أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 14th March,2001 العدد:10394الطبعةالاولـي الاربعاء 19 ,ذو الحجة 1421

منوعـات

تحميل قائد الغواصة الامريكية مسؤولية التصادم ومصرع 9 يابانيين
* هونولولو رويترز:
قال الاميرال البرت كونيتزني قائد اسطول الغواصات الامريكي في المحيط الهادي ان مسؤولية اصطدام الغواصة الامريكية جرينفيل بسفينة صيد يابانية تقع على عاتق قائدالغواصة. وتابع امس الاول الا ثنين في اطار التحقيق في الحادث الذي وقع في التاسع من فبراير الماضي قبالة شواطئ هونولولو وقتل فيه تسعة يابانيين ان سكوت وادل قائد جرينفيل لم يتحقق من خلو المنطقة قبل ان يصعد الى سطح الماء.
وقال كونيتزني في شهادته )هذا هو لب الموضوع واضاف ان قائد الغواصة مسؤول تماما عن التأكد من خلو السطح قبل الصعود.
واشار بيان للبحرية صدر امس الاول الاثنين الى دراسة الوية اظهرت ان انتشال السفينة الغارقة امتثالا لطلب اسر الضحايا قد يتكلف 40 مليون دولار ويستغرق ستة اشهر.
وتابع البيان ان رفع السفينة التي يعتقد ان جثث القتلى التسعة بداخلها من عمق الفي قدم سيكون عملية معقدة والاولى من نوعها. وقالت البحرية الجزء الهندسي من الدراسة حدد خيارا ممكنا لاخراج السفينة. غير ان هذا الخيار يتطلب مرحلتين لنقل السفينة الى المياه الضحلة وهذا يتطلب دراسة بيئية يجريها مسؤولون اتحاديون ومن الولاية.
وانتقد كونيتزني قائد الغواصة قائلا ان قراره مرتين القيام بعمل مسؤول المراقبة في اوقات حرجة اثناء مناورة صعود طارئ قلل الوقت المتاح لمعالجة البيانات وشتت فريق العمل ومنع على الارجح افراد الطاقم من سؤاله عما يقوم به.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved