أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 14th March,2001 العدد:10394الطبعةالاولـي الاربعاء 19 ,ذو الحجة 1421

تغطية خاصة

مسئولو التعليم ومدراء المدارس الفائزة بمحافظة الزلفي يتحدثون ل "الملحق":
النصار:الشكر والتقدير والعرفان لأبناء صاحب الجائزة لما حققوه من تنافس وتشجيع لأبناء هذه المحافظات
تحدث ل "الملحق": عدد من المسئولين ومديرو المدارس بمحافظة الزلفي عن هذه المناسبة السعيدة بتكريم أبنائهم وبناتهم من الطلبة والطالبات من قبل صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن عبدالعزيز بجائزة الأمير خالد بن أحمد السديري رحمه الله .
*الأستاذ/علي بن عبدالله الفرهود مدير ثانوية الإمام محمد بن سعود قال: إن مثل هذه الجوائز لهو حافز للإبداع والتفوق والتنافس الشريف من أجل العلم والذي هو أكبر رصيد تحتفظ به الأمم وهو الخزينة الكبرى وقد أولته حكومتنا الرشيدة منذ كان الفهد وزيراً للمعارف رعاية خاصة وفاقت به من سبقها في العلم والتعليم ولاشك أن رعاية قادة هذه البلاد تضفي رسوخاً لمنهجية التعليم وقناعة لدى الأجيال القادمة بضرورة وحتمية تحصيله وهذه الجائزة تعتبر من المبادرات الباسمة نحو تشجيع الأجيال على العلم وقوة التحصيل عبر المسابقات والجوائز.
* الأستاذ /أحمد بن عبدالله المحمود مدير ثانوية الملك عبدالعزيز قال: يحظى الطلبة المتفوقون بمنزلة خاصة في مجتمعهم كونهم وصلوا إلى القمة وتميّزوا على أقرانهم ولذا لابد أن نقدِّر مجهوداتهم وأن يحظوا بالرعاية والتشجيع وتأتي جائزة الأمير خالد السديري لتكون بمثابة الوقود والذي يشعل لهيب الحماس الطلابي ويفتح باباً أكبر للمنافسة الشريفة وهي جائزة يستحق القائمون عليها الشكر و التقدير حيث أن ثمارها واضحة وملموسة في الميدان العلمي والتربوي.
*الأستاذ/عبدالرحمن بن خالد الحربي مدير ثانوية الشيخ/عبدالعزيز بن باز قال إن المتفوقين في هذا اليوم في ضيافة جائزة الأمير خالد السديري رحمه الله صاحب السبق والاهتمام بالطلاب وقبل ذلك المعلمين وإن هذه الجائزة لهي تعبير من رجل كريم لأبنائه المعلمين والطلاب ولها أهداف كثيرة في التشجيع على طلب العلم بالجد والاجتهاد وهو ما دعى إليه القرآن الكريم وتأكيد مبدأ الفروق الفردية بين المعلمين وبين الطلاب.
بالإضافة إلى بثِّ روح التنافس الشريف بين المعلمين لتخرج أفضل المخرجات التعليمية وبين الطلاب لتحقيق آمالهم وتوجهاتهم. وكذلك تعزيز الشكر للمتفوقين وحثهم على المواصلة وتذليل جميع المعوقات التي تقف أمامهم. ولاشك أن تشريف ولاة الأمر لهذه الجائزة يزيدها رسوخاً وجمالاً وتواصلاً وعطاءً وهو يعني التأكيد اللامحدود للعملية التعليمية.
*الأستاذ /أحمد بن عبدالعزيز السويكت مدير متوسطة ابن تيمية تحدث بقوله:
لقد حرصت حكومتنا الرشيدة على فتح أبواب العلوم لكي ينهل أبناء هذا الوطن منها ووضعت الحوافز للمتسابقين في هذا الميدان فأنشأت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين . كما أنشأت وزارة المعارف إدارة عامة لرعاية الموهوبين وما جائزة الأمير خالد السديري للتفوق العلمي إلا تكريم لهؤلاء الطلبة المتفوقين وبث روح التنافس بينهم وتشجيعهم وهنا أقدم شكرى لأبناء الأمير خالد السديري وعلى رأسهم الأمير فهد بن خالد السديري رئيس لجنة الجائزة والقائمين عليها على تبنيهم لهذه الفكرة ومتابعتها وهي تدخل الآن عامها الرابع داعياً للجميع بالتوفيق.
الأستاذ/محمد بن سعود النصار "مدير وحدة الإرشاد" قال: قد اهتمت حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله بتشجيع المتفوقين وتوفير سبل الرعاية لهم لتنمية مواهبهم وقدراتهم حيث وفرت وزارة المعارف العديد من البرامج التربوية لرعاية المتفوقين واعتماد المخصصات والحوافز لهم وتكريمهم. ومن هذا المنطلق أنشأت الجوائز المختلفة في عدد من المناطق والمحافظات في بلادنا الغالية لتشجيع الطلاب المتفوقين والإسهام في تكريمهم ، منها جائزة الأمير خالد السديري رحمه الله التي تم تخصيصها لطلبة وطالبات محافظات الزلفي والغاط والمجمعة بجانب المعلمين والمعلمات ونحن هنا لا يسعنا إلا أن نقدم الشكر والعرفان لأبناء صاحب الجائزة لما حققوه من تنافس وتشجيع لأبناء هذه المحافظات خلال فترات الجائزة الماضية.
سائلاً المولى للجميع التوفيق والسداد.
*الأستاذ/عبدالرحمن بن عبدالله القشعمي مدير ثانوية ومتوسطة تحفيظ القرآن الكريم تحدث قائلاً:
إن وضع الحوافز التشجيعية وتصميم البرامج الخاصة بتكريم المتفوقين من شأنها الإسهام بشكل كبير في توفير الفرص التنافسية للطلاب وتشجيعهم على الاستمرار في سباق التفوق مما ينعكس بإيجابية على مستوى تحصيلهم العلمي وتحفيز متوسطي وضعاف التحصيل للرفع من مستواهم وبث روح المنافسة وإيقاظ مكامن الإبداع لدى مختلف فئات الطلبة وهذه الجائزة التي يرعاها اليوم صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن عبدالعزيز تجسد مدى العناية والاهتمام التي يحظى بها قطاع التعليم من ولاة الأمر حفظهم الله في هذه البلاد الطيبة .
ولايفوتني أن أهنىء جميع الفائزين بهذه الجائزة كما لا يفوتني أن أقدم الشكر لأبناء الأمير خالد السديري والقائمين على هذه الجائزة على هذا الاهتمام بطلاب وطالبات المحافظات الثلاث

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved