فريق الوحدات لهذا اللقاء واكد جاهزيته لمقابلة فريق الشباب وفريق الوحدات فريق يلعب كرة جيدة ومن خلال مشاركته في بطولة الامير فيصل العربية الحادية عشرة بالرياض قدم مستويات جيدة رغم خروجه من الدور الاول لهذه البطولة.
التشكيلة المحتملة للشباب
من المتوقع ان يلعب فريق الشباب بتشكيلة مكونة من راشد المقرن في حراسة المرمى وصلاح الدين ومحمد الحمدان وفيصل العبيلي والعصفور في خط الدفاع والخثران والواكد والشنيف وبيضوضان في خط الوسط ورياض الجلاصي والشيحان في خط المقدمة.
التشكيلة المحتملة لفريق الوحدات
ايضاً من المتوقع ان يلعب مدرب الفريق اليوغسلافي لقاء الليلة بتشكيلة مكونة من:
ناصر غندور في حراسة المرمى وهيثم سمدين ومهند محادين وهيثم الشبول وبتار بني ياسين وعصام ابوطوم في خط الدفاع ورأفت علي واشرف شتات وحسن عبدالفتاح في خط الوسط وفي خط المقدمة اليوغسلافي دراجان دانييل وبدران الشقران. ويلعب الوحدات بطريقة 5 3 2 معتمداً على الخطة الدفاعية اما الفريق الشبابي فهو يلعب بطريقة 4 4 2 .

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved