أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 4th March,2001 العدد:10384الطبعةالاولـي الأحد 9 ,ذو الحجة 1421

الركن الخامس

قادة وأفراد الكشافة يثمنون اهتمام خادم الحرمين بضيوف الرحمن
الكشافة تعمل على مدار 24 ساعة ومتابعة مستمرة من الأمير سلطان بن فهد
عيادات طبية وقسم خاص للأطفال التائهين بمراكز الكشافة
أكثر من مائتين وستين كشافاً في خدمة ضيوف الرحمن
مع توافد ضيوف الرحمن حجاج بيت الله الحرام بدأت في المشاعر المقدسة فعاليات المركز الكشفي الخامس والعشرين لخدمة الحجج الذي تقيمه الرئاسة العامة لرعاية الشباب سنوياً بمنى بتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز ومتابعة الدكتور صالح أحمد بن ناصر وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب. ويشارك في المركز مائة وخمسون كشافاً وقائداً كشفياً يمثلون الأندية الرياضية وبيوت الشباب من مختلف مناطق المملكة وتتوزع أعمال المركز الذي يواصل فعالياته ونشاطاته بحيوية وحماس إلى عدة مراحل حيث بدأت عملية المسح من بداية فعاليات المركز وحتى يوم الجمعة السابع من ذي الحجة لهذا العام.
* المشاعر المقدسة علي العمري
كما يتم أصدار الدليل وبدء عملية الارشاد في المرحلة الثانية والتي تتم على مدار الأربع وعشرين ساعة ويرأس المعسكر هذا العام الأستاذ عبدالعزيز بن ناصر الوشيقري مدير عام النشاطات الاجتماعية المكلف ومساعدة. وسيقدم قادة وشباب المعسكر بالمشاركة مع الأجهزة المعنية في أعمال الحج وارشاد التائهين والمساعدة في أعمال الإسعاف والطوارىء والتوعية وتم تجهيز المركز بجميع المستلزمات حيث جهزت به عيادة طبية كاملة بفريق طبي كامل من مستشفى الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز للطب الرياضي كما تم أيضاً تجهيز مخيم خاص للأطفال التائهين.
وتشارك الكشافة أيضاً بعدد مائة وثلاثة عشر قائداً وكشافاً مع البنك الإسلامي للتنمية حيث تساهم الكشافة في ارشاد الحجيج في المجازر الحديثة.
وقد أقيم العديد من الأنشطة الثقافية والمسابقات لتثقيف المشاركين الكشفيين وإدخال المرح والسرور إلى أنفسهم ومنها دورة خاصة عن أخطائنا في الصلاة لتعريف الشباب بأمور دينهم وغيرها من الدورات التثقيفية والمحاضرات والمسابقات الدينية ضمن الأنشطة بالمركز.
وسوف يستكمل الكشافون جولاتهم الميدانية لإنهاء عمليات المسح وجمع المعلومات والبيانات في منطقة منى لإصدار الدليل الكشفي وتوزيعه على قاصدي بيت الله الحرام.
وقد تم تقسيم العمل إلى فترتين من الساعة الخامسة إلى الثامنة صباحاً ومن الساعة الخامسة إلى الثامنة مساءً اعتباراً من واحد إلى السابع من ذي الحجة وذلك حتى إصدار الدليل.
وثمن عدد من قادة وأفراد كشافة الرئاسة العامة لرعاية الشباب الاهتمام الكبير الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله لحجاج بيته الحرام وأشاروا إلى الحرص المتواصل من قيادتنا الرشيدة لكل ما فيه الراحة والطمأنينة لضيوف الرحمن وأكدوا أن المتابعة الدائمة والمستمرة للمركز الكشفي لخدمة ضيوف الرحمن منذ تأسيسه عام 1396ه في عهد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد يرحمه الله وحتى الآن لا تزال من اهتمام المسؤولين بالرئاسة العامة لرعاية الشباب وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل مما ساعد القادة والكشافين لتقديم أفضل الخدمات مما مكن حجاج بيت الله الحرام من تأدية فريضتهم بكل يسر وسهولة.
ونوه القادة الكشفيون المشاركون في المركز أن متابعة سعادة الدكتور صالح بن ناصر وكيل الرئيس العام لشؤون الشباب وسعادة الأستاذ منصور الخضيري وكيل الرئيس العام المساعد لشؤون الشباب لكافة الأعمال التي يقدمها المركز الكشفي لخدمة ضيوف الرحمن في مجال المسح والارشاد ومساعدة كبار السن وعلاج المرضى قد زرعت الحماس والحيوية في نفوس القادة والكشافين.
وأكد قائد المركز الكشفي لخدمة ضيوف الرحمن أن ما وفرته الرئاسة العامة لرعاية الشباب ممثلة في الإدارة العامة للنشاطات الاجتماعية من خدمات سهلت على ضيوف الرحمن أداء نسكهم بيسر وسهولة مشيراً إلى أن ما انفقته لإقامة المشاريع فاق التوقعات الكثيرة من حجاج بيت الله الحرام الذين أبدوا إعجابهم بكل ما تحقق وعبر عن سعادته بخدمة ضيوف الرحمن في كل عام في ظل الاهتمام الكبير الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده والنائب الثاني وسمو وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا وسمو أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية موضحاً أن هذا الاهتمام يجسد مكانة ضيوف الرحمن لدى قيادتنا الرشيدة وقال القادة الكشفيون ان المتابعة الدائمة للخدمات المقدمة للحجاج من قبل القيادة الرشيدة منحت كافة العاملين من القادة والكشافين التابعين للرئاسة العامة لرعاية الشباب في خدمة ضيوف الرحمن الفرصة لتطوير خدماتهم والارتقاء بما هو نحو الأفضل مما أسهم في تطوير المركز الكشفي وضاعف مسؤولية العاملين في المركز واشعال الحماس والحيوية والتنافس في قلوب الجميع وأن ذلك متضمناً مسؤولية كبرى لتطوير المركز واعتبروا أن خدمة الحاج شرف عظيم ناله قادة وكشافة الرئاسة العامة لرعاية الشباب فالحاج ضيف الرحمن وخدمته شرف كبير لكل فرد.
وقد أوضح مدير عام النشاطات الاجتماعية المكلف بالرئاسة عبدالعزيز الوشيقري أن هذا المركز الذي يجد الدعم اللا محدود كسائر المراكز والمرافق الأخرى من لدن حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وقد استكمل كافة الاستعدادات والتجهيزات الدائمة والمتابعة المستمرة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد لتذليل كافة الصعاب وتقديم أرقى الخدمات والتسهيلات لحجاج بيت الله الحرام والذي أسأل الله العلي القدير أن يجعل ما يقدمانه في موازين حسناتهما.
وأضاف انه تم التنسيق مع وزارة الحج وجمعية الكشافة والجهات المختصة قبل إقامة هذا المركز.
وأكد أن الأمير سلطان بن فهد حريص كل الحرص على بذل أقصى الجهود لإراحة وتيسير أمور حجاج بيت الله الحرام وتذليل كافة الصعاب التي تواجههم.
وقد أشاد بالجهود التي يبذلها القادة الكشفيون وزملاؤهم في المعسكر وروحهم المعنوية المرتفعة لخدمة الحجيج مستمدين جهودهم من التوجيهات والمتابعة المستمرة من المسؤولين.
وأخيراً تمنى الأستاذ الوشيقري لأبنائه وإخوانه الكشفيين التوفيق والسداد لهم وأن يجزل الله لهم الأجر والمثوبة على ما يقدمونه لضيوف الرحمن.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved