أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 15th March,2001 العدد:10395الطبعةالاولـي الخميس 20 ,ذو الحجة 1421

محليــات

لدى زيارة سموه لها مساء أمس الاول
سمو النائب الثاني يفتتح التبرعات لكلية الأمير سلطان
الاهلية لعلوم السياحة بـ10 ملايين ريال
* * أبها سعيد آل جندب و سعيد الأحمري:
قام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز مساء امس الاول الثلاثاء بزيارة تفقدية لكلية الامير سلطان الاهلية لعلوم السياحة والفندقة بأبها حيث كان في استقباله لدى وصوله صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل امير منطقة عسير وصاحب السمو الملكي الامير بندر بن خالد الفيصل ومعالي الدكتور خالد العنقري وزير التعليم العالي والدكتور محمد الرشيد وزير المعارف وسمو الامير بندر بن سعود أمين أمناء الكلية ومعالي مدير جامعة الملك خالد الاستاذ الدكتور عبد الله محمد الراشد واعضاء هيئة التدريس ثم قام سموه بجولة اطلع فيها على سير العمل وتجول في القاعات الدراسية ثم اتجه ومرافقوه لمقر الحفل حيث اعد حفل خطابي بهذه المناسبة بدىء بالقرآن الكريم ثم ألقى سمو الامير بندر بن سعود بن خالد رئيس مجلس أمناء الكلية كلمة رحب فيها بسمو النائب الثاني وشكره على دعمه المتواصل والدائم منذ انشاء الكلية وعبر عن أمله في ان تتاح الفرصة لطلاب الكلية بالعمل في القوات المسلحة مكرراً شكره لسمو النائب الثاني.
إثر ذلك ألقى عميد الكلية الدكتور علي بن عيسى الشعبي كلمة رحب فيها بسمو الأمير سلطان وقال ان زيارتكم لنا في هذا اليوم تقويم لنا ودعم كبير وأعلن ان كلية الأمير سلطان قد وقعت عقدا مع احدى الكليات العالمية البريطانية للدراسة وحصول الطلاب على دبلوم السياحة.
عقب ذلك ألقى الامير تركي بن سعد الفيصل كلمة الطلاب قال فيها:
إن عسيراً الأمس التي توارت حياء خلف حُللها الخضراء، وبين عبقها الفواح، محتضنة جداولها العذبة، وملتحفة بظل الغمام، قد خرجت اليوم متلهفة تسابق الريح وتطاول القمم، وتقارع مصايف الأمم، فتنتشي من خدرها، وتتبختر في عنفوانها، وتطرب في خيلائها، حينما لمحت اكف سلطانها الندية، لامعة كبارق في ظلمة ليل، وكشمس تشق السحاب، وكقطرات ماء زلال في حرقة صيف قاحل.
سيدي راعي هذا الحفل لن ننسى مواقفك الداعمة لهذه الكلية فباسمي واسم جميع زملائي طلاب هذه الكلية نقدم لك جزيل الشكر والثناء داعين المولى ان يكتب ذلك في موازين حسناتكم.
ثم ألقى الشاعر علي عبد الله مهدي قصيدة بهذه المناسبة بعد ذلك تفضل صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبد العزيز بتدشين موقع الكلية على الانترنت وبهذه المناسبة اعلن الامير سلطان بن عبد العزيز عن تبرعه بمبلغ عشرة ملايين ريال لدعم أنشطة الكلية الدراسية ثم القى الامير خالد الفيصل كلمة موجزة قال فيها:
سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام والرئيس الأعلى للهيئة العليا للسياحة في المملكة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد..
سيدي باسم اهالي منطقة عسير وباسم امناء كلية الأمير سلطان لعلوم السياحة والفندقة وباسم العلم وباسم طموح الشباب في هذه البلاد اتقدم بالشكر الجزيل على هذا العطاء الذي ليس الاول ولا الآخر إن شاء الله.
سيدي هذه المكرمة من سموكم سوف تتيح لهذه الكلية الفتية بأن تتقدم الى الامام وان تحقق طموحات سموكم وطموحات قيادتنا في هذه البلاد العظيمة ممثلة بخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين ارجو من الله ان يديم عزهم وان يوفقنا بأن نقوم بواجبنا تجاه هذه البلاد مستنيرين بتوجيهاتكم وبخطواتكم وقيادتكم الحكيمة هذه المكرمة من سمو سيدي هي البداية وقد فتح الباب لكل من يريد ان يساهم في نشر العلم والمعرفة في هذه البلاد ويشرفني يا سيدي بأن اكون أول من يتبع واتبرع بمليون ريال ثم انهالت التبرعات من الحاضرين.
ثم عُرض فيلم وثائقي عن الكلية واقسامها ثم تشرف رئيس مجلس امناء الكلية بتقديم هدية تذكارية لسمو الامير سلطان بن عبد العزيز بهذه المناسبة كما تسلم سموه لوحة تشكيلية تشرف بتقديمها لسموه الفنان فايع الألمعي.
عقب ذلك غادر سمو النائب الثاني مقر الكلية مودعاً بالحفاوة والتكريم.
وقد حضر الحفل اصحاب السمو الملكي الامراء والمعالي الوزراء وضيوف الندوة ومديرو الدوائر الحكومية وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved