أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 6th March,2001 العدد:10386الطبعةالاولـي الثلاثاء 11 ,ذو الحجة 1421

الريـاضيـة

رياضة بلا حدود
الحكام الفرنسيون يرفضون إدارة مباراة معادة
باريس رويترز:
رفض حكام كرة القدم الفرنسيون ادارة مباراة الاعادة بين فريقي ستراسبورج وميتز في دوري الدرجة الاولى بعد ان الغيت المباراة الاولى بسبب اصابة مساعد الحكم بمشعل القاه عليه احد المتفرجين.
وقال بيرنار سوليس رئيس الاتحاد الوطني الفرنسي للحكام //انها مفاجأة مذهلة انه قرار مشين بشكل حقيقي يفتح الطريق امام كل شيء..انه امر محزن ان اصابة حكم يمكن ان تؤدي الى اعادة مباراة.
الحكام الفرنسيون لن يديروا هذه المباراة.
واضاف ان المسؤولين سيقاطعون ايضا كل المباريات على الاراضي الفرنسية لمدة يوم واحد احتجاجا على هذا القرار. وقضت يوم الجمعة لجنة العقوبات بالدوري الفرنسي والتي الغت من قبل قرارا باعادة المباراة دون جمهور ان المباراة ستعاد بعد كل هذا. وخصم من ستراسبورج ثلاث نقاط بسبب دوره في المباراة التي اقيمت في ديسمبر كانون الاول. ويتعين على كل من الفريقين دفع غرامة قدرها 100 الف فرنك فرنسي /14170/ دولارا. وكان ستراسبورج متقدما /1صفر في 21 ديسمبر كانون الاول عندما اصيب مساعد الحكم نيلي فينونت بمشعل القاه متفرج قال شهود عيان انه احد مشجعي ميتز.
وعوقب ستراسبوج بسبب انعدام اجراءات الامن الفعالة في ملعبه.
***********
ميتشل يفوز بلقب رابطة الملاكمة لوزن فوق المتوسط
حصل الامريكي بايرون ميتشل على لقب رابطة الملاكمة العالمية لوزن فوق المتوسط والذي كان شاغرا عندما هزم مانويل سياكا وهو من بويرتو ريكو بالضربة القاضية قبل 28 ثانية من انتهاء المباراة التي اقيمت من 12 جولة.
وحسن ميتشل بذلك سجله الى 23 فوزا وتعادلين وهزيمة واحدة ولولا الضربة القاضية لاعتبر مهزوما في المباراة حسب آراء الحكام الثلاثة.
وانخفض سجل سياكا الى 14 فوزا وثلاث هزائم.
***********
اوستن يحتفظ بلقب اتحاد الملاكمة لوزن الديك
احتفظ الامريكي تيم اوستن بلقب الاتحاد الدولي للملاكمة بفوزه على الكولومبي خيسوس بيريس بالضربة القاضية في الجولة السادسة.
وقد اسقط اوستن خصمه على ارض الحلبة اربع مرات في المباراة التي اقيمت امس السبت وحسن بذلك سجله الى 22 فوزا وهزيمة واحدة في حين اصبح سجل بيريس 20 فوزا وثلاث هزائم.
***********
مقتل منظم لسباق سيارات الجائزة الكبرى بأستراليا
قتل احد منظمي سباق سيارات الجائزة الكبرى«فورميولا 1» في استراليا بعد ان اصيب بحطام متطاير على ما يبدو خلال السباق.
ولم يتسن معرفة تفصيلات بشكل فوري ولكن تم ابلاغ الالماني مايكل شوماخر الذي فاز بالسباق ان احد منظمي السباق قتل بعد اصابته بحطام في رأسه.
الفاريز يفوز بلقب رابطة الملاكمة لوزن الذبابة
حصل النيكاراجوي روزندو الفاريز على لقب رابطة الملاكمة العالمية لوزن الذبابة عندما الحق بالكولومبي بيبيس مندوزا اول هزيمة وبفارق ضئيل.
واحتسب اثنان من الحكام النتيجة لصالح الفاريز واحتسبها الحكم الثالث لصالح مندوزا.
وحسن الفاريز الذي كان قد انهزم من مندوزا في اغسطس الماضي سجله الى 29 فوزا وتعادلين وهزيمة واحدة بفوزه امس السبت في حين اصبح سجل مندوزا 26 فوزا وهزيمة واحدة.
***********
إرسنال يهزم وست هام بثلاثة اهداف من ويلتور
احرز سيلفان ويلتور مهاجم منتخب فرنسا ثلاثة اهداف في الشوط الاول سحق بها ارسنال على ارضه وست هام يونايتد 3/صفر في لقاء جمع بين فريقين لندنيين في الدوري الممتاز الانجليزي لكرة القدم.
وتعادل مانشستر يونايتد فريق الصدارة على ارض ليدز يونايتد 1/1 في حين مني ليفربول صاحب المركز الثالث بانتكاسة فانهزم على ارض ليستر سيتي 2/صفر السبت ايضا.
احتفظ ارسنال بالمركز الثاني برصيد 53 نقطة من 29 مباراة بفارق 14 نقطة عن مانشستر يونايتد وبقي وست هام في المركز الثالث عشر.
واحرز لوك تشادويك هدف مانشستر يونايتد في الشوط الثاني ولكن الاسترالي مارك فيدوكا تعادل لليدز يونايتد صاحب المركز الخامس قبل ست دقائق من النهاية.
وبهدفين من ادي اكينبي وموزي عزت التركي الاصل فاز ليستر سيتي على ارضه ليصعد للمركز الرابع ويتساوى رصيده مع ليفربول عند 45 نقطة.
***********
البرازيل تفوز على أمريكا 2/1 في كرة القدم
فازت البرازيل على الولايات المتحدة 2/1 في مباراة كرة القدم الدولية الودية التي اقيمت بينهما أمس الأول السبت على ملعب روس باول في مدينة باسادينا بولاية كاليفورنيا الامريكية.
وسجل هدف البرازيل الاول رونالدينهو في الدقيقة 25 واستطاعت الولايات المتحدة التعادل بهدف سجله كلينت ماتيس في الدقيقة 40 ولكن الفريق البرازيلي اكد تفوقه بهدف سجله ايولر في الدقيقة 56 .
***********
شوماخر يفوز في سباق أستراليا للسيارات
فاز بطل العالم في سباق السيارات الالماني مايكل شوماخر بسباق الجائزة الكبري /فورميولا /1 الاسترالي يوم الاحد.
وفاز شوماخر في سباق بداية الموسم للعام الثاني على التوالي عندما قطع مسافة السباق في سيارته الفيراري في ساعة و26.533 ثانية.
وجاء الاسكتلندي ديفيد كولتارد في المركز الثاني في سيارة مكلارين بفارق 1.717 ثانية وراء شوماخر في حين جاء زميل شوماخر في فريق الفيراري البرازيلي روبنز باريشيلو في المركز الثالث.
واحتل السائق الفرنسي المخضرم اوليفيه بان المركز الرابع في اول عودة له لسباق فورميولا 1 بعد عام كسائق اختبار لسيارة مكلارين وجاء الالماني نيك هيدفيلد في المركز الخامس بسيارة ساوبر.
وجاء الالماني هنز هارالد فرنتزن في المركز السادس .
***********
هزيمة بايرن ميونيخ على أرض هانسا روشتوك
الحق هانسا روشتوك بحامل اللقب بايرن ميونيخ سابع هزيمة في الدوري الالماني لكرة القدم هذا الموسم وفاز عليه 3/2 ليبقي الفريق البافاري في المركز الثاني. وفاز كايزرسلاوترن على ارض انيرجي كوتبوس 2/صفر وفيردر بريمن على فرايبورج 3/1 واونترهاشينج على بوخوم 2/1 في مباريات امس السبت ايضا.
توقف رصيد بايرن عند 43 نقطة من 24 مباراة بفارق نقطة عن بروسيا دورتموند الذي اعتلى الصدارة يوم الجمعة بعد ان سحق اينتراخت فرانكفورت .1/6
سجل فيكتور اجالي هدف روشتوك الاول واضاف بشيرو سالو الهدف الثاني واندرياس جاكوبسون الهدف الثالث. واحرز هدفي بايرن صمويل كوفور وينز جيريميز. وطرد اوليفر كان حارس مرمي بايرن ومنتخب المانيا في الدقيقة الاخيرة من المباراة. وقد احتفظ روشتوك بالمركز الثاني عشر.
وبهدفين من ماريو بازلر لاعب منتخب المانيا سابقا وماريان خريستوف فاز كايزرسلاوترن صاحب المركز الخامس على ارض انيرجي كوتبوس الذي ظل في المركز السادس عشر.
واحتفظ فيردر بريمن بالمركز السابع بفوزه على ملعبه على فرايبورج واحرز كلاوديو بيتسارو هدفين للفريق المضيف واضاف ليفان كوبياشفيلي لاعب فرايبورج الهدف الثالث في مرمى فريقه ثم احرز هدف ناديه الوحيد من ضربة جزاء.
وظل فرايبورج بذلك في المركز الثامن. وبهدفين من ادهيمار فاز شتوتجارت على ارضه على فولفسبورج 2/1 وسجل للفريق الزائر يورجن ريشه ليبقي في المركز العاشر في حين ظل شتوتجات بالمركز قبل الاخير. وظل بوخوم في المركز الثامن عشر والاخير بهزيمته 1/2 على ارض اونترهاشينجالذي سجل له اوليفر شتراوبه واندريه برايتنرايتر وسجل توماس كريستيانسن هدف بوخوم الذي انهي المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد التركي يلديراي باشترك وفرانك فارينهورست. وصعد اونترهاشينج للمركز الرابع عشر.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved