أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 7th March,2001 العدد:10387الطبعةالاولـي الاربعاء 12 ,ذو الحجة 1421

عيد الجزيرة

كثرة الأسواق أبرز ما يلفت الانتباه
سياح وزوار للعيد في مدينة الرياض!!!
*تحقيق: فهد المطرفي
لعل أهم ما يميز العيد في كل عام هو ما يقوم به كثير من الناس من تبادل الزيارات فيما بين الأقارب والأهل والأصحاب وما تؤديه هذه الزيارات من التواصل وازدياد المحبة والتقارب بين افراد المجتمع.
وإذا كانت الزيارات واجبة وعادية بين أبناء المنطقة أو المدينة الواحدة فإن الشيء الذي يلفت الانتباه ويثير الاعجاب هو ما يقوم به بعض الناس من السفر وقطع مئات الكيلو مترات كل ذلك لكي يحضر إلى أهله وأقاربه ويعايد عليهم لأن مثل هؤلاء يعتبرون هذا الأمر واجباً عليهم اعتادوا على القيام به في كل المناسبات.
وخلال عيد الأضحى هذا جاء العديد من الزوار إلى مدينة الرياض لقضاء اجازة عيد الأضحى فيها وزيارة الأهل والأحباب.
)الجزيرة( أجرت عدداً من اللقاءات مع هؤلاء الزوار تحدثوا فيها عن سبب زيارتهم ورأيهم في مدينة الرياض والعيد فيها وأمور أخرى نتعرف عليها من خلال اللقاءات التالية.
تحدث إلينا في البداية سعد عبدالله القداح وهو رئيس نادي )مصده( الرياضي في محافظة الدوادمي حيث قال عن سبب زيارته للرياض: السبب الرئيسي لهذه الزيارة هو وجود والدي شفاه الله بالمستشفى كذلك زيارة الأهل والأقارب وقضاء فترة عيد الأضحى هنا بينهم وبقرب الوالد الموجود في مستشفى الملك فهد منذ خمسة شهور.
وعن رؤيته لمدينة الرياض قال القداح: أكثر ما يلفت الانتباه في مدينة الرياض اننا عندما نزور الرياض بعد فترة من الزمن نشهد تغيرات كبيرة من ناحية البنيان وازدياد المساحة لدرجة اننا نخرج قبل أي موعد بوقت كاف نظراً للازدحام الشديد وكثرة الناس في المدينة.
من جانبه تحدث الشاب هاني بشير الأدهم الشمري القادم من مدينة حائل عن وجوده في الرياض وسبب زيارته فقال: لأول مرة أقضي العيد مع الأهل في مدينة الرياض فقد انتهزنا فترة الإجازة وقررنا زيارة الرياض بما تحويه هذه المدينة من منتزهات وحدائق وأماكن جميلة.
وعن مالفت انتباهه في مدينة الرياض قال هو الازدحام الشديد في المدينة وكذلك كثرة الاسواق والمجمعات التجارية وازدحام السيارات في الطرق الرئيسية وبخصوص مدة إقامتهم في مدينة الرياض يقول الشمري ان شاء الله سنبقى إلى رابع أيام العيد وقد نتجه من الرياض إلى المنطقة الشرقية لقضاء بعض الوقت بها أيضاً.
وفي هذا الصدد أيضاً يقول محمد خلوفة الشهري وهو معلم مدرسة ثانوي في سراة عبيدة: أنا لأول مرة ازورالرياض ويعود سبب ذلك إلى وجود والدي في مستشفى الملك فهد بالحرس الوطني حيث قام باجراء عملية زراعة كبد قبل اسبوعين وصحته جيدة والحمد لله وكذلك نشغل فترة وجودنا في الرياض بقضاء فترة عيد الأضحى المبارك مع بعض الأقارب الذين يوجدون في مدينة الرياض.
وأضاف الشهري ان مدينة الرياض مدينة عصرية كبيرة المساحة وأثار انتباهي فيها كثرة الناس والازدحام الشديد في كل مكان وأكبر دليل على كبر مساحتها اننا كنا في سراة عبيدة مثلاً نذهب إلى أبعد مكان فيها بواسطة سيارة الأجرة ولاندفع إلا ريالين أو ثلاثة ولكن في مدينة الرياض أقرب مشوار لايقل أجرة عن عشرة ريالات.
فرج رويضان الدوسري جاء من وادي الدواسر يقول: نحن قدمنا إلى مدينة الرياض هذه المرة لانهاء بعض الأعمال وزيارة بعض الأقارب الموجودين هنا في الرياض ولكننا لاننقطع عن مدينة الرياض فهي عاصمتنا الحبيبة ونحن نزورها باستمرار. وبإذن الله سوف نقضي ما تبقى من أيام العيد مع أهلنا في وادي الدواسر. محمد فنيس محمد القحطاني وهو عريف بالكتيبة الخاصة الأولى التابعة لسمو ولي العهد يقول: زياراتنا مستمرة لمدينة الرياض وحضرنا هذه المرة لقضاء عيد الأضحى بين الأهل والأقارب والتمتع بما تحويه هذه المدينة الجميلة من متنزهات وحدائق وأسواق ويضيف القحطاني خلال الأيام الماضية قمنا بزيارة العديد من الأماكن الجميلة في المدينة من المراكز التجارية والأسواق والمتنزهات والحقيقة اننا نسعد ونتشرف بعاصمتنا الرياض لانها مثال رائع للمدينة العصرية الحديثة والتي تتطور بشكل سريع .

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved