أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 14th March,2001 العدد:10394الطبعةالاولـي الاربعاء 19 ,ذو الحجة 1421

محليــات

عدد من مواطني المحافظة ل)الجزيرة(:
زيارة الأمير سلطان سيكون لها أبلغ الأثر في نفوس أهالي محافظة أحد
* أحد رفيدة سعيد آل هطلاء:
أعرب عدد من المسؤولين والاهالي عن سعادتهم وفرحتهم الغامرة بمناسبة زيارة صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام لمحافظة احد رفيدة غداً الخميس حيث يرعى سموه افتتاح الساحة الشعبية ويحضر حفل الاهالي الذي يقام بهذه المناسبة والذي يتخلله اوبريت غنائي للشاعر الفنان الاستاذ عبد الله الشريف يصاحبه فلكلور شعبي لجميع الوان الفنون الشعبية بالمحافظة.
وعبّر الاستاذ علي بن محمد السريعي رئيس بلدية محافظة احد رفيدة عن سعادته وفرحته بمناسبة رعاية سموه لهذا الاحتفال الكبير الذي يقيمه ابناء المحافظة تكريما واحتفالا بسموه الكريم لزيارته للمحافظة منوها لما لهذه الزيارة من اثر طيب في نفوس ابناء واهالي وسكان محافظة احد رفيدة بمنطقة عسير.
وقال ان المحافظة قد حظيت بنصيب الاسد من دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني الامير سلطان بن عبد العزيز حيث انجز العديد من المشاريع الحضارية والتنموية التي يلمسها المواطن في جميع مراكز وقرى المحافظة ومنها اولا:
في مجال المشاريع:
خلال الفترة من 1419ه حتى الآن تم تنفيذ عدد من ازدواجية الطرق الحيوية في المدينة مع تحسين وتجميل وتنظيم المداخل الرئيسية بشكل يواكب الحجم ويرقى الى مستوى التطور والتطلع.
تم التخطيط للانعاش الاقتصادي وكان التركيز على ايجاد سوق في موقع مناسب وقد تحقق ذلك بتوفيق الله حيث جرى انشاء سوق على مساحة اكثر من ستين الف متر مربع ليستوعب العرض والطلب وقد نال القبول والرضاء من الجميع واصبح العرض فيه والطلب على مدار الساعة وسوف يسهم في ايجاد فرص عمل للشباب السعودي بشكل جيد ومناسب ان شاء الله.
يجري العمل على قدم وساق في وضع اللمسات الاخيرة في تجهيز ساحة الاحتفالات على مساحة ثلاثين الف متر مربع.
تم تنظيمها بشكل مميز مع اضاءتها وما يلحق بها من مواقف سيارات ومداخل ومخارج وذلك لتكن معلما جميلا للمحافظة وستكون باكورة مناسباتها استقبال صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام اثناء زيارته المرتقبة لهذه المحافظة قريبا ان شاء الله.
يجري تنفيذ المرحلة الاولى من توسعة طريق الامير سلطان من الطريق السريع حتى مدينة احد رفيدة لمواجهة الحاجة وتفادي الخسائر في الارواح والاموال بسبب ضيق المسار الاول وزيادة الحركة المرورية عليه.
لقد كانت العوامل الادارية تشكل عنصراً اساسيا واوليا من حيث تهيئة مكان العمل وتحفيز الموظفين للارتقاء بمستوى الانتاجية وزيادة الانجاز وذلك ما تحقق في ادارة البلدية بشكل مميز وملموس ومتطور للجميع ولله الحمد.
يجري الآن تكليف ثلاث فرق فنية للمحافظة ومراكز الواديين ومركز الفرعين والشعف لاستكمال دراسات وتصاميم لتنفيذ مشاريع جديدة تشمل انشاء كباري وسفلتة طرق ودرء اخطار السيول والتخلص من النفايات وتسوير مقابر وانشاء مغاسل موتى بتكلفة اجمالية تقدر بأربعين مليون ريال تقريبا.
يجري استكمال اجراءات منح اراض سكنية في منطقة المحافظة بأكثر من عشرة الاف قطعة ارض في المحافظة والمراكز والقرى وسوف يتم استكمالها تدريجياً حسب الاولويات وبقدر امكانات البشرية المتوفرة.
لقد انتعش الوضع الاستثماري بهذه المحافظة بشكل جيد وتم اعتماد اكثر من 152 موقعا استثماريا مختلفا تشمل مواقع ترفيهية وتجارية وصناعية وقصور افراح ومحطات وقود وغيرها.
وفي مجال الخدمات فان العمل اليومي لا يحصر ومن اهم تلك الاعمال النظافة العامة والرقابة الصحية والتفتيش على المحلات التجارية والغذائية لوقاية الناس من الامراض ومسبباتها باذن الله تعالى.
وفي مجال السياحة هناك جهود للمحافظة على المنتزهات واستثمارها ويجري الان استكمال دراسة استثمار منتزه المربع على مساحة 27.386673م ليشمل عددا من الانشطة مثل ميدان الخيل والرماية والسباحة ومضمار للمشي للرجال والسيدات وملاعب اطفال وقصر افراح وخلافها وسيكون مميزاً في استثماره لجمال طبيعته وهوائه وبالتالي سيكون رافدا جيدا للمحافظة في وضعها الاقتصادي باذن الله.
ومما يتوج ذلك كله ويشعرنا بالغبطة والسرور هو الرضاء العام الملموس من المواطنين مما يطمئننا اننا ولله الحمد نسير نحو الهدف ونسأل الله العلي القدير ان يوفقنا جميعاً للعمل بما يرضيه.
كما تحدث الاستاذ علي سعد ابو خضاعة مدير مكتب رئيس البلدية عن هذه الزيارة مرحبا بسمو النائب الثاني بين اهله واخوانه ومقدرا لسموه هذه الزيارة ورعايته هذا الاحتفال الذي يقيمه الاهالي تكريما لسموه حفظه الله بمناسبة زيارته للمحافظة التي تأتي متزامنة مع فرحة المواطنين بعيد الاضحى المبارك ونجاح حج هذا العام.
وتحدث الاستاذ عبد الله حسين عضيب الموظف بالشؤون المالية بالبلدية معبراً عن بالغ شكره وتقديره وترحيبه بسمو الامير سلطان خلال زيارته للمحافظة يوم الخميس ورعايته لحفل الاهالي بمقر الساحة الشعبية التي تم الانتهاء من العمل بها مؤخراً مؤكداً حرص القيادة الحكيمة على تفقد احوال ابنائها في جميع انحاء المملكة الشاسعة.
كما نوه الاستاذ يحيى محمد خلوفة رئيس قسم التخطيط بالبلدية بهذه الزيارة المباركة من صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبد العزيز آل سعود لمحافظة احد رفيدة مقدراً الدور الكبير الذي تقوم به حكومة خادم الحرمين الشريفين في سبيل تقديم الخدمات لجميع المواطنين في جميع ارجاء المملكة.وقال ان زيارة سمو الامير سلطان بن عبد العزيز للمحافظة هي زيارة خير وبركة يعود نفعها على سكان واهالي محافظة احد رفيدة حاضرةً وباديةً.كما تحدث الاستاذ عبد الكريم سعيد تومان رئيس قسم الاستثمار بالبلدية والاستاذ علي بن محمد الشريفي مدير ادارة الخدمات ببلدية احد رفيدة عن مشاعرهم الفياضة بمناسبة زيارة الامير سلطان بن عبد العزيز للمحافظة ورعايته لحفل الاهالي على مقر الساحة الشعبية مثمنين لسموه هذه الزيارة الكريمة التي تأتي من حرص سموه على تفقد احوال ابنائه في جميع مدن ومراكز المملكة العربية السعودية وهي زيارة الخير من سلطان الخير.كما تحدث عدد من المواطنين عن سعادتهم وفرحتهم بمناسبة زيارة سمو الامير سلطان للمحافظة حيث تحدث المواطن فيصل سعيد ابو خضاعة عن هذه الزيارة الكريمة من صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبد العزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام منوها بما تنعم به بلادنا من قيادة حكيمة تتابع شؤون مواطنيها في جميع اجزاء المملكة العربية السعودية حضر وبواد.كما تحدث المواطن صالح صالح ال مخرب عن هذه الزيارة الكريمة من لدن صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبد العزيز للمحافظة معبراً عن سعادته وفرحته بلقاء سموه الكريم داعيا الله سبحانه وتعالى ان يمد في عمره ويمده بالصحة والعافية.كما تحدث المواطن علي سعيد المزراقي معبراً عن بالغ شكره وتقديره لسمو النائب الثاني على هذه الزيارة الكريمة من لدنه حفظه الله تعالى وحضوره حفل الاهالي والالتقاء بأبنائه في محافظة احد رفيدة التي تحظى بالعديد من المشاريع التنموية والحضارية والتي كان لها الاثر الكبير في نفوس اهالي وسكان المحافظة مما جعل المحافظة تضاهي اخواتها في جميع ارجاء المملكة العربية السعودية من حيث التطور والرقي الذي منيت به في جميع المجالات المختلفة.
كما عبّر المواطن عبد الله فيصل ابو خضاعة عن سروره وسعادته بمناسبة زيارة الامير سلطان للمحافظة شاكراً سموه على رعايته لحفل الاهالي والالتقاء بأبنائه مؤكداً بأن هذه الزيارة جاءت من رجل الخير في بلد الخير.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved