أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 6th March,2001 العدد:10386الطبعةالاولـي الثلاثاء 11 ,ذو الحجة 1421

الاولــى

نتيجة التدافع والتدفق الكبير للحجاج
وفاة 23 امرأة و12 رجلاً إثر اختناقهم وسقوطهم أثناء رميهم جمرة العقبة
* منى أحمد القرني واس:
شهدت جمرة العقبة في اليوم الأول لرمي الجمرات تدفقا كبيرا من الحجاج وتدافعا كثيفا أدى إلى سقوط خمسة وثلاثين حاجا مما أدى الى وفاتهم منهم 23 امرأة و 12 رجلا إضافة الى عدد آخرأصيبوا بإصابات طفيفة وتمكن رجال الأمن العام من فك اختناقات الزحام والحيلولة دون سقوط المزيد من الحجاج.
وصرح مدير عام الدفاع المدني اللواء سعد بن عبدالله التويجري انه في الساعة الثامنة و 12 دقيقة من صباح أمس الاثنين 10/12/1421ه اتجه معظم الحجاج الذين وصلوا الى منى في وقت مبكر الى جمرة العقبة بكثافة كبرى.
ونتيجة للزحام الشديد وتدافع الحجاج بعضهم لبعض عند نقطة الرمي وتعثر عدد منهم وبخاصة كبار السن سقط عدد منهم إلى الأرض مما نتج عنه وفاة 35 شخصاً من جنسيات مختلفة بعضهم نتيجة لاختناق والبعض الآخر نتيجة السقوط بين الراجمين.
وأوضح ان رجال الأمن تدخلوا فورا وتمكنوا من فك الزحام والسيطرة على الموقف والمحافظة على سلامة مئات الألوف المتدفقين لاستمرار رمي الجمرات.
وأضاف مدير عام الدفاع المدني انه من المهم الالتزام بالتعليمات والتنظيمات الموضوعة لأداء جميع مناسك الحج والتقيد بالخطط المتكاملة الخاصة بتفويج الحجاج والمبلغة للمطوفين حفاظاً على السلامة وتيسيراً لأداء المناسك كما يجب ان تكون.
وسيعلن لاحقاً عن أسماء وجنسيات المتوفين.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved