أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 4th March,2001 العدد:10384الطبعةالاولـي الأحد 9 ,ذو الحجة 1421

الركن الخامس

مدير الأمن العام:
الحالة الأمنية بين الحجاج في أحسن أحوالها
* مكة المكرمة واس:
أعلن مدير الأمن العام الفريق أسعد بن عبدالكريم الفريح ان عملية تصعيد الحجاج إلى مشعر منى التي بدأت أمس تمت ولله الحمد بكل يسر وسهولة وان الحالة الأمنية المتميزة التي يعيشها ضيوف الرحمن قد بدت في أحسن أحوالها حيث سارت حركتهم في انسياب ومرونة سواء في حافلات نقل الحجاج ومستخدمي طرق المشاه المؤدية إلى المشاعر المقدسة.
وأرجع الفضل في ذلك إلى الله سبحانه وتعالى ثم بما وفرته حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز من خدمات في جميع شؤون الحياة بما يجعل اقامة حجاج بيت الله الحرام مريحة ومطمئنة.
وأوضح الفريق الفريح في تصريح لوكالة الأنباء السعودية ان الخدمات الأمنية في هذه المرحلة قد حققت أهدافها ولله الحمد منذ بدأ تنفيذ هذه الخطة من صلاة فجر اليوم الأول من شهر ذي الحجة عندما بدأ تدفق الحجيج بصورة مكثفة إلى مكة المكرمة حيث استقبلهم رجال الأمن أفضل استقبال بتنظيم حركة حافلات نقل الحجاج وتوجيهها الوجهة الصحيحة.
وأكد ان تجاوب رجال الأمن مع حافلات ضيوف الرحمن كان تجاوباً كبيراً حيث تم السماح لها بإنزال ركابها في مواقع سكنهم والعودة إلى المواقف المخصصة لها خارج العاصمة المقدسة وأرض المشاعر على مراحل زمنية ووفق مواعيد انتقال كل مجموعة من الحجاج حسب ما هو مقرر في خطة التصعيد إلى منى.
وأشار مدير الأمن العام إلى انه تم ايقاف السيارات الصغيرة لحجاج البر في المواقف المخصصة لذلك خارج حدود مكة المكرمة وأرض المشاعر المقدسة وتم توفير كافة وسائل النقل العام لنقلهم إلى الأماكن التي يقصدونها.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved