أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 4th March,2001 العدد:10384الطبعةالاولـي الأحد 9 ,ذو الحجة 1421

الركن الخامس

الجزيرة ترصد مشاعر الحجيج من جوار باب الملك عبدالعزيز بالحرم المكي الشريف
* بعثة الجزيرة المشاعر :
رصدت «الجزيرة» مشاعر الحجيج من جوار باب الملك عبدالعزيز بالحرم المكي الشريف.
فالتقت في البداية بالحاج التونسي عبدالقادر البالغ من العمر سبعين عاما الذي قال احمد الله عز وجل ان وفقني لزيارة بيته الحرام وقد اتيت لاداء فريضة الحج ومنذ قدمت لارض المملكة العربية السعودية وانا اجد كافة التسهيلات ولم اجد اي صعوبة ولله الحمد. وقد سعدت كثيراً وانا بجوار الكعبة المشرفة حيث اني اول مرة ازور المملكة واشاهد الكعبة بيت الله الحرام.
ومن جانب آخر شاهدت «الجزيرة» حاجا ومعه عربة يدفعها. فاستوقفناه وسألناه عن اسمه فقال انا الحاج منير خان وهذه زوجتي معاقة قدمت للحج وهي معي ونسأله سبحانه ان يتقبل منا وان ما شاهدناه من خدمات واستعدادات للحج تفوق الخيال رغم ما اعانيه من متاعب وصعوبة تنقلي بزوجتي الا اني اجد كل مساعدة من رجال الامن وكافة المسؤولين بحكومة خادم الحرمين الشريفين حتى سهلوا علينا كل المصاعب فجزاهم الله خيراً.
ومن ساحة الحرم المكي الشريف التقينا بمجموعة من الحجاج الباكستانيين كبار السن وتعلو وجوههم الفرح والسرور وهم يتوجهون الى المشاعر المقدسة فقال الحاج مختار الرحمن هذه اول مرة احج فيها وانني اذ اشكر الله عز وجل ان يسر لي هذا العام ان اؤدي فريضة الحج.
وقال الحاج محمد بشير يزيد عمري عن السبعين عاما وقد حججت قبل 40 عاما وما شاهدته الان في مكة المكرمة من تطور كبير اكاد لا اصدقه فحفظ الله هذه البلاد وحكومتها.
اما الحاج محمد فاروق نور الزمان مع كبر سني الا اني اشعر بلذة لم اشعر بها من قبل في حياتي كلها حيث انها المرة الاولى التي اقدم فيها للحج وما رأيته من خدمات تقوم بها المملكة العربية السعودية للحجيج ليس بغريب عليها فهي دائما في خدمة الاسلام والمسلمين والحاج شبيب قال : ان هذه الدولة السعودية قد امتدت يدها الى كافة دول العالم فهي تبني المساجد والمراكز الاسلامية وتعمل كل ما يخدم الاسلام والمسلمين وما رأيناه من خدمات داخل المملكة العربية السعودية وخصوصا مكة المكرمة امر يفرح به كل مسلم كلها سخرت من اجل خدمة حجاج بيت الله الحرام.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved