أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الاولـىالطبعةالثانيةاختر الطبعة

Wednesday 7th March,2001 العدد:10387الطبعة الثـالثة الاربعاء 12 ,ذو الحجة 1421

الركن الخامس

نيابة عن سمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز
الأمير خالد بن سلطان تفقد قطاعات وزارة الدفاع المشاركة في الحج
* منى واس:
نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام قام صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية أمس بجولة تفقدية لبعض قطاعات وزارة الدفاع والطيران المشاركة بموسم حج هذا العام 1421ه.
وبدأت جولة سموه بافتتاح مبنى الشؤون الدينية بمنى التابع لإدارة الشؤون الدينية للقوات المسلحة حيث كان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المبنى قائد منطقة الطائف اللواء الركن عبدالله بن رشيد الشدوخي ومدير عام الشؤون الدينية للقوات المسلحة الدكتور اللواء فيصل بن جعفر بالي وعدد من المسؤولين.
وفور وصول سموه قام بقص الشريط إيذاناً بافتتاح المبنى ثم ألقى مدير عام الشؤون الدينية للقوات المسلحة كلمة رفع خلالها التهنئة لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله بمناسبة عيد الأضحى المبارك وما تحقق من نجاح لحج هذا العام بفضل الله ثم بالجهود العظيمة التي قدمتها حكومة خادم الحرمين الشريفين لخدمة حجاج بيت الله الحرام وتهيئة السبل لهم لأداء مناسك حجهم بأمن واطمئنان.
وهنأ مدير عام الشؤون الدينية بالقوات المسلحة سمو الأمير خالد بن سلطان بعيد الأضحى المبارك معرباً عن سعادته ومنسوبي إدارة الشؤون الدينية بهذه الزيارة وافتتاح المبنى.
ثم قدم قائد مجموعة التوعية بمعسكر الشؤون الدينية بمنى العقيد مسعود سعد الغامدي شرحاً يصاحبه عرض مرئي عن نشأة وتكوين إدارة الشؤون الدينية للقوات المسلحة والمهام التي تقوم بها لتحقيق أهدافها واللجان والمسابقات التي تنفذها وما تقوم به خلال موسم الحج من خدمات وأنشطة تضم الاجابة على أسئلة الحجاج الدينية وتوزيع نسخ من القرآن الكريم والكتيبات الدينية وغيرها من الأنشطة.
ثم تجول سمو الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز داخل المعرض المقام بالمبنى واستمع إلى شرح مفصل حول ما يضمه من لوحات إرشادية وبعض النماذج من الكتيبات والأشرطة المسموعة وغيرها التي توزع على ضيوف الرحمن.
عقب ذلك قدم قائد منطقة الطائف درعاً تذكارياً لسمو الأمير خالد بن سلطان بهذه المناسبة.
ثم تجول سموه داخل أرجاء المبنى الذي يضم مسجداً وسكن الضباط وغرف الخدمات والمرافق.
وعبَّر سموه في تصريح صحفي عقب الجولة عن سعادته بافتتاح مبنى إدارة الشؤون الدينية للقوات المسلحة.
وقال ان المملكة العربية السعودية تأسست على الشريعة الإسلامية ومن هذا المنطلق تعتبر إدارة الشؤون الدينية للقوات المسلحة مهمة جداً.
ونوه سموه باهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بإدارة الشؤون الدينية للقوات المسلحة موضحاً ان المملكة العربية السعودية بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله تطبق الشريعة الإسلامية في كل عمل وفي كل خطوة تخطوها ومنها ما هو موجود بوزارة الدفاع.
وأكد سموه ان القوة القتالية تكون أقوى بكثير بالإيمان بالله عز وجل والعقيدة الصادقة متمنياً لمدير عام الشؤون الدينية للقوات المسلحة وجميع الضباط والأفراد والعاملين معهم التوفيق والسداد.
بعد ذلك توجه سمو الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز لمقر الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة المشاركة بموسم حج هذا العام 1421ه حيث كان في استقبال سموه لدى وصوله قائد منطقة الطائف وقائد بعثة حج الخدمات الطبية للقوات المسلحة لعام 1421ه العميد سعد بن محمد المليحان وعدد من الضباط والأطباء العاملين بالإدارة.
ثم ألقى قائد بعثة حج الخدمات الطبية للقوات المسلحة كلمة رحب فيها بسمو الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز.
واستعرض مشاركة الإدارة في موسم حج هذا العام من خلال مستشفى الميدان الذي يقدم الرعاية الصحية وإجراء الاسعافات الأولية والعلاج ومركز الطوارئ ودوره في استقبال الحالات الطارئة.
ثم استمع سموه إلى شرح عن التقسيمات الإدارية والتنظيمية للبعثة والقوى البشرية العاملة في المستشفى والدور الذي يقدمه المستشفى ومركز الطوارئ لضيوف الرحمن.
بعد ذلك تجول سموه في مقر البعثة وشاهد طائرة الاخلاء الطبي الجوي واستمع لشرح لإمكاناتها ودورها.
ثم تجول داخل قسم العناية المركزية الذي يتوفر فيه 40 سريراً والعيادات التخصصية والصيدلية وقسم الأشعة وزار بعض المرضى وهنأهم بمناسبة عيد الأضحى المبارك وتمنى لهم الصحة والعافية.
كما شاهد سموه فرق الاسعاف التي تتكون من 12 فرقة إسعاف مجهزة تجهيزاً كاملاً لخدمة ضيوف الرحمن ومباشرة الحالات الاسعافية.
ثم غادر سموه مقر البعثة مودعاً بالحفاوة والتكريم.

أعلـىالصفحةرجوع




[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved