أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 6th March,2001 العدد:10386الطبعةالاولـي الثلاثاء 11 ,ذو الحجة 1421

محليــات

وزير الصحة يرأس بمنى الاجتماع السابع والعشرين للجان الحج الصحية
*كتب احمد القرني:
ترأس معالي وزير الصحة الاستاذ الدكتور اسامة بن عبدالمجيد شبكشي في مستشفى منى العام الاجتماع السابع والعشرين للجان الحج الصحية.. حيث رحب معاليه في بدايته برؤساء القطاعات واللجان الصحية وتم عرض بعض المراسلات التي تحمل بعض التعليمات الواردة بخصوص الاحتياطات اللازمة التي تتخذها الدولة رعاها الله لوقاية ضيوف الرحمن من خطر انتشار الامراض والاوبئة ثم استعرض معاليه القوى العاملة الصحية وتواجدها في المواقع المختلفة حسب الحاجة مع استعراض خطوات تحريك هذه القوى العاملة حسب تحركات وتنقلات الحجاج بين المشاعر.
كما ناقش معاليه بعض الملاحظات التي تبينت له من خلال جولته ومرافقيه على مستشفيات منى ومراكزها الصحية التي جرت في وقت سابق خلال اليوم وذلك لتعزيز الايجابيات وتلافي ما لوحظ من سلبيات واستكمال النواقص لخدمة المراجعين من مرضى ضيوف الرحمن.
كما تم استعراض حركة عرفات الاسعافية والدراجات ودورها لنقل المرضى الذين لا يستطيعون الوصول الى المراكز والمستشفيات ولا تصلهم الاسعافات العادية ومدى الدور الايجابي الذي تؤديه في التدخل السريع لنقل المرضى المحتاجين الى ذلك، كما تم عرض تقرير متكامل عن الطب الوقائي حيث طمأن رئيس اللجنة معاليه والمجتمعين بعدم وجود اي امراض وبائية او معدية مبديا جهود الوزارة في اتخاذ كافة الاحتياجات لحماية حجاج بيت الله الحرام من انتشار اي امراض وبائية او محجرية واستمرار المراقبة الوبائية والتوعية الصحية كما استعرضت بعض الابحاث والدراسات التي اجرتها اللجنة العلمية. وبين رئيس لجنة التغذية استكمال كافة الاستعدادات مع سير الاعاشة للمرضى والموظفين على خير ما يرام ثم تحدث رئيس لجنة المشاريع والصيانة عن مهابط الطائرات العامودية المخصصة للاخلاء الطبي في مستشفيات مكة المكرمة والمشاعر المقدسة واضاف ان الصيانة الوقائية للاجهزة مطمئنة تماما.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved