أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 5th March,2001 العدد:10385الطبعةالاولـي الأثنين 10 ,ذو الحجة 1421

العالم اليوم

أضواء
الحمد لله على نعمه
جاسر عبدالعزيز الجاسر
الله أكبر.. الله أكبر.. لا إله إلا اله.. الله أكبر الله أكبر.. ولله الحمد.
الحمد لله الذي منّ على عباده ضيوف الرحمن بإكمال اهم اركان نسكهم وادوا مناسك الحج في يسر وسهولة، فالحج عرفة ولقد وجد الحجيج كل الامور والحمد لله ميسرة فقد هيئت الطرق المخصصة للمشاة بعد توسعتها وتظليلها بالاشجار من الجانبين ورذاذ المياه يرطب اجسادهم وانسابت السيارات بيسر وسهولة وفق خطة تصعيد محكمة ابدع رجال الامن في تنفيذها والسهر على راحة ضيوف الرحمن وقام كل مسؤول وفرد مكلف بخدمة الحجاج بواجبه يتقدمهم خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني وسمو وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، وسمو امير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية والواقع ان كل مواطن سعودي يجند نفسه ويتحرق شوقا لخدمة ضيوف الرحمن مستشعرا لهذا الشرف الذي خص به رب العزة والجلال ابناء هذه البلاد المباركة ولذلك فإن المملكة العربية السعودية ومنذ قيامها على يد الملك الامام عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود وهي تجعل خدمة الحجاج وتهيئة المشاعر المقدسة والصرف عليها هي الهم الاول والاهتمام الاكثر من أي شيء آخر فبالاضافة الى التوسعات العملاقة التي شهدها الحرمان الشريفان في العهد السعودي والتي كان آخرها ما تم في عهد خادم الحرمين الشريفين والتي تعد مفخرة لكل سعودي بل ولكل مسلم اضافة الى ما تحقق في هذا الخصوص، شهدت المشاعر المقدسة في منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة توسعات وتحسينات شملت المساجد واقامة الحجاج وفي هذا المقام لابد من الاشارة الى مشروع الخيام الحديثة في منطقة منى حيث تم انجاز اكثر من اربعة واربعين الف خيمة مكيفة مقاومة للحريق بتكلفة بلغت اكثر من 720 مليون دولار امريكي كما اقيم العديد من الطرق والانفاق والجسور ومن اهمها جسر الجمرات الذي وجد فيه ضيوف الرحمن هذا العام تسهيلا وراحةمكنتهم من تأدية الفرض دون عناء.
كما اقيمت اكبر مجزة لنحر الاضاحي روعي في انشائها الاشتراطات الصحية والبيئية والاستفادة من لحوم الاضاحي لتوزيعها على الفقراء في بلدان العالم الاسلامي.
كما تم التوسع في اقامة محطات الكهرباء والمستشفيات الحديثة الثابتة والمتحركة ومراكز الهلال الاحمر السعودي ومحطات تحلية المياه حيث ضخت اكثر من عشرة ملايين جالون يومياً.
ولقد ساهم المواطنون بدءاً من خادم الحرمين الشريفين والمحسنون الآخرون في تقديم المياه المبردة والوجبات الغذائية المجانية لضيوف الرحمن كل هذا يتم في بلاد الحرمين الشريفين ... كل مواطن سعودي من ملك البلاد وولي عهده واخوانه وكل وزير في الحكومة ومسؤول وموظف يسعى لتقديم كل ما في وسعه لخدمة ضيوف الرحمن دون منة.. ودون الطمع في اجر.. الا من الله العلي القدير خير المحسنين.
لمراسلة الكاتب
jaser@al-jazirah.com

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved