أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 7th March,2001 العدد:10387الطبعةالاولـي الاربعاء 12 ,ذو الحجة 1421

الاولــى

لعزل الشعب الفلسطيني عن العالم الخارجي
قوات الاحتلال تشدد حصارها للأراضي المحتلة
* * عمان الوكالات:
واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس الحصار الشامل المفروض على الأراضي الفلسطينية وعزل الفلسطينيين عن العالم مع ما يرافق ذلك من إجراءات أمنية قمعية مشددة وحشد المزيد من الدبابات والمصفحات على مفارق الطرق ومداخل مدن وبلدات الضفة الغربية وقطاع غزة.
وكثفت القوات الإسرائيلية الدوريات والحواجز وحشدت المزيد من قوات حرس الحدود والشرطة والأمن.. ونظمت دوريات داخل المدن مع تشديد الحراسة على التجمعات السكانية والتجارية الاستيطانية والاستعانة بالخيَّالة والمروحيات في مراقبة خطوط التماس بين فلسطين المحتلة عام 1948 والضفة وغزة.
وفي هذا الإطار فرضت قوات الاحتلال حظر تجول على مخيم العروب بمدينة الخليل واقتحمته بحجة قيام أبناء المخيم بمهاجمة أهداف إسرائيلية بعد القصف الوحشي الذي تعرض له بالمدفعية والرشاشات الثقيلة وتضرر عدد من المواطنين والبيوت.
كما قامت قوات الاحتلال بعمليات تجريف واسعة النطاق في أراضي منطقة «عبسان» الكبرى شرق مدينة خان يونس بقطاع غزة.. وأعقب عملية التجريف إطلاق نار كثيف على المواطنين.
وأغلقت قوات الاحتلال جميع الشوارع المؤدية إلى قرى شرق مدينة جنين بالضفة الغربية بالدبابات والمصفحات والحواجز للحيلولة دون تنقل المواطنين عبر مداخل بلدات يعبد وسيلة الظهر وعرابة.. ومازالت بلدة «رافات» بقضاء رام الله تخضع للحصار المشدد وحظر التجول منذ حوالي عشرة أيام.
وكان جنود الاحتلال قد صعدوا من إجراءاتهم القمعية ضد أبناء بلدة رافات واقتحموا مسجدها واعتدوا بالضرب على المصلين.. كما تجول الجنود في شوارع البلدة مرددين التهديد والوعيد والعبارات النابية عبر مكبرات الصوت.
هذا ومن المتوقع ان يقدم الارهابي شارون تشكيل حكومته اليوم للكنيست.
على صعيد آخر طالب فضيلة الشيخ محمد حسين خطيب وإمام المسجد الأقصى المبارك الأمتين العربية والإسلامية بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في ظل الظروف العصيبة التي يمر بها بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر عليه.
وقال في حديث لإذاعة «صوت العرب» أُجري معه عبر الهاتف من مدينة القدس المحتلة أمس ان عيد الأضحى هو عيد الفداء والتضحية.. والشعب الفلسطيني قدم الكثير من التضحيات من أجل المقدسات الإسلامية في فلسطين وفقد أكثر من أربعمائة شهيد في انتفاضة الأقصى وأكثر من عشرين ألف جريح.
وأوضح ان مظاهر عيد الأضحى في فلسطين في ظل الارهاب الإسرائيلي اقتصرت فقط على الشعائر الدينية واختفت فرحة العيد تماماً.. ووصف الوضع في فلسطين بأنه أشبه بسجن كبير تمارس فيه سلطات الاحتلال أبشع ألوان الظلم ضد الشعب الفلسطيني.
وطالب الشيخ محمد حسين العالم المتحضر بعدم الكيل بمكيالين ووقف الممارسات العدوانية

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved